أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة ستقدم قرضا بقيمة ملياري دولار إلي بولندا لدعم تحديثها الدفاعي المستمر.

 

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان صحفي: “اليوم، تفخر الولايات المتحدة بالإعلان عن توقيع اتفاقية قرض مباشر للتمويل العسكري الأجنبي بقيمة ملياري دولار لدعم تحديث الدفاع في بولندا”.

 

وأضاف البيان أن “إدارة بايدن تقدم ما يصل إلى 60 مليون دولار من التمويل العسكري الأجنبي لتغطية تكلفة القرض لتسريع المشتريات العسكرية العاجلة لبولندا من المواد والخدمات الدفاعية من الولايات المتحدة".

وفي وقت سابق، قال الرئيس البولندي، أندريه دودا، إن بولندا لن تنقل إلى أوكرانيا أسلحتها الجديدة التي اشترتها للدفاع عن البلاد.

وقال دودا، في مقابلة أذيعت علي قناة “TVN24”: “لن ننقل أسلحتنا الجديدة، التي نشتريها الآن للجيش البولندي بمليارات الدولارات من أجل تعزيز أمن بولندا، إلى شخص آخر، إلى أي دولة”.

عاصمة السينما العالمية..إنهاء أطول إضرابات أمريكا بعد اتفاق مع منتجي هوليوود نداء عاجل من أمريكا إلي حكومتي كوسوفو وصربيا بعد الاشتباكات الأخيرة

وأوضح الرئيس البولندي: "سأكون أول من يعارض نقل الأسلحة الجديدة التي نتلقاها الآن من كوريا الجنوبية أو الولايات المتحدة، مثل دبابات أبرامز أو أنظمة باتريوت أو هيمارس الجديدة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية بولندا الولايات المتحدة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تستورد كمية قياسية من اليورانيوم الروسي المخصب

الولايات المتحدة – استوردت الولايات المتحدة في مايو الماضي كمية قياسية من اليورانيوم الروسي المخصب بقيمة 209.5 مليون دولار، في أعلى مؤشر منذ مارس 2023.

وبلغت صادرات اليورانيوم الروسي إلى الولايات المتحدة في مايو 91.1 طنا بقيمة 209.5 مليون دولار، في أعلى مؤشر منذ مارس 2023 الذي تم فيه تصدير اليورانيوم الروسي للبلد المذكور بقيمة 245.9 مليون دولار.

واستوردت الولايات المتحدة اليورانيوم المخصب في مايو الماضي بقيمة 987 مليون دولار، ولأول مرة منذ يوليو 2015 شملت عمليات الشراء الأمريكية جميع المصدرين الرئيسيين لليورانيوم في العالم.

وكانت الصين المصدر الرئيسي لليورانيوم إلى الولايات المتحدة في مايو الماضي بواقع 323.6 مليون دولار، تليها فرنسا بـ245.4 مليون دولار، فيما حافظت روسيا على الموقع الثالث بين مصدري اليورانيوم للولايات المتحدة.

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن في مايو الماضي على قانون يحظر “استيراد اليورانيوم منخفض التخصيب المنتج في روسيا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • في أمريكا .. تأكيد إصابة شخص بالطاعون
  • الولايات المتحدة تستورد كمية قياسية من اليورانيوم الروسي المخصب
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • نوفا: الأمم المتحدة تطالب بتوفير مليار ونصف مليار دولار لمساعدة الدول التي تستقبل نازحي السودان
  • مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • دريجة: ليبيا ليس لديها سياسات اقتصادية وهي دولة غير مستقرة
  • واردات دولة اوروبية من النفط الأميركي تقفز لمستوى قياسي في مايو