منعت مليشيا الحوثي، ملاك المطابع ومحلات التصميم في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها، من طباعة أي شعارات خاصة بالثورة اليمنية المجيدة 26 سبتمبر 1962.
و وجهت المليشيا ‏تعميما لجميع المطابع في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها بمنع طبع أي كوافي أو قمصان أو لوحات دعائية أو أي شيء يمت بصلة لثورة السادس والعشرين من سبتمبر .

ومنعت المليشيا أي تجمعات للاحتفاء بثورة سبتمبر في محافظة إب.
يأتي ذلك في وقت أطلق فيه نشطاء وإعلاميون عصر اليوم الإثنين، حملة إلكترونية، إحياءً للذكرى الـ61 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة، التي أطاحت بالحكم الإمامي الكهنوتي، في العام 1962م، تحت هاشتاج
#ميلاد_وطن_26سبتمبر
ودعا القائمون على الحملة كافة النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام إلى التفاعل مع الحملة.
وسيرافق الحملة العديد من المواد الصحفية والفلاشات والتصاميم والتغريدات باللغتين العربية والانجليزية التي تحيي روح ثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة وقادتها الأبطال الذين أسقطوا نظام الإمامة الكهنوتي.
ويصادف غد الثلاثاء الذكرى الـ61 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة 1962م، التي أطاحت بالحكم الإمامي الكهنوتي، وفتحت مرحلة جديدة للانتقال إلى النظام الجمهوري الديمقراطي التعددي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: من سبتمبر

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يختطفون الناشط وصانع المحتوى عبدالرحمن البيضاني من منزله في إب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت مصادر حقوقية، إن جماعة الحوثي اختطفت الناشط وصانع المحتوى عبدالرحمن البيضاني من منزله في منطقة السحول شمالي مدينة إب وسط اليمن.

وقالت منظمة سام للحقوق والحريات، في بيان لها، “إن عملية إختطاف صانع المحتوى والناشط عبدالرحمن البيضاني، جاءت في سياق حملة قمعية واسعة تمارسها مليشيا الحوثي ضد المحتفيين بثورة سبتمبر، حيث تم اختطاف أكثر من 209 أشخاص في الأسابيع الأخيرة، بينهم أطفال قصر، مما يعكس سياسة البطش التي تنتهجها المليشيا ضد أي تعبير عن الاحتفاء بالثورة الوطنية”.

وأشارت المنظمة أن خمسة أطقم اختطفت البيضاني ونقلته إلى البحث الجنائي في مدينة إب، ورفضت كل المساعي للإفراج عنه بحجة أنه محتجز من قبل المخابرات.

ولفتت إلى أن جماعة الحوثي سبق وأن حاولت عبر مسؤولها الأمني ومشايخ في المنطقة إجبار “البيضاني” على حذف عدد من المنشورات من على صفحته بالفيسبوك وإغلاق قناته على اليوتيوب على ذمة انتقادات وجهها لسلطات الحوثيين.

ودعت المنظمة جماعة الحوثي إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن عبد الرحمن البيضاني وجميع المختطفين على ذمة الاحتفالات الشعبية بالثورة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يختطفون الناشط وصانع المحتوى عبدالرحمن البيضاني من منزله في إب
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • إحصائية رسمية: وفاة وإصابة 316 شخصاً في حوادث مرورية بالمناطق اليمنية المحررة خلال سبتمبر الماضي
  • القدرات العسكرية اليمنية تطورٌ لافت يُسقط الغطرسة الغربية
  • الجامعات اليمنية ضمن النخبة:جامعة صنعاء تتصدر قائمة »ستانفورد« لأفضل 2% من العلماء في العالم لعام 2023م
  • الضالع.. ندوة عن دور الجيش والمقاومة في الثورة اليمنية وحماية مكتسباتها في الماضي والحاضر
  • مليشيات الحوثي تختطف أكثر من 280 يمنيا في ذمار بسبب احتفالهم بثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • مركز حقوقي يمني يوثق 130 انتهاك حوثي بحق المحتفلين بـ26سبتمبر في صنعاء فقط
  • "المعلمين اليمنيين": حملات الاختطاف الحوثية تكشف انقلاب المليشيا على ثورة 26 سبتمبر والجمهورية
  • ترقبوا.. بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية بعد قليل