مسقط ـ «الوطن»:
نظَّم جهاز الاستثمار العُماني المنتدى المالي للرؤساء الماليين في الشركات التابعة له بحضور مجموعة من القادة الماليين والخبراء وروَّاد الصناعة الذين أسهموا في تشكيل المشهد المالي، سواءً من شركات الجهاز أم من مؤسَّسات القطاع الخاص، من بينها عدَّة بنوك محلية ودولية. جاء ذلك بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ومناقشة القضايا التي تُسهم في تحقيق التميُّز المالي.

كما كان المنتدى فرصة للشركات التابعة للجهاز لتوسيع شبكاتها وعلاقاتها، وتعزيز التعاون مع الشركات الرائدة في القطاع المالي؛ حيث تضمَّن مجموعة من الجلسات الحوارية المثرية التي شارك فيها متحدِّثون وخبراء من داخل سلطنة عُمان وخارجها تطرقوا فيها بالحديث عن النمو العالمي وتأثيره محليًّا، والبرنامج الوطني للاستدامة المالية وأثره في تطوير القطاع المالي، بالإضافة إلى أهمية التمويل الأخضر وتأثيره الإيجابي على الاستدامة، وكذلك أنظمة الدفع الوطنية التي تُعدُّ عصب الاقتصاد.
كما تناولت الجلسات الابتكار الرقمي ومستقبل الذكاء الاصطناعي في المالية، ومناقشة التخارج وأهميته في تنويع الاقتصاد العُماني، وإسهامه في جذب الاستثمارات الخارجية إلى سلطنة عُمان، وتوطين التقنيات الحديثة وتطوير القطاعات الاقتصادية.
وقال عياد بن علي البلوشي مساعد نائب الرئيس للشؤون المالية والاعتماد في جهاز الاستثمار العُماني بأنَّ سلطنة عُمان تُمثِّل بيئة اقتصادية متنوِّعة ومتطوِّرة، ووجهة استثمارية متنامية؛ لذا جاء المنتدى ليعكسَ التزام الجهاز وشركاته ببناء قدرات مالية كفؤة تستطيع تكوين شراكات استراتيجية في قطاع المال والأعمال، مشيرًا إلى أنَّ المنتدى بمثابة منصَّة لتبادل الأفكار والتجارب وتعزيز الابتكار المالي في سبيل تعزيز النُّمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، ويؤمل أن يُسهمَ في دَوْراته المقبلة في تعزيز مكانة سلطنة عُمان كمركز مالي إقليمي متميز، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين شركات الجهاز مع الشركات الرائدة محليًّا وعالميًّا.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مدبولي يصل الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية

كتب- محمد سامي:

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، مطار الملك خالد الدولي، بالعاصمة السعودية، الرياض، حيث استقبله بالقاعة الملكية الرئيسية، الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، نائب أمير الرياض، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض.

وكان رئيس الوزراء قد غادر القاهرة اليوم في زيارة إلى المملكة العربية السعودية، يرافقه خلالها أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وتأتي الزيارة في إطار حرص الجانبين المصري والسعودي على تعزيز التعاون المشترك، وبحث القضايا الإقليمية، وفي ضوء متانة العلاقات القوية والإستراتيجية التي تربط القاهرة بالرياض.

وتستهدف الزيارة بحث سُبل التعاون المشترك مع كِبار المسئولين السعوديين، وكذا العمل على بحث فرص الاستثمار المشترك.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • أنور قرقاش: الإمارات تلعب دوراً بناءً في تعزيز التعاون الدولي وترسيخ مبادئ السلام والاستقرار
  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك
  • عمان والعراق يبحثان تعزيز التعاون
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • الاجتماع الأول للجنة التعاون العسكري الكويتي – الإماراتي يناقش تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • العراق وتركمانستان يؤكدان على تعزيز التعاون بينهما
  • لأول مرة.. سلطنة عُمان تستضيف منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول الخليج.. الأربعاء
  • مدبولي يصل الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبحث القضايا الإقليمية وتعزيز التعاون المشترك