استقبل عضو المجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، اليوم الأحد، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا، “يان فريد”، لمناقشة الوضع الإنساني والإغاثي في مدينة درنة، والمدن المتضررة الأخرى جراء الفيضانات والسيول.

وقدم رئيس البعثة الدولية للافي، إحاطة شاملة عن جهود ومساهمات البعثة منذ وقوع الكارثة، موضحاً حجم المساعدات والعمل الذي قامت به، بالمشاركة مع الهلال الأحمر الليبي، من خلال توفير معدات الإنقاذ وانتشال الجثامين، وتقديم الاستجابة السريعة وتوفير الدعم التقني المطلوب لفرق الإنقاذ المحلية، لمساعدة المتضررين، ودعم المتطوعين الذين تنادوا من كل أنحاء ليبيا، لمساعدة إخوانهم في المدن المتضررة.

بدوره أشاد اللافي، بالاستجابة السريعة للبعثة الدولية للصليب الأحمر، وشريكها المحلي جمعية الهلال الأحمر الليبي، وجميع المتطوعين، الذين كانوا من أوائل من ضحوا بأنفسهم للاستجابة لهذا العمل الإنساني، مرحباً بجهود كل المنظمات والمؤسسات الدولية التي ساهمت بما تستطيع لأجل التخفيف من حجم الكارثة.

الوسوماللافي الوضع الكارثي درنة رئيس بعثة الصليب الأحمر

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: اللافي الوضع الكارثي درنة رئيس بعثة الصليب الأحمر

إقرأ أيضاً:

اتحاد الريشة الطائرة يكشف عن شعار بطولة مصر الدولية في نسختها التاسعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مسؤولو اتحاد الريشة الطائرة برئاسة الدكتور علي حسب الله النقاب عن شعار بطولة مصر الدولية في نسختها التاسعة والمقرر إقامتها على صالة رقم 2 باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 9 وحتى 13 أكتوبر الجاري.

يركز الشعار على كرة الريشة المصممة بشكلٍ ديناميكي، حيث تم تصوير الريش بخطوط متساوبة تصاعدية بين اللونين الأحمر والأسود، مما يرمز إلى التقدم والنجاح والمنافسة الدولية.

كما تم تقسيم الريشة إلى 7 أجنحة تعبر عن أقاليم مصر لتجسيد التنوع الجغرافي الذي يمتد من البحر المتوسط شمالا إلى البحر الأحمر شرقا و صعيد مصر جنوبا، فيما تعكس الألوان الأسود والأحمر علم مصر، مما يرمز إلى الفخر والهوية الوطنية.

كان اتحاد الريشة الطائرة قد أعلن قبل أيام قليلة عدد الدول المنتظر مشاركتها في البطولة الدولية وهى 27 دولة كالتالي: "موريشيوس - الهند - سويسرا - الجزائر - السعودية - البرتغال - مالطا - إسبانيا - ماليزيا - المغرب - اسكتلاندا - المجر - هولندا - استونيا - الأردن - جزيرة كوك - لوكسمبورج - ليتوانيا - بلغاريا - فرنسا - إيطاليا - ألمانيا - النمسا - الولايات المتحدة الأمريكية - تايلاند - سنغافورة - بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف".

وتعد البطولة من البطولات الكبرى المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي والتي تحظى بمتابعة كبيرة من قبل مسؤوليه نظرًا لإنتظامها وقوة المنافسة بها.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الشرق الأوسط على شفا صراع مسلح
  • الريشة الطائرة يكشف عن شهار بطولة مصر الدولية في نسختها التاسعة
  • اتحاد الريشة الطائرة يكشف عن شعار بطولة مصر الدولية في نسختها التاسعة
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الشرق الأوسط على شفا صراع مسلح واسع
  • نداء عاجل للتبرع بالدم من الصليب الأحمر
  • «بوجواري» يلتقي رئيس مجلس إدارة مجلس التعاون الليبي التركي «DIEK»
  • والى القضارف بالانابة يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعثة شرق السودان
  • حزب الله يعلن صد محاولة للجيش الإسرائيلي للتقدم.. ومقتل جندي لبناني أثناء تنفيذ مهمة إخلاء بمشاركة الصليب الأحمر
  • في الطيبة... إصابات طفيفة في صفوف الصليب الأحمر
  • تسجيل 6 آلاف طبيب واختصاصي إيراني لإرسالهم إلى لبنان