قال  الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الإثنين، إن الإدارة الأمريكية تعمل مع الكونجرس لاستثمار 40 مليار دولار في البنية التحتية لجزر المحيط الهادئ.

أكد الرئيس الأمريكي، أن الولايات المتحدة اعترفت رسميًا بدولتي جزر كوك ونيوي في المحيط الهادئ، حيث استضاف زعماء إقليميين في محاولة لانتزاع النفوذ من الصين.

جاء هذا الإعلان في بداية قمة مع منتدى جزر المحيط الهادئ الذي يضم 18 عضوا، حيث قال مسؤولون أمريكيون إن الرئيس يعلن عن موقف أمريكي أكثر حزما في المنطقة.

وقال بايدن، إن واشنطن تعترف بجزر كوك ونيوي كدولتين ذاتي سيادة ومستقلتين” وستقيم علاقات دبلوماسية مع كلتيهما”.

استطلاع رأي جديد يوجه صفعة لـ بايدن بشأن نجاحه في انتخابات 2024 واشنطن بوست : ترامب يتقدم على بايدن في أحدث استطلاع للرأي بفارق كبير

وقال بايدن إن هذه الخطوة ستساعد في الحفاظ على “منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة”.

وأضاف أن اتفاقيات الاعتراف بالبلدين ستساعد أيضًا في الحد من الصيد غير القانوني والتعامل مع تغير المناخ في منطقة معرضة للخطر وتعزيز النمو الاقتصادي.

يبلغ عدد سكان جزر كوك ونيوي معًا أقل من 20 ألف نسمة، لكنهما يشكلان منطقة اقتصادية مترامية الأطراف في جنوب المحيط الهادئ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بايدن الكونجرس المحيط الهادئ المحیط الهادئ

إقرأ أيضاً:

كارلسون: أوباما لا يؤمن بقدرة بايدن على الفوز في الانتخابات الرئاسية

قال الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون نقلا عن مصدر إن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما لا يؤمن بقدرة الرئيس الحالي جو بايدن على الفوز في الانتخابات الرئاسية.

وكتب كارلسون عبر حسابه على منصة "إكس": "كانت تغريدة أوباما لدعم جو بايدن غير صادقة، في الدوائر المغلقة، أوباما يخبر الناس أن بايدن لا يستطيع الفوز".

إقرأ المزيد "سي إن إن": أداء بايدن في المناظرة يثير الذعر في الحزب الديمقراطي

وأكد كارلسون أن العلاقات بين عائلتي أوباما وبايدن ليست جيدة أبدا، بل كانت في بعض الأحيان "متوترة"، وأضاف: "لكنها زادت سوءا مؤخرا، وذلك بسبب زوجة بايدن".

في وقت سابق، أصدر أوباما بيانا دعم فيه زميله عضو الحزب الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن، بعد مناظرته مع سلفه دونالد ترامب.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم وتوقف الرئيس الأمريكي الحالي، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بشكل واضح، وفي نهاية الحدث، التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدته فيها زوجته جيل في نزول الدرج.

 

المصدر: RT

 

 

مقالات مشابهة

  • قرار حصانة ترامب يغضب بايدن: لا يوجد ملوك في أمريكا
  • كارلسون يوضح خطط الديمقراطيين للانقلاب على بايدن
  • بعد رأس الحكمة.. أحمد موسى: الحكومة تعلن غدًا عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • كارلسون: أوباما لا يؤمن بقدرة بايدن على الفوز في الانتخابات الرئاسية
  • بيلوسي تحذر من دعوات استبدال بايدن بمرشح ديمقراطي آخر
  • هاريس: المناظرة لم تكن "ساعة نجومية" بايدن
  • بايدن: أثق من قدرتي على أداء مهامي
  • استطلاع رأي: 60% من الديمقراطيين يريدون استبدال بايدن.. هل يتنحى؟
  • جو بايدن يعترف بأدائه الضعيف في المناظرة الرئاسية أمام ترامب.. فيديو