أعلنت أوكرانيا إن الهجوم الذي شنته على مقر أسطول البحر الأسود الروسي يوم الجمعة، أسفر عن مقتل قائد الأسطول فيكتور سوكولوف.

وقالت الخدمة الإعلامية الخاصة بالقوات الخاصة في الجيش الأوكراني عبر تطبيق تليجرام اليوم الإثنين، "بعد ضرب مقر أسطول البحر الأسود الروسي، قُتل 34 ضابطا بينهم قائد الأسطول".

أخبار متعلقة الصراع يشتعل.

. وصول دبابات "إبرامز" الأمريكية إلى أوكرانياأوروبا.. فرض قيود على بيع المواد البلاستيكية الدقيقة

ولا يوجد تأكيد عن وفاة الأدميرال من الجانب الروسي.

أعلنت #وزارة_الدفاع_الروسية اليوم، تدمير أنظمة الدفاع الجوي لأربع طائرات مسيرة أطلقتها #أوكرانيا فوق الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود
للمزيد: https://t.co/eXlyVjTABP#اليوم pic.twitter.com/MzPZipU7px— صحيفة اليوم (@alyaum) September 25, 2023 الطائرات المسيرة

وشن الجيش الأوكراني الجمعة الماضية، هجوما مركبا من الطائرات المسيرة والصواريخ الجوالة على شبه جزيرة القرم التي تسيطر عليها روسيا منذ 2014.

وتظهر مقاطع الفيديو أن مقر أسطول البحر الأسود الروسي في مدينة سيفاستوبول الساحلية قد قصف عدة مرات وتضرر بشدة، غير أن موسكو تحدثت عن فقدان شخص واحد بعد الهجوم.

وكان سوكولوف قد عُين قائدا لأسطول البحر الأسود في سبتمبر 2022 ووفقا لتقارير وسائل الإعلام، جرى عزل سلفه من المنصب بعد غرق طراد الصواريخ موسكفا وهو السفينة الرئيسية بأسطول البحر الأسود الروسي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 وكالات كييف أوكرانيا وروسيا أوكرانيا روسيا الحرب الروسية الأوكرانية أسطول البحر الأسود الروسی

إقرأ أيضاً:

البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت البحرية الأوكرانية، اليوم /الاثنين/، أن روسيا تواصل الاحتفاظ بسفينة واحدة، تحمل صواريخ "كاليبر"، وذلك في مهمتها القتالية في البحر الأسود.


وذكرت البحرية الأوكرانية- في تحديث عملياتي نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية- "في البحر الأسود، توجد سفينة واحدة وهي حاملة لصواريخ كاليبر كروز بإجمالي وابل يصل إلى أربعة صواريخ، في الخدمة ولا توجد سفن معادية في بحر آزوف".
وأفادت بأنه في البحر المتوسط، توجد أيضا سفينة روسية واحدة قادرة على حمل ما يصل إلى 16 صاروخا من طراز "كاليبر كروز"، في الخدمة.
 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن مقتل قائد الوحدة 4400 في حزب الله
  • إسرائيل تعلن مقتل اثنين من قادة "الجبهة الشعبية" في لبنان
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • الخارجية الفرنسية تعلن مقتل مواطن فرنسي جراء القصف الإسرائيلي في لبنان
  • فصائل عراقية مسلحة تعلن تنفيذ هجوم على هدفين في إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمر
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية