أبوظبي: «الخليج»

دعا أعضاء لجنة تحكيم «جائزة زايد للأخوّة الإنسانية 2024» عقب اجتماعهم الرسمي الأول الجهات والشخصيّات المؤهلة لتقديم الترشيحات للدورة الخامسة من الجائزة العالمية المستقلة، التي تحتفي بالأفراد والكيانات التي تقدم إسهاماتٍ كبيرةً في التقدم الإنساني والتعايش السلمي.

تضم قائمة الأعضاء الستة في اللجنة: ميغاواتي سوكارنوبوتري، رئيسة جمهورية إندونيسيا السابقة، والكاردينال ليوناردو ساندري، عميد دائرة الكنائس الشرقية لدى الكرسي الرسولي، وريبيكا جرينسبان مايوفيس، الأمينة العامة لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «أونكتاد»، والحاخام أبراهام كوبر، رئيس اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية، وإيرينا بوكوفا، المديرة العامة السابقة ل«يونسكو» ووزيرة الخارجية البلغارية السابقة، والمستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لجائزة زايد للأخوّة الإنسانية.

ووقع الاختيار على أعضاء اللجنة الذين يمثلون طيفاً واسعاً من الخبرات المتنوعة، لتفانيهم في تقديم الخدمة العامة في العالم والتزامهم بالاستثمار في النهوض بقضية التعايش السلمي.

الصورة

وقال المستشار محمد عبد السلام «إن لجنة هذا العام تمثلُ مختلف الثقافات والخلفيات والمجالات والمناطق الجغرافية بدءاً من إفريقيا مروراً بالأميركتين الشمالية والجنوبية وآسيا وأوروبا، ونتطلع جميعاً إلى تلقي مجموعة متميزة من الترشيحات التي تعكس التنوع الذي تتسمُ به أسرتنا الإنسانية العالمية، أيضاً وتثبت أن ثمة جهوداً جارية للنهوض بالأخوّة الإنسانية على كل المستويات في المجتمعات الإنسانية».

وقال الكاردينال ساندري «تتمثلُ مسؤوليتنا المشتركة في اللجنة في تكريم الكيانات والأفراد الذي يطبقون قيم الأخوّة الإنسانية التي تنص عليها الوثيقة في مجتمعاتهم. وسوف تنظر اللجنة خلال الأشهر المقبلة الترشيحات التي تلقتها الجائزة من مختلف أرجاء العالم».

وقالت جرينسبان «إن الجائزة تمنحنا التفاؤل وتقدم لنا الأمثلة التي تثبت لنا أنه بمقدور كل إنسانٍ أن يؤثر بشكل إيجابي في مجتمعه والمجتمعات الأخرى».

أُطلقت الجائزة التي تتضمن جائزة مالية قدرها مليون دولار، عام 2019، عقب توقيع البابا فرنسيس، والإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وثيقة الأخوّة الإنسانية التاريخية في أبوظبي في 4 فبراير.

كرَّمت الجائزة منذ إطلاقها عدداً من القادة والناشطين والمنظمات الإنسانية من مختلف أنحاء العالم.

تُقدَم الترشيحات عبر الموقع الرسمي للجائزة في هذا الرابط https://zayedaward.org/.

وسوف يُقام حفل الجائزة في الرابع من فبراير 2024،، وهو اليوم الدولي للأخوّة الإنسانية الذي أقرته الأمم المتحدة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  اليوم الاثنين اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة، وذلك لاستعراض نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل عقب الاجتماع.

وأكد الدكتور رضا حجازي حرصه على تحقيق ما فيه صالح الطلاب في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة.

وكانت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قالت إنه في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة، تتوجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب، حيث تؤكد الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

وشهد امتحان الفيزياء أمس الأول السبت،  شكاوى من عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، لاسيما تداول أسئلة وإجابات الامتحان على جروبات الغش.

مقالات مشابهة

  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • أمير حائل يوجه بإطلاق جائزة السائق المثالي لقيادة المركبات في المنطقة
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي .. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • “خليفة التربوية” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً وتكريم الفائزين مايو المقبل
  • «كهرباء دبي» تحصد جائزة التميز في التحول الرقمي
  • لجنة تتابع إجراءات إزالة الأكشاك في مخيم الوحدات بعمان
  • ” خليفة التربوية ” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً .. وتكرم الفائزين مايو المقبل
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء