استقبل الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، للمشاركة في فعاليات البرنامج التدريبي، بعنوان «إعداد قادة التنمية المستدامة» الذي ينظمه معهد إعداد القادة، بالجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، والدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، والدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، وبحضور الدكتور خميسي حميدي، الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية، ولينا البيطار، مديرة الإدارة العامة بالاتحاد، ودينا أبو رزق منسق اتحاد الجامعات العربية، وبمشاركة 140 طالبا وطالبة من 20 دولة عربية.

بناء إنسان متكامل نافع للمجتمع

وفى كلمته، أثنى الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، على نجاح البرنامج التدريبي، موجهًا الشكر إلى الدكتور أيمن عاشور، على دعمه لهذا النشاط المهم الذي يضم العديد من طلاب الجامعات المصرية والعربية، كما وجه الشكر إلى رئيس الجامعة البريطانية في مصر، معربًا عن العلاقة القوية التي تربطه بالجامعة البريطانية، كونها صرحًا تعليميًا عملاقًا يدعم تطوير التعليم العالي المصري.

كما توجه عمرو عزت سلامة، بالشكر إلى معهد إعداد القادة، الذي يعد منارة تدريبة للشباب، ويسعى إلى بناء إنسان متكامل قادر، نافع للمجتمع، وأثنى على دور الجامعات العربية في تشجيع طلابها على المشاركة في هذا البرنامج المهم.

إقبال كبير على التسجيل في الدورة

وإشار «سلامة»، إلى أن التسجيل للدورة شهد اقبالًا كبيرًا فاق المتوقع، وهو ما يعكس مدى الحب والتوافق بين الأسرة العربية، ولاسيما موضوع الدورة المتمحور حول التنمية المستدامة، باعتبارها حديث الساعة، ومستقبل الأجيال القادمة.

وأضاف عمرو سلامة: «الشباب هم بناة المستقبل، الذين يجسدون معاني الإبداع والإنجاز والتنافس والتميز، ويعملون على تحويل أفكارهم الخلاقة إلى أعمال ومشروعات مستقبلية ومستدامة»، مؤكدًا على الدور الذي تلعبه مصر في إعداد أبنائها، وامتداد دورها إلى الأشقاء العرب.

وأكد الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، أن الجامعة البريطانية، تستحق وبجدارة رعاية هذا البرنامج التدريبي، كونها تمتلك رصيدا كبيرا من الأنشطة والفعاليات الهامة لتحقيق التنمية المستدامة.

بدوره، استهل الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر كلمته، بالترحيب بالدكتور عمرو عزت، والدكتور كريم همام والطلاب المشاركين، مشيدًا بالدور الهام الذي يلعبه معهد إعداد القادة في دعم وتطوير مهارات الطلاب، بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية، والذي لا يدخر أي جهد في تقديم الدعم للطلاب.

أهمية تأثير العلاقات الإنسانية التي تنشأ بين الطلاب المصريين والعرب

وأكد الدكتور محمد لطفي، على أهمية تأثير العلاقات الإنسانية التي تنشأ بين الطلاب المصريين والعرب خلال البرنامج التدريبي، مشيرًا إلى ضرورة امتدادها بعد انتهاء التدريب، موضحًا ضرورة حصول الطلاب على هذة البرامج التدريبية التي تساهم في تأهيلهم وتوسيع مداركهم تجاه مختلف أوجه الحياة، وتفاعلهم بشكل كبير، الأمر الذي يخلق مساحات مختلفة لتبادل الرؤى ومناقشة الحلول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعة البريطانية التعليم العالي إعداد القادة رئیس الجامعة البریطانیة فی مصر البرنامج التدریبی معهد إعداد القادة

إقرأ أيضاً:

جامعة هارتفوردشاير البريطانية في مصر تشهد تخريج ثاني دفعاتها لعام 2024

احتفلت جامعة هارتفوردشاير البريطانية المستضافة من مؤسسة جلوبال الجامعية بتخريج ثاني دفعاتها ، حيث أقيم الحفل في الحرم الجامعي بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت، أمين مجلس الجامعات الخاصة، نيابة عن رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي ،والدكتور مصطفي رفعت أمين عام المجلس الاعلي للجامعات، والسفير البريطاني السيد جارث بايلي و رئيس جامعة هارتفوردشاير البروفسور كوينتن ميكلر و نائب رئيس جامعة هارتفوردشاير بالمملكة المتحدة بروفسور مايري واطسون وعدد من العمداء، بالإضافة الي نخبة من الشخصيات العامة من الوسط الأكاديمي والحكومي.

جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين جامعة المنصورة الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط

وشملت هذه الدفعة 213 خريج من الكليات التالية من كلية التجارة برنامج ادارة الاعمال وبرنامج المحاسبة والتمويل وبرنامج الدعاية والتسويق الالكتروني ومن كلية العلوم الانسانية ، برنامج الاعلام ومن كلية الصحة برنامج العلاج الطبيعي وكلية الهندسة وعلوم الحاسب في البرامج الدراسية التالية الهندسة الميكانيكية والميكاترونكس ، الهندسة المدنية وعلوم الحاسب الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

وقال الأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط الرئيس الأكاديمي للجامعة أنه تم منح جميع الخريجين شهادة تصدر من جامعة هارتفوردشاير البريطانية في انجلترا. كما تحرص جامعة هارتفوردشاير علي إعداد الطلاب ليصبحوا ذوي كفاءات دولية قوية ومتمكنة والتي تتيح لهم فرص عمل في أي مكان في جميع أنحاء العالم.

وأضاف"عبد الباسط" أن هذه الشهادة موثقة من وزارة التعليم العالي في مصر وأن جميع البرامج الأكاديمية للجامعة تمت معدلاتها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. و تتمثل فائدة المعادلة للطلاب في أنها تسمحلهم بالتسجيل في النقابات ذات الصلة ببرامجهم الأكاديمية ومجالات دراستهم المحددة مما يتيح للطلاب إمكانية العمل في سوق العمل المصري

وأوضح الرئيس الأكاديمي للجامعة أن الجامعة منذ تأسيسها في مصر عام ۲۰۱۹ ، كان لها أهداف رئيسية تتمثل في إعداد الطلاب للمستقبل. كما تقدم جامعة هارتفوردشاير في مصر نموذجًا تعليميًا مبتكرًا يركز على الحياة المهنية، حيث يتم تدريس الطلاب على يد خبراء في كل مجالات الدراسية، ويتمكنون من تطبيق منهج التعلم بالممارسة خلال سنواتهم الأكاديمية.

وأشار"عبد الباسط" إلى أن الجامعة تمنح الطلاب فرصة متميزة لممارسة مناهج التعليم وتحويلها إلى نظريات قابلة للتطبيق من خلال التدريب الخارجي والكثير من الفرص الوظيفية، والتي تمكنهم من أن يصبحوا ذوي كفاءة أفضل في مكان العمل ، حيث يمكن لطلاب UH-GAF التقدم للدراسة في المملكة المتحدة لمدة فصل دراسي أو سنة دراسية كاملة كجزء من برنامج التبادل الأكاديمي في المملكة المتحدة

واختتم الدكتور أشرف عبد الباسط الرئيس الأكاديمي للجامعة قائلا : "تحرص جامعة هارتفوردشير بمصر على توفير كل الإمكانيات المادية والبشرية لنجاح الطلاب تساعدهم دائما على اكتساب المهارات المطلوبة لسوق العمل".

 

مقالات مشابهة

  • بدء الاجتماع المشترك 22 للجان النقل البري والبحري بالجامعة العربية
  • بمشاركة 115 دولة.. كلية الإعلام بالجامعة البريطانية تنظم المهرجان الدولي للأفلام
  • جامعة هارتفوردشاير البريطانية في مصر تشهد تخريج ثاني دفعاتها لعام 2024
  • ما هي شروط استجابة الدعاء؟.. الدكتور أبو اليزيد سلامة يوضح
  • اليوم.. اجتماع بالجامعة العربية للجنة إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا
  • الأردن تترأس اجتماع لجنة إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا بالجامعة العربية
  • عمرو سلامة يوجه رسالة لشيكابالا بعد فوز الزمالك بالسوبر الإفريقي «صورة»
  • «مسمياه شمشوني».. سارة سلامة تخطف التريند بصورة جديدة مع كلها
  • موريس يثير ضحك عمرو سلامة في برنامج «كاستنج»
  • عمرو سلامة يطلب من المتسابقين في «كاستينج» أداء أغنية البيه البواب (فيديو)