يستعد "الهلال الأحمر السعودي" بكافة الإمكانات استعدادًا لاحتفاليات اليوم الوطني السعودي، حيث رفعت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية جاهزية 66 مركزًا إسعافيًا، بدعم 40 فرقة إسعافية إضافية و38 فرقة تطوعية راجلة بمدن ومحافظات المنطقة؛ لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين، خلال مشاركتهم في فعاليات الاحتفال باليوم الوطني 93 للمملكة، وذلك على الطرق الرئيسية والمواقع الحيوية، خاصة أماكن الفعاليات والاحتفالات.

التغطية تشمل عدد من الأماكن الحيوية في المنطقة، منها الواجهة البحرية بالدمام والخبر - الهلال الأحمر

أخبار متعلقة أمانة الشرقية.. اجتماع تنسيقي لتنظيم فعاليات اليوم الوطني الـ 93موسيقية ثقافية متنوعة.. خريطة فعاليات "إثراء" باليوم الوطني الـ93"مكتب عمل الدمام" ينسق مع ممثلي السفارات احتفالية اليوم الوطنيأهم أماكن التغطية

وقال مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة، د.خالد العنزي: "إن خطة الهيئة شملت تغطية الفرق الإسعافية الإضافية والفرق التطوعية الراجلة لعدد من الأماكن الحيوية في المنطقة، منها الواجهة البحرية بالدمام والخبر، وشاطئ نصف القمر، والعزيزية، ومواقع الألعاب النارية، وجميع المواقع الحيوية، بالإضافة إلى فعاليات الأحساء وحفر الباطن والخفجي.

تم تغطية مواقع الاحتفالات والفعاليات - الهلال الأحمر

وأشار إلى مشاركة الفرق التطوعية في تغطية مواقع الاحتفالات على مدى أربعة أيام من الفعاليات، بفرق تطوعية إسعافية راجلة، تتولى تغطية مواقع الاحتفالات بالنقاط الإسعافية، وكذلك إقامة أركان توعوية في محافظات حفر الباطن والأحساء والخفجي.

وشملت مشاركة فرع الهيئة تزيين واجهات مباني فرع الهيئة باللوحات الاحتفالية الخاصة بالمناسبة، والأعلام السعودية في الدمام والأحساء وحفر الباطن، بالإضافة إلى الإنارات الخضراء، والتي تضمنت عددًا من المراكز الإسعافية بالمنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الدمام الهلال الأحمر السعودي اليوم الوطني السعودي المنطقة الشرقية صحة الیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

الجيش يضع كافة الوحدات على أهبة الاستعداد

#سواليف

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ــ #الجيش_العربي، أنه نظراً لما تشهده المنطقة والإقليم من تطورات وحالة عدم استقرار وتصعيد عسكري، وضعت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية #التشكيلات و #الوحدات كافة على #أهبة #الاستعداد للتصدي لأي محاولات تهدد أمن واستقرار المملكة.

وأضاف المصدر أن القيادة العامة تتابع عن كثب التطورات الحاصلة في المنطقة، وأنها عملت على اتخاذ الإجراءات الضرورية والاحترازية في بناء ودعم الوحدات الأمامية على الواجهات الحدودية لحماية أرض الوطن.

وأكد المصدر أن تشكيلات ووحدات القوات المسلحة دائماً في أعلى درجات الجاهزية العملياتية والتدريبية واللوجستية، واليقظة العالية للتعامل مع جميع الظروف وأي حدث طارئ جراء التطورات التي تشهدها المنطقة، وأنها مستمرة في ضبط الحدود وحمايتها من أي اخطار بما يكفل سلامة المواطنين والممتلكات.

مقالات ذات صلة أردنيون يرصدون صواريخ إيران في سماء المملكة – صور و فيديو 2024/10/01

وأهاب المصدر بالمواطنين ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم تناقل الشائعات والروايات التي من شأنها إثارة الهلع والقلق، مطمئناً بأن القوات المسلحة ماضية في تنفيذ مهمتها الرئيسية في الدفاع عن الوطن من أي تهديد يراد به زعزعة أمنها واستقرارها.  

مقالات مشابهة

  • مطار القاهرة يعلن حالة الاستعداد القصوى على خلفية التوتر في المنطقة
  • اليوم .. قوافل حياة كريمة تطلق أولى محطاتها بوحدة الزعفرانة
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن.. ورفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي
  • وسائل إعلام: العراق يضع قواته في حال الإنذار ج
  • الجيش يضع كافة الوحدات على أهبة الاستعداد
  • عاجل- رسالة نارية من طهران.. الحرس الثوري يطلق الصواريخ على إسرائيل ويدعو إلى حالة التأهب القصوى
  • إسرائيل تُعلن "حالة التأهب القصوى" للرد على "أي هجوم إيراني وشيك"
  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات لبنان تواجه نقص بالكوادر الطبية والموارد الحيوية | فيديو
  • ”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية