يشارك منتخب مصر لكرة القدم للصم حاليا في كأس العالم والذي يقام في الفترة من 23 سبتمبر وحتى 7 أكتوبر القادم  والتي تستضيفها ماليزيا ويشارك فيه 19 منتخبا يمثلون قارات العالم وقد جاء منتخبنا المصري في المجموعة الأولى مع ماليزيا الدولة المضيفة وأمريكا وألمانيا.
وكان المنتخب قد فاز في المباراة الأولي أمام ألمانيا بنتيجة 3/1 ثم  فاز على منتخب امريكا 3/2 ليتصدر  مجموعته 
ويضم المنتخب في البطولة 24 لاعبا هم: محمد الهامى وحماده فاروق ومحمد السيد وأحمد عماد ومحمد عزت وسعيد أنور ومصطفى قدرى ومحمد عبد الحميد ومحمد عماد والسيد شوقى وعادل طارق ونبيه سامح وقاسم أسامة ومحمد محمود وماهر محمد ومحمد أحمد وعبد السلام إبراهيم وصابر جمال والسيد أحمد ومصطفى فتحى وأحمد مسعود وعمر محمد وحسن نبيل ومحمد  صالح وعبد الله محمود وعلى السيد ومصطفى عبد الحميد وإسماعيل محمد وعبد الرحمن عبد الله ومحمد طه وعمر سمير وماهر الجوهرى ومصطفى عبد الستار.

فيما يضم الجهاز الفنى والإدارى كلا من: محمد يحيى يوسف عضو مجلس إدارة اللجنه البارالمبية رئيسا للبعثة ومعه السيد مسعود سالم رئيس لجنة الصم وشوكت النجار مدير فنى وفؤاد عبد الحميد مدرب عام وهشام سليمان مدرب حراس مرمى والسيد جمعه إدارى وحماده حسنى أخصائى العلاج الطبيعى.
جدير بالذكر أن المنتخب المصرى فاز بالميدالية الفضية فى البطولة السابقة والتى أقيمت بتركيا عام 2022.
ويعمل منتخب مصر للصم خلال مسيرته فى صمت تام وسط دعم كامل من الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب الرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي فى ظل الجمهورية الجدية وتوفير كل سبل النجاح لهذا المنتخب الذي يواصل كتابة التاريخ

واستطاع المنتخب المصري لكرة القدم للصم والبكم، أن يحقق أول ميدالية برونزية في تاريخه في أولمبياد الصم والبكم، التي أقيمت في تركيا، تحت قيادة كابتن توفيق صقر، وذلك بعد الفوز على إيطاليا بهدفين مقابل هدف، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع،.
كما فاز المنتخب المصرى بالميدالية الفضية فى البطولة السابقة والتى أقيمت بتركيا عام 2022.

واستكمالًا للإنجازات، استطاع أبطال الصم والبكم تحقيق المركز الرابع في أولمبياد بلغاريا 2013، تحت قيادة فؤاد عبدالحميد، المدير الفني السابق للمنتخب.

ويسعي منتخب مصر للصم خلال كأس العالم المقامة حاليًا فى ماليزيا للوصول الي ابعد نقطة والفوز بالبطولة التي يشارك فيها 19 دولة علي مستوي العالم .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كأس العالم منتخب الصم احمد محمدي كتابة التاريخ منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب ألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس

قدم وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، التهنئة إلى الاتحاد المصري لألعاب القوى، بعد أن ضمن خماسي منتخب مصر لألعاب القوى تواجدهم رسميًا بدورة الألعاب الأولمبية باريس.

وحسم التأهل كل من إيهاب عبدالرحمن ومصطفى محمود عبدالخالق تأهلهما في لعبة رمي الرمح بالإضافة إلى مصطفى الجمل في لعبة رمي المطرقة، ومصطفى عمرو ومحمد مجدي في دفع الجلة.

وأكد وزير الرياضة على الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة.

مقالات مشابهة

  • روندون يكتب التاريخ في تأهل فنزويلا "الفريد" بكوبا أمريكا
  • نجم منتخب اسبانيا يشيد بمواجهات دور الـ16.. ومحمد صلاح " أسطورة استثنائية"
  • منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا
  • منتخب فرنسا "الباهت" يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب ألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا