تنظر محكمة  جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، أمر تجديد حبس متهم لحيازته سلاح ناري وطلقات نارية في منطقة زهراء المعادي.

دفاع المُتهم بالتعدي على مضيفة القاهرة الجديدة: حسن الخُلق حافظ للقرآن تأجيل مُحاكمة مُتهم بالتعدي الجسدي على مضيفة جوية بالقاهرة الجديدة

اقرأ أيضاً: القصاص من سفاح النساء.

. مذاق السم يفتك بطباخه


 

ودفع المُحامي عصام صبري، الحاضر مع المُتهم، ببطلان القبض والتفتيش لانتفاء حالة التلبس وانعدام الغاية من حمل السلاح الناري حيث ثبت تقرير المعمل إنه مُحدث صوت ولا يُعد سلاحاً نارياً. 

وأكد الضابط القائم بالضبط في أقواله على أنه أثناء التواجد بالكمين الأمنى في منطقة زهراء المعادى بدائرة القسم لمتابعة الحالة الأمنية شاهدنا أحد الأشخاص قادماً سيراً على الأقدام، ويحمل حقيبة كتف معلقة، وما أن تفاجئ بالكمين الأمنى حتى شاهدناه قام بالتوقف فجأه والدوران للخلف محاولاً الهرب.

وأضاف قائلاً تمكنا بمساعدة القوة المرافقة باستيقافه وأفصحنا له عن شخصنا وطبيعة عملنا وما أن قمنا باستيقافه حتى شاهدنا دبشك لسلاح نارى يشبة ديشك الطبنجة يظهر من بين طيات ملابس هذا الشخص من جانبه فقمنا بضبطه وضبط سلاح نارى عبارة عن طبنجة بخزينة خاصه بها بدون ذخيره .

وأسفر تفتيش الحقيبة عن العثور على علبة لبنى اللون بفتحها عثرنا بداخلها على عدد ثلاثة أكياس شفافة بداخلها كميات من حبيبات كرستالية بيضاء اللون تشبه جوهر الأيس المخدر، وكذا عدد ثلاثة قطع مختلفة الأحجام بنية تشبة الحشيش المخدر.

كما تم العثور على طلقة نارية حية، فقمنا بالتحفظ عليها، وباستكمال تفتيش الحقيبة عثرنا على ميزان حساس ديجيتال وكيس بلاستيك شفاف بداخله كمية من الأكياس الشفافة صغيرة الحجم، وكذا اثنين هاتف محمول.

وعُثر مع المُتهم على على مبلغ مالي قدره ستمائة وخمسون جنيهاً وهاتف محمول ماركة أيفون فقمنا بالتحفظ على المضبوطات والمتهم .

وبمُناقشة المُتهم، قرر أنه يُدعى هيثم.م- 1994 – مقيم في رأس البر بدمياط ولا يحمل تحقيق الشخصية. 

و وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بحيازته للطبنجة بقصد الدفاع والمواد التي تشبه المواد المخدرة بقصد الإتجار والميزان الحساس لوزن بضاعته من المواد المخدرة، واقر بحيازة الهواتف المحمول للتواصل مع زبائنه من متعاطى المواد المخدرة، والمبلغ المالى من متحصلات اتجاره في المواد المخدرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التجمع الخامس الحالة الامنية حيازة السلاح تجارة الم خدرات المواد المخدرة الم تهم

إقرأ أيضاً:

تأجيل مُحاكمة مُتهمي أحداث عنف الألف مسكن

أجلت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الثلاثاء، إعادة محاكمة متهمين في أحداث عنف الألف مسكن، لجلسة 13 أكتوبر لحضور المتهم من محبسه.

اقرأ أيضاً: أثار الجدل بالكذب.. تحليل نفسي لعريس الدقهلية بطل واقعة الاختطاف المُزيفة

عقب سيجارة يُسقط مُجرماً بعد 4 عقود من الفرار عقوق ابن يصنع المأساة.. أم تفقد حياتها على يد فلذة كبدها

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران وضياء عامر، وسكرتارية محمد هلال.

وسبق أن أصدرت المحكمة حكمها بالسجن 14 سنة غيابياً على المتهم وآخرين، وقام دفاع المتهم بعمل إعادة إجراءات على الحكم بعد القبض عليه.

ووجهت النيابة للمتهمين وآخرين سبق الحكم عليهم تهم منها الانضمام لجماعة أُسست على خلاف أحكام القانون، واستعراض القوة، والتظاهر بدون تصريح، واستعراض القوة بعدة مناطق بعين شمس.

وفي سياق متصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، اليوم الخميس، حُكماً بالسجن المؤبد  لعاملٍ مُدانٍ بالاتجار في المواد المخدرة بمنطقة المعادي. 

وتضمن الحُكم تغريمه 100 آلف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح العنتبلى، وأمانة سر وائل فراج ومحمود عبدالرشيدي.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، ووجهت له الاتجار بالمواد المخدرة المعادي.

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 3761 لسنة 2024 جنايات المعادي، والمقيدة برقم 11118 لسنة 2024 كلي حلوان أن أحمد.ش - عامل، متهم بالاتجار بالمواد المخدرة، عثر بحيازته 2.7 كيلو جرام من الهيروين داخل مخزنه، ورد ملعومات سرية لمباحث القسم، انتقلت قوة امنية إلى مكان البلاغ، تمت العثور على كمية من المواد للمخدرة "2.7 كيلو جرام من الهيروين وعلى الفور وتم القبض عليه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة.

وفي وقتٍ سابق، ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على عناصر تشكيل عصابي، بتهمة جلب وتهريب مواد مخدرة، بلغت قيمتها المالية قرابة 9 ملايين جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي ضم 6 عناصر إجرامية "لأربعة منهم معلومات جنائية" اثنين منهم يحملان جنسية إحدى الدول، بعمليات جلب وتهريب المواد المخدرة.

تم استهدافهم بمأمورية بمشاركة الأجهزة الأمنية المعنية وأمكن ضبط 5 منهم والأخير متواجد خارج البلاد، وبحوزتهم كمية لبودر الحشيش المخدر وزنت 2.800 كيلو جرام، كمية لمخدر الحشيش وزنت 1.320 كيلو جرام، عدد من الأقراص والأمبولات المخدرة، زجاجة زيت لمخدر الحشيش، زجاجة بها مادة "ديماسيل فورماميت"، طبنجة صوت، و2 سلاح أبيض، ميزان حساس، ومبالغ مالية عملات “محلية، أجنبية”.

وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للمواد والأقراص المخدرة المضبوطة، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بتسعة ملايين جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

مقالات مشابهة

  • تأجيل مُحاكمة مُتهمي أحداث عنف الألف مسكن
  • مد أجل الحُكم على مُتهمي "خلية المرج"
  • القبض على سعد الصغير لحيازته المواد المخدرة
  • محاكمة 4 متهمين في قضية "تصنيع المواد المخدرة"
  • تجديد حبس 3 متهمين بغسل 50 مليون جنيه حصيلة تجارتهم بالمخدرات
  • المشدد 15 سنة لديلر بحوزته 65 كيس بودرة
  • معاقبة ميكانيكي بالسجن المشدد 5 سنوات
  • المشدد 7 سنوات لتاجر مخدرات بالنزهة
  • تجديد حبس راكب أجنبي متهم بحيازة كمية من المواد المخدرة في مطار القاهرة
  • استمرار حبس عاطل وزوجته لاتهامهما بتصنيع المواد المخدرة في كرداسة