في إطار تعزيز استخدام اللغة العربية بين فئات الطلبة والشباب في جميع جوانب حياتهم اليومية، واكتشاف المواهب المبدعة في هذا المجال والاحتفاء بها عبر تكريمها، يواصل مركز أبوظبي للغة العربية استقبال طلبات المشاركة من طلبة المدارس العرب وغير العرب الناطقين باللغة العربية، للمشاركة في الدورة الثالثة من مسابقة "أصدقاء اللغة العربية".

ويستطيع الطلبة المشاركون في المسابقة بإرسال مقاطع فيديو قصيرة باللغة العربية تتناول تجاربهم مع العربية ضمن 3 فئات هي: إلقاء أبيات من الشعر العربي بلغة عربية سليمة للناطقين وغير الناطقين بها، أو تقديم نبذة عن تاريخ الإمارات أو إنجازات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، إلى جانب تقديم تجربة خاصة للمشارك مع تعلّم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

ودعا المركز جميع المدارس والطلاب للمشاركة في المسابقة، موضحاً أن شروط تقديم الطلبات تشمل أن يكون المتسابق من الطلبة المسجلين حالياً في المدارس، ويتراوح عمره بين 8 إلى 16 عاماً، إلى جانب أن يقوم ولي أمر كل متسابق بتعبئة نموذج الطلب شخصياً، ويكون مسؤولاً عن دقة المعلومات الواردة فيه، إذ لن يتم النظر في الطلبات غير المستكملة، كما ستصبح جميع الأعمال المشاركة في المسابقة ملكاً لمركز أبوظبي للغة العربية.

يستمر استقبال طلبات المشاركة حتى 28 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل عبر الموقع الإلكتروني للمركز https://alc.ae/edutainment/arabic-pals/، ويحصل كل من الفائزين الثلاث الأوائل في المسابقة على جائزة نقدية بقيمة 10 آلاف درهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مركز أبوظبي للغة العربية مسابقة أصدقاء اللغة العربية فی المسابقة

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024

العُمانية/ أعلنت محافظة جنوب الشرقية اليوم عن مسابقة تصميم النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024 م، التي تستهدف الشبـاب العُماني من المتخصصين في مجالات العمارة والتصميم والفنون التشكيلية والتخطيط الحضري والهندسة المعمارية والمدنية، ومن لديهم الهواية ويمتلكون المهارة في المجالات ذات الصلة بموضوع المسابقة.

وقال سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية إن إعلان المحافظة عن مسابقة للتنافس على تصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية" اليوم بأتي تأكيدا على استهداف الشباب ليعبِّروا عن إبداعاتهم بما يتماشى مع الغايات المنشودة من وراء هذه المسابقة.

وأضاف أنَّ اختيار مدينة صور عاصمةً للسياحة العربية، يُحفِّز على تنفيذ المزيد من المشروعات والمُبادرات الكفيلة بتعزيز القطاع السياحي وتطويره، مع السعي للمضي قُدمًا نحو فضاءات أرحب من التطوير بولايات المحافظة تأسيسًا على ما تزخر به من مقومات.

ولفت سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية إلى أن اللجنة المشرفة للمسابقة أعدت دليلاً فنيًّا يحوي الشروط والمعايير الواجب الالتزام بها، وآلية المشاركة والمسار الزمني للمسابقة مشيرا إلى أنه في المرحلة الأولى سيتم الإعلان عن عشرة مشاركين يتأهلون إلى المرحلة الثانية من المسابقة، لتقديم عرض فكرة المشروع للجنة التحكيم، وسيتأهل ثلاثة متسابقين للتتويج بالمراكز الثلاثة الأولى.

وأكد على أن المنافسة ستشهد تنافسًا كبيرًا في ظل ما تزخر به سلطنة عُمان من كفاءات وطنية نابغة، تتحلى بالإبداع والإتقان، وتملك رؤية معمارية ذكية، توظف التاريخ العريق مع قيم الحداثة والمعاصرة.

مقالات مشابهة

  • العراق.. "سوسو" تفوز بلقب ملكة جمال القطط للعام 2024 (صورة)
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم شهر اللغة العربية في الهند
  • الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024
  • بدأت اليوم.. تعرف على شروط التحويلات بين المدارس والأوراق المطلوبة
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لـ (جائزته في دورتها الثالثة)
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لجائزته
  • شروط ومواعيد التحويلات بين المدارس للعام الدراسي المقبل والأوراق المطلوبة
  • رابط التحويلات بين مدارس الجيزة.. فتح باب التقديم أول يوليو
  • تمديد آجال المشاركة بمسابقة نجمة الإعلام