الثورة نت|

نُظمت بمربع الشهيد طه المحطوري بمركز محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية اكد عضو اللجنة الرئاسية عضو مجلس الشورى الدكتور يحيى جحاف بحضور مسئول الأنشطة بوزارة الشباب والرياضة عبدالله الوادعي اهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية الأربعاء القادم في عبس.

واكد دور وزخم وتفاعل ابناء مركز المحافظة في الفعاليات المحمدية ومشاركتهم الفاعلة في المولد النبوي الشريف خلال الاعوام الماضية.. مشيرا إلى أهمية أن تكون المشاركة هذا العام بصورة لم تشهدها محافظة حجة من قبل.

فيما استعرض عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين ومدير أمن مركز المحافظة المقدم اسامة الغالبي بحضور مدير المديرية المهندس عصام الوزان اهمية الاحتشاد المشرف في الفعالية المركزية في ظل ما يتعرض له القرآن الكريم والنبي الخاتم من إساءات متكررة من قبل أعداء الإسلام.

واكدا على الجهوزية للتحرك إلى مديرية عبس للمشاركة في رسم صورة محمدية تجسد عظمة المناسبة الدينية وعظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم و العلاقة المتجذرة بينه واهل الحكمة والإيمان.

تخللت الأمسية فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة الدينية العظيمة.

وفي امسية بمديرية شرس بحضور عضو اللجنة الرئاسية عضو مجلس الشورى الدكتور يحيى جحاف اكد عضوا اللجنة الرئاسية عضو مجلس النواب الدكتور أحمد نصار ومسؤول الأنشطة بوزارة الشباب عبدالله الوادعي ومسؤول التعبئة بمربع مديريات المدينة أحمد الأخفش على دور الجميع في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في الثاني عشر من ربيع الأول .

و تطرقوا إلى الآمال المعلقة على ابناء شرس التي أنجبت القادة العظماء في التوافد المشرف الى الساحة الكبرى للمشاركة الفعالية المركزية في مديرية عبس لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والتأسي بأخلاقه وصفاته والهوية الإيمانية.

واكدوا أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم لتأكيد العلاقة التي تربط أهل اليمن بالنبي الخاتم وتمسك احفاد الأنصار بالمنهج المحمدي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يبدأ عمله بحضور احتفال العام الهجري الجديد: «فال خير»

شهد اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد الجديد، احتفال وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد والذي أقيم عقب صلاة المغرب بالمسجد العباسي بحي العرب ببورسعيد.

 

المحافظ: حضور مناسبة دينية فال خير

وأكد محافظ بورسعيد الجديد سعادته أن أول يوم له في بورسعيد ولقاءه بالجمهور يبدأ من مكان للعبادة والاحتفال بذكرى دينية هي فال خير له ولأهل المحافظة. 

من جانب آخر، صافح محافظ بورسعيد الجديد الأهالي الذين قدموا له التهنئة بمناسبة توليه منصب محافظ بورسعيد وبالعام الهجري الجديد.

الدروس المستفادة من الهجرة النبوية 

واستعرض الدكتور ياسر علام، مدير عام المنطقة بورسعيد الأزهرية، الدروس المستفادة من الهجرة النبوية أنها ليست الهجرة بالجسد فحسب بل التماس المعاني منها وهي الإيمان بالله والطمأنينة بأن الله لا يترك العبد والإيثار على تقديم مصلحة الغير على النفس وأن يحاسب الإنسان نفسه على ما مضى وهو يحاول أن يدرك أخطاءه في المستقبل.

حضر الاحتفال الدكتور عمرو عثمان الدكتور منصور بكري سكرتير عام محافظة بورسعيد، واللواء أيمن جمال الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة الشيخ جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد وعدد من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وكان محافظ بورسعيد الجديد قد وصل اليوم إلى ديوان عام محافظة بورسعيد، والتقى العاملين، وذلك بعد يومين من أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك في حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

 

مقالات مشابهة

  • أجواء إيمانية مفعمة بالطمأنينة بتوجيهات القيادة الرشيدة.. المسجد النبوي الشريف.. منظومة متكاملة لراحة ضيوف الرحمن
  • عبد الواحد النبوي لـ "الشاهد": مهلة الـ 48 ساعة في يونيه 2013 كانت أصعب فترة مرت على مصر
  • محافظ بورسعيد يبدأ عمله بحضور احتفال العام الهجري الجديد: «فال خير»
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية ومدينة السادات في مجال الاستشارات الهندسية
  • ملك تايلاند يستقبل الإمام الطيب ويشيد بجهود الأزهر في نشر وتعزيز قيم الحوار
  • ملك تايلاند يشيد بالأزهر الشريف وجهود «حكماء المسلمين»
  • عبد الواحد النبوي لـ الشاهد: دار الوثائق القومية تعرضت لهجوم من الإخوان في مجلس الشورى
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف