مطالبات بتعيين مترجمين للغة الإشارة في الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة

بالتزامن مع اليوم العالمي للغة الإشارة، أقام نادي سمو الأمير علي بن الحسين للصم في اربد ورشة تدريبية للتعرف على لغة الإشارة.

اقرأ أيضاً : "التعليم العالي" تبحث تخصيص مقاعد لذوي الإعاقة في الكليات الرياضية

وطالب المشاركون في الورشة بتعديل الأنظمة والتشريعات بما يضمن حصول ذوي الإعاقة السمعية على حقوقهم، لا سيما عبر تعيين مترجمين للغة الإشارة في الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة، لخدمة هذه الفئة.

وجرى خلال الورشة تعليم عدد من أبناء المجتمع المحلي والموظفين على أساسيات لغة الإشارة، تعزيزاً للتواصل الفعال مع فئة الصم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي حقوق الانسان للغة الإشارة

إقرأ أيضاً:

"تخفيف الأحمال".. بين مطالبات النواب حول انقطاع الكهرباء وحلول حكومية عاجلة

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، انتقادات حادة للحكومة بسبب أزمة انقطاع التيار الكهربائي لفترات تجاوزت الساعتين أو الثلاث التي أعلنت عنها وزارتي البترول والكهرباء.

انتقاد النائبة إيرين سعيدعدم وجود خطط بديلة للتعامل مع المشكلة

في بيانها العاجل، أعربت النائبة إيرين سعيد عن استيائها من انقطاع التيار الكهربائي عن المصريين لمدة تصل إلى 3 ساعات، وانتقدت الحكومة لعدم وجود خطط بديلة للتعامل مع المشكلة. أكدت على ضرورة وضع خطة عاجلة وفورية لحل الأزمة، مشيرة إلى أن زيادة فترات الانقطاع ليست حلًا مقبولًا، خاصة في ظل وجود امتحانات الثانوية العامة التي تحتاج إلى الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة.

مراعاة الظروف المناخية

شددت النائبة على ضرورة الالتزام بمدة الانقطاع المحددة سلفًا، وأشارت إلى أهمية مراعاة الظروف المناخية لكل محافظة، وخاصة المحافظات الأكثر تضررًا بارتفاع درجات الحرارة مثل الأقصر وأسوان.

تصريحات النائب إيهاب منصورخطة تخفيف الأحمال لم تلتزم بالمدة المحددة

في بيانه العاجل، وصف النائب إيهاب منصور الحكومة بأنها "حكومة الرحيل"، مطالبًا برحيلها عن المصريين. وأكد أن خطة تخفيف الأحمال لم تلتزم بالمدة المحددة، حيث وصل انقطاع التيار في بعض المحافظات إلى 6 أو 7 ساعات، مما يزيد من معاناة المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة وتضارب بيانات الحكومة بشأن الأزمة.

مطالب النواب

طالب النواب الحكومة بتقديم خطة بديلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء، والالتزام بالمدة المحددة للانقطاع، ومراعاة الظروف المناخية لكل محافظة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة ووجود امتحانات طلاب الثانوية العامة.

مؤتمر صحفي: نحو ترشيد الاستهلاك ومواجهة الحرارة

علي صعيد مقابل، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، عدة إجراءات مهمة تهدف إلى ترشيد استهلاك الكهرباء ومواجهة الموجات الحارة المتوقعة.

إجراءات مهمة تهدف إلى ترشيد استهلاك الكهرباء ومواجهة الموجات الحارة المتوقعةالإجراءات المتخذةساعات العمل للمحلات التجارية:سيتم إغلاق جميع المحلات التجارية في تمام العاشرة مساءً، باستثناء السوبر ماركت التي ستبقى مفتوحة حتى الواحدة صباحًا، اعتبارًا من الأسبوع المقبل.تقليل فترات الانقطاع:تم وضع خطة لتقليل فترات انقطاع الكهرباء خلال الصيف بتكلفة تقديرية تبلغ مليار دولار.التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن بتكلفة 180 مليون دولار، والمتوقع وصولها بداية الأسبوع المقبل.مدة تخفيف الأحمال:ستستمر عملية تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات يوميًا حتى الأسبوع الثاني من يوليو، ومن المخطط وقف قطع الكهرباء ابتداءً من الأسبوع الثالث.التحديات الموجودة

أشار رئيس الوزراء إلى التحديات التي تواجهها مصر، مثل الاستهلاك المتزايد والموجات الحارة غير المسبوقة التي شهدتها البلاد خلال شهر يونيو. كما أوضح أن توقف أحد الحقول النفطية في دول الجوار لأكثر من 12 ساعة ساهم في زيادة فترات انقطاع الكهرباء يوم أمس.

الخطوات المستقبلية

أكد مدبولي على استمرار الحكومة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية لحل أزمة الكهرباء بالكامل بحلول نهاية العام الجاري. وشدد على أن الأزمة ليست في توليد الطاقة أو نقلها، بل في تدبير الوقود.

مقالات مشابهة

  • «العفو الدولية» في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب: جريمة بحق الإنسانية
  • مطالبات بمحاسبة إدارة اليمنية بسبب احتجاز طائراتها في صنعاء
  • تنفيذي الشرقية يستعرض موقف منظومة المتغيرات المكانية وأملاك الدولة والإعلانات والتصالح
  • رئيس الوزراء يتابع التحضيرات الخاصة باستضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي
  • بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات… ندوة توعوية في ثقافي الحسكة
  • رزان المبارك رئيسا مشاركا في فريق العمل العالمي المعني بالإفصاحات المالية المتعلقة بالطبيعة
  • ذبحتونا: الحكومة ترفع أعداد المقبولين في الجامعات الطبية الخاصة بنسبة 150% وتخفضها للجامعات الحكومية بنسبة 70%
  • "تخفيف الأحمال".. بين مطالبات النواب حول انقطاع الكهرباء وحلول حكومية عاجلة
  • مَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مشاركته في معرض بكين الدولي للكتاب 
  • مَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مشاركته في معرض بكين الدولي للكتاب 2024م