صراحة نيوز:
2024-07-04@05:06:09 GMT

السعودية تنوي بناء أول محطة نووية

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

السعودية تنوي بناء أول محطة نووية

صراحة نيوز – أكد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، الاثنين، أن السعودية تعتزم بناء أول محطة للطاقة النووية للإسهام في التنمية الوطنية بها.

وقال الوزير السعودي خلال كلمته في اجتماع الدورة السابعة والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية فيينا، إن: “السعودية تؤكد دعمها في تعزيز التعاون الدولي لتسخير الطاقة الذرية”.

وأوضح الأمير عبدالعزيز بن سلمان في كلمته التي نشرت قناة “الإخبارية” السعودية مقاطع منها، عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، تويتر سابقا: “تلتزم المملكة بسياساتها الوطنية للطاقة النووية التي تضمن أعلى معايير الثقة والشفافية، وتطبيق أعلى مستويات الأمن”.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع السعودي يصل أنقرة في زيارة رسمية

وصل الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي، والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، للعاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية، بتوجيه من القيادة السعودية.

رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان، يستقبل وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان آل سعود، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة. pic.twitter.com/jvVxF4zC4Z

— الرئاسة التركية (@tcbestepe_ar) July 2, 2024

وكان في استقباله لدى وصوله لمطار إيسنبوغا الدولي بأنقرة رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية البروفيسور خلوق غورغون، وعدد من كبار المسؤولين.

وسيعقد الأمير خالد بن سلمان خلال الزيارة عدداً من اللقاءات؛ لبحث العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • روساتوم تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتستعرض خبراتها في إدارة المعرفة النووية
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية: محطة زابورجيا النووية في أوكرانيا أبلغت عن وقوع غارات في محيطها عبر المسيّرات
  • «الرقابة النووية» تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • إسطنبول (رويترز) – صرح يوسف جيلان المسؤول الكبير في وزارة الطاقة التركية يوم الثلاثاء بأن تركيا تجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن بناء محطات طاقة نووية كبيرة ومفاعلات نمطية صغيرة. وقال جيلان لرويترز في مؤتمر عن محطات الطاقة النووية “الولايات المتحدة ت
  • الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستقبل وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان
  • عبدالعزيز بن سلمان: من لم يشارك في شراء أسهم أرامكو سيندم
  • وزير الدفاع السعودي يصل أنقرة في زيارة رسمية
  • محادثات أميركية تركية حول بناء محطات طاقة نووية
  • «أكوا باور» السعودية تبدأ التشغيل التجاري لمشروع محطة كوم أمبو للطاقة الشمسية