أبوظبي في 25 سبتمبر /وام/ دعت بلدية مدينة أبوظبي السكان إلى ضرورة الحصول على تصريح بتركيب مظلات السيارات خارج حدود القسائم من الجهات المختصة.

ونظمت البلدية حملة توعوية في هذا الإطار استمرت خمسة أيام وشملت مدينة أبوظبي وضواحها، للتعريف بإجراءات خدمة الحصول على تصريح تركيب مظلات السيارات، وهي خدمة تتيحها عبر منصة (تم) بكل يسر وسهولة.

وأكدت البلدية ضرورة الالتزام بالمواصفات والاشتراطات المذكورة في دليل تنظيم مظلات السيارات خارج حدود القسيمة السكنية، موضحة أنه يجب إزالة المظلة أو المظلات فوراً من قبل صاحب الترخيص إذا طلبت البلدية ذلك أو إذا تعارضت مع خطوط الخدمة المستقبلية.

جدير بالذكر أن رسوم التقديم على تصريح مظلة جديدة تقدر بـ1000 درهم، فيما يبلغ رسم تصريح تجديد مظلة قائمة 200 درهم لكل مظلة، بينا يُعفى صاحب التصريح من سداد الرسوم المذكورة في حال الحصول على التصريح النهائي لخدمة طلب تصريح تنظيم الأعمال خارج حدود القسيمة السكنية.

إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: على تصریح

إقرأ أيضاً:

بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ

الشارقة:«الخليج»

بإقبال كثيف وحضور من الزوار واصلت بلدية الحمرية جهود كوادرها في مجالات التوعية والإرشاد وتعزيز السلامة العامة والأمن، في مختلف مرافقها العامة خلال فصل الصيف، وفي مقدمتها حديقة الشاطئ.

ووفق ما تشهده من إقبال الزوار والسياح، تواصلت فعاليات حملة «صيف آمن وسعيد» التي ينظمها قسم الرقابة والتفتيش البلدي أسبوعياً.

وشملت عدداً من البرامج الترفيهية والورش التثقيفية والمسابقات الثقافية والبيئية، مستهدفةً زوار الحديقة من مختلف الأعمار والفئات المجتمعية والسياح ومرتادي البحر.

وكشف عمار علي المهيري، مدير إدارة الشؤون القانونية، أن الحملة خصصت محطات توعوية في الحديقة الشاطئية، للتعريف بأدوار المفتشين في استقبال الزوار وتحميل المطوية التوعوية إلكترونياً على الهواتف المتحركة، عبر مسح الرمز الشريطي، والاطلاع على المعلومات القيمة التي تتضمنها.

وأفاد بأن الحملة الأسبوعية التي تنفذها الكوادر الوطنية تأتي في إطار التوعية المتواصلة لتفادي خطر الغرق، والتعريف بدلالات الأعلام التحذيرية المنتشرة التي تبين حالة البحر، وإرشادات السلامة عند السباحة، ودور المنقذين في المحافظة على السلامة العامة وتقديم المساعدة اللازمة.

وبين أن فرق التفتيش البلدي عملت على توزيع المثلجات والعصائر للمشاركين في الحملة التوعوية.

فيما قال مبارك راشد الشامسي، مدير البلدية، إن البلدية تواصل مبادراتها المجتمعية الهادفة إلى إشراك مختلف شرائح المجتمع والزوار وتحفيزهم للحفاظ على البيئة والتقيد بإجراءات السلامة العامة خلال زيارة الشاطئ. مؤكداً استمرارية الجهود البيئية والتوعوية للحدّ من الممارسات الخطأ، وتقديم النصح والإرشاد خلال الإجازات الرسمية والعطلات للجميع، وتعزيز مسؤوليتهم البيئية والمجتمعية.

مقالات مشابهة

  • قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية
  • بلدية عجمان تضبط شركات تنقل الرمل دون تصريح
  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • بلدية الغبيري: ننأى بأنفسنا عن أي مسؤولية جراء سقوط أبنية ضمن نطاقنا
  • خطوات بسيطة للحصول على صحيفة الحالة الجنائية
  • مستندات لازمة للحصول على تصريح الإقامة للاجئين.. اعرف التفاصيل
  • (8) شروط للمدارس السودانية في مصر للحصول على تصديق تقديم الخدمة التعليمية
  • تفاصيل حدود الاستخدام للبطاقات الائتمانية في 5 بنوك داخل وخارج مصر
  • خفض رسوم تدبير العملة خارج مصر بنسبة 50%