أبوظبي: «الخليج»

انطلقت الإثنين فعاليات المرحلة الثانية لمبادرة الماسح المناخي الذي يستضيفه ديوان المحاسبة ويستمر حتى 28 سبتمبر، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويستقطب الحدث نخبة مميزة من ممثلي وهيئات ومنظمات التدقيق، ودواوين المحاسبة من مختلف دول العالم، ويترأسها الوزير برونو دانتاس، رئيس محكمة التدقيق الفيدرالية في البرازيل، ورئيس المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة.

وأطلقت المبادرة محكمة التدقيق الفيدرالية في البرازيل.

وقال حميد عبيد أبوشبص، رئيس الديوان «تزامناً مع عام الاستدامة، واستضافة الدولة لمؤتمر «COP28» تعكس استضافتنا لاجتماع الماسح المناخي رؤية الإمارات الاستراتيجية البعيدة المدى والتزامها بتيسير التعاون بين جميع الأطراف لتعزيز المناقشات المثمرة وتبادل المعرفة بين الأجهزة العليا للرقابة المالية ودواوين المحاسبة في دول العالم؛ فبتوحيد الجهود سنتمكن من تعزيز فعاليات التدقيق التي نجريها والمساهمة في مستقبل أكثر استدامة ومرونة».

واختتم قائلاً «يسعى ديوان المحاسبة باستمرار إلى التعاون مع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية لتحقيق حلمنا بعالم أفضل، بالحفاظ على الأموال العامة وجميع أشكال الموارد، بما في ذلك الموارد الطبيعية، لأجلنا ولأجل الأجيال القادمة».

وقال الوزير برونو دانتاس «شرف كبير أن أكون هنا لحضور هذا الحدث المهم، فالتغيّر المناخي قضيّة عالمية تتطلّب توحيد الجهود ومسؤولية مشتركة تقع على عاتقنا جميعاً. وقد شكلت ورش الماسح المناخي، منصة رائدة لدواوين المحاسبة في جميع أنحاء العالم لتعزيز قدرتها على مراجعة البرامج والسياسات المتعلقة بالمناخ بشكل فعال».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ديوان المحاسبة الإمارات

إقرأ أيضاً:

القبض على أربعة من ديوان جند داعش في الموصل

بغداد اليوم -  

الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري: شرطة نينوى من خلال فوج سوات نينوى وبناء على معلومات استخبارية مؤكدة يلقي القبض على  ( اربعة ) عناصر من عصابات داعش الارهابية صادر بحقهم اوامر قبض وفق المادة ٤ \ ١ ارهاب ، والذين كانوا يعملون بصفة مقاتل فيما يسمى (ديوان الجند )خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل ، تم القبض عليهم في مناطق واحياء ( الانتصار ، السماح ، گوگجلي ، تسعين ) في الجانب الايسر لمدينة الموصل .

مقالات مشابهة

  • المغرب يستضيف بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما في هذا الموعد
  • نتائج اجتماع مجلس الأمن القومي التركي
  • اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي
  • الفجيرة تدشن فعاليات بطولة العالم لبناء الأجسام
  • دائرة البلديات والنقل تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • أبوظبي تستضيف اجتماع هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”
  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • أبوظبي تستضيف اجتماع الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية
  • القبض على أربعة من ديوان جند داعش في الموصل