بوابة الوفد:
2024-10-06@02:54:37 GMT

للسيدات.. 3 خطوات رئيسية لمنع ظهور السيلوليت

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

يعاني عدد كبير من النساء من السيلوليت، وعلاوة على ذلك فإن هذه المشكلة غالبًا ما تؤثر حتى على أولئك الذين ليس لديهم وزن زائد.

 

ولا يتعلق السيلوليت بالوزن الزائد، بل يتعلق بنوعية الجلد، والجلد مرآة لصحة الجسم بأكمله لذلك، إذا كنت تريد النجاح، يجب أن يكون النهج شاملا.

 

خطوات للتخلص من السيلوليت

الخطوة الأولى والأكثر أهمية هي التغذية اجعلها نظيفة وصحية قدر الإمكان، وهذا يعني تقليل الوجبات السريعة والدهون المتحولة والسكر.

 

والشرط الثاني الضروري لهزيمة السيلوليت هو التصريف اللمفاوي وتعزيزه وتنشيطه بكل الطرق الممكنة.

 

وفي الواقع، هناك العديد من الأساليب، ويمكن أن يكون هذا تدليكًا، أو التدريب في صالة الألعاب الرياضية، أو تمارين القلب وتمارين الجسم مفيدة بشكل خاص في هذه الحالة اختر ما تفضله.

 

والخطوة الثالثة هي جميع أنواع الكريمات والأغطية والعلاجات السطحية المضادة للسيلوليت، وبترتيب عكسي أو دون مراعاة الخطوتين الأولين، لن تعمل القاعدة الثالثة، أو سيكون التأثير بالكاد ملحوظا.

 

وجميع أنواع الكريمات المضادة للسيلوليت، والتي يتم الإعلان عنها بنشاط من قبل مدوني التجميل اليوم، لا يمكن استخدامها إلا كمنتج إضافي مساعد، وليس كمنتج أساسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيلوليت وزن زائد وزن الوزن الجلد صحة الجسم الوجبات السريعة الدهون المتحولة

إقرأ أيضاً:

أنواع صدقة التطوع وفضلها.. العالمي للفتوى يوضح

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن الشريعةُ الإسلامية رغّبت في الصدقة وحثّت على الإنفاق في كل أنواع البر وأوجه الخير، حيث قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَنفِقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاكُم} [ البقرة: 254]، {وَمَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ} [سبأ: 39]، والصدقةُ قد تكون بالمال، وبغيره من أفعال الخير والبر؛ لقول سيدنا رسول الله ﷺ: «كُلُّ مَعْرُوفٍ صَدَقَةٌ». [أخرجه البخاري]

في يوم الجمعة.. تصدق بالمال وأعمال الخير (أنواع الصدقة) حكم هبة ثواب الصدقة للوالدين بعد موتهما أنواع صدقة التطوع

وضح العالمي للفتوى أن الصدقة المالية نوعان: صدقة غير جارية، وصدقة جارية صدقة غير جارية.

الصدقة الغير جارية 

الصدقة الغير جارية هى المال الذي يُعطَى للفقير؛ لينتفع به فقط دون حبس أصله عليه، كإعطائه طعامًا، أو كسوة، أو مالًا ينفقه كيف شاء.

الصدقة الجارية

صدقة جارية هى ما يُحبَس فيها أصل المال ومنفعته أو منفعته فقط على شيء معين، بنيّة صرف الرّبح إلى المحتاجين وفي كافة وجوه الخير، وصُورها كثيرة، منها: بناء المساجد، والمستشفيات، ودور العلم، والإنفاق على طلبته، ووقف محصول الأراضي الزراعية أو أرباح الأنشطة التجارية على جهة بر معينة.
 

فضل الصدقة الجارية


وأكد العالمي للفتوى أن الصدقة الجارية أعظم أجرًا؛ لتجدد ثوابها كلما انتفع الناس بها؛ فقد قال سيدنا رسول الله ﷺ قَالَ: «إِذَا مَاتَ الْإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثَةٍ: إِلَّا مِنْ صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ».

والصدقة الجارية تعني: أنها المستمرة للأجيال المتعاقبة، لا لجيل واحد، والمتعدية للعديد من الأشخاص، لا لشخص واحد؛ كطباعة المصاحف، وكتب العلم النافع، وبناء المساجد، والمدارس، والمستشفيات، والمقابر للمحتاجين، وتوصيل الماء والكهرباء والخدمات للمحرومين، وإقامة جمعيات خدمية وتطوعية للزواج، وحل مشكلات الناس، وتوصيل احتياجاتهم للمسؤولين وما شابه، ممَّا يُحقّق غرض الدوام والتعدية.


وفي ذات السياق وضحت دار الإفتاء المصرية أكدت أن الشريعة الإسلامية جاءت رحمة لجميع الخلق، ومن مظاهر هذه الرحمة ما فعله سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه مع غير المسلمين؛ حيث أمر أن يُعْطوا من الصدقات وأن يجري عليهم القوت، كما جاء أن هشام بن عمار سمع المشايخ يذكرون أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه عند مقدمه الجابيةَ من أرض دمشق، مر بقوم مُجذَّمين من النصارى، فأمر أن يُعطَوْا من الصدقات، وأن يجري عليهم القوت.

مقالات مشابهة

  • كامل الاستغراب لتهافت البعض في نشر بعض تفاصيل المعركة المضرة للغاية وخصوصا فيما يتعلق بالاسري
  • اختراق طبي.. دواء مبتكر لعلاج ألزهايمر ينجح في حجب “نقاط ساخنة” رئيسية للمرض
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة قنا
  • تغييرات تظهر قبل وقت قصير من ظهور السرطان
  • 3 فئات رئيسية.. 4 معايير لتصنيف المواقع الأثرية
  • قرار من وزير الصناعة يتعلق بهذه المواد الغذائية
  • ماكرون يحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدم الشعبية
  • أفضل أنواع المكسرات لإنقاص الوزن وتقي من السمنة
  • الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً
  • أنواع صدقة التطوع وفضلها.. العالمي للفتوى يوضح