صحيفة اليوم:
2024-10-05@05:12:21 GMT

وزارة الإعلام تحتفي باليوم الوطني 93 للمملكة

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

وزارة الإعلام تحتفي باليوم الوطني 93 للمملكة

تحت شعار "نحلم ونحقق"، احتفت وزارة الإعلام، بمناسبة اليوم الوطني 93 بمدينة الرياض.

وتضمن الاحتفاء إقامة معرض لأبرز المبادرات الإعلامية التي نفذتها قطاعات الوزارة الهادفة إلى إثراء المحتوى الوطني، وتسليط الضوء على ما تشهده المملكة من تنمية شاملة وازدهار مستمر.

أخبار متعلقة الشورى يطالب "الإنفاق والمشروعات" بمراجعة قرار استبعاد مؤشر الأداء الإستراتيجيمعرض "الصحة في عيون الوطن" بالدمام يحتفل باليوم الوطني 93 للمملكةسفارة المملكة في بيروت تحتفل باليوم الوطني 93 للمملكة

كما تضمنت الفعاليات رقصة العرضة السعودية، وتقديم معزوفات وطنية تعبيرًا عن الفرحة بيوم الوطن، إضافة إلى أركان مستوحاة من الثقافة والتراث السعودي.

احتفال سفارة المملكة في سلطنة عمان

واحتفت سفارة المملكة في سلطنة عمان، أمس الأحد، باليوم الوطني 93 للمملكة، بحضور القائم بأعمال السفارة في سلطنة عُمان يوسف بن محمد العودة، وشرف الحفل معالي السيد سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي محافظ مسقط، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة ورؤساء البعثات الدبلوماسية، إضافة إلى عدد من رجال الأعمال والمفكرين والإعلاميين، والمواطنين السعوديين الموجودين في السلطنة.

وفي بداية الحفل ألقى القائم بالأعمال يوسف العودة كلمة تحدث فيها عن النهضة الشاملة التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - في شتى المجالات، مشيدًا بعمق العلاقات الأخوية الوثيقة والأواصر التاريخية الممتدة بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان وما تشهده من تطور ملحوظ على مختلف الأصعدة برعاية واهتمام قيادتي البلدين.

وتضمن الحفل عرضاً مرئياً يجسد العلاقات التاريخية بين البلدين، إضافة إلى قصائد شعرية وعروضًا فلكورية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الرياض اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني السعودي 93 وزارة الاعلام احتفاء بالیوم الوطنی 93

إقرأ أيضاً:

لربط المملكة بموانئ الشرق الأوسط والبحر المتوسط.. إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” إضافة خدمة الشحن الجديدة “FEM1” بالشراكة بين شركة “C star” و شركة “UGL” إلى ميناء جدة الإسلامي، مما يعزز حركة الصادرات والواردات من وإلى الميناء، وفق رؤية تدعمها عمليات موثوقة وفعَّالة، وبيئة آمنة ومستدامة.

ويأتي ذلك في إطار جهود “موانئ” الرامية لتحسين مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية مع خطوط الملاحة العالمية، وتعزيزًا لتنافسية الموانئ، وزيادة قوة ربطها بموانئ الشرق والغرب؛ تماشيًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

اقرأ أيضاًالمملكةتقاريرمركز الملك سلمان للإغاثة ينشئ مخيمًا للنازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ: تشينغداو، وشنغهاي، ونينغبو، ونانشا في الصين، وكيلانج في ماليزيا، وإسطنبول في تركيا، بطاقة استيعابية تبلغ 2758 حاوية قياسية.

يُذكر أن إضافة خدمات الشحن الملاحية الجديدة إلى ميناء جدة الإسلامي يسهم في تعزيز مكانته المحورية بموقعه الإستراتيجي المميز، ما يمكنه من الربط بين القارات الثلاث “أوروبا وآسيا وأفريقيا”، إضافة إلى تأكيد الميزة التنافسية له أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين، بوصفه الميناء الأول على ساحل البحر الأحمر بمجال التجارة البحرية العابرة، ومسافَنة الحاويات والبضائع.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تحتفي باليوم العالمي للمعلم
  • كلية الإعلام بجامعة عين شمس تحتفل ببدء عام دراسي جديد وتستقبل طلابها الجدد
  • لربط المملكة بموانئ الشرق الأوسط والبحر المتوسط.. إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة
  • شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • «إقامة دبي» تحتفي باليوم الوطني الـ 75 للصين
  • وردنا من صنعاء.. الإعلان عن بدء عملية فرز واختيار الصور الفائزة في مسابقة العلم الوطني
  • بحفل بسيط وسري.. هكذا احتفل الفنان زهير بهاوي بزفافه في تطوان
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي باليوم العالمي للقهوة بفعالية فنية وثقافية متميزة
  • وزارة الإعلام: بدء عملية فرز واختيار الصور الفائزة في مسابقة العلم الوطني
  • صور| القصائد والعرضة السعودية في احتفالات متقاعدي الشرقية باليوم الوطني 94