افتتح رئيس تشغيل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، سعد بن محمد الدوسري، اليوم الاثنين، معرض "الصحة في عيون الوطن" الذي ينظمه المستشفى بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93، بحضور قرابة 600 موظف من العاملين في المستشفى.

أقسام المعرض

وتضمن المعرض 14 ركن تعريفي تشتمل على عدد من الأوامر الملكية، ومن بينها الأمر الملكي الذي أصدره المؤسس الملك عبد العزيز رحمه الله بتأسيس المملكة العربية السعودية الحديثة، والأمر الملكي القاضي بتحديد تاريخ 23 سبتمبر يومًا وطنيًا الذي عبر عن السعوديين ووحدتهم.

أخبار متعلقة فيديو| في جدة التاريخية.. قهوة وخبز بنكهة سعوديةصور.. بالأعلام ومشاعر الفخر.. مدارس جدة تحتفل باليوم الوطني 9393 عاماً من الإنجازات..

تضمن المعرض ركنًا يحكي إنجازات مستشفى الولادة والأطفال بالدمام والمشاريع التحسينية - منصة إكس

بالإضافة إلى ركن يستعرض تطور الصحة في عهد ملوك المملكة، انطلاقًا من عهد الملك عبد العزيز وصولًا إلى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد -حفظهما الله-.

كما تضمن المعرض ركنًا يحكي إنجازات مستشفى الولادة والأطفال بالدمام والمشاريع التحسينية والمبادرات التطوعية بعنوان (أحلام ترجمت إلى واقع)، إضافة إلى أركان أخرى نالت استحسان زوار المعرض.

الهدف من إقامة المعرض

ويأتي الهدف من إقامة المعرض إلى استذكار مابذلته القيادة الحكيمة منذ تأسيسها من جهود لخدمة الشعب السعودي عبر الاهتمام بصحة المواطن وتطورها، حيث كانت على رأس أهتماماتها وصولاً إلى الوقت الراهن والذي يشهد قفزة نوعية في شتى المجالات لاسيما القطاع الصحي بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030 التي محورها الإنسان وجودة الحياة .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الدمام معرض صحة اقسام اوامر ملكية

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: ننفق 20 مليار جنيه على أمراض التقزم والأنيميا

قالت الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان لشؤون السكان، إن ملف سوء التغذية من أهم الملفات التي تضعها الدولة المصرية ووزارة الصحة على رأس أولوياتها لأنها تمثل حجر الزاوية في تحسين صحة الأجيال القادمة.

إنفاق 4 مليارات جنيه على الألبان

وأضافت الألفي خلال ورشة عمل بالتعاون بين اليونسيف ووزارة الصحة والسكان لبعض محرري الملف الصحي، أنه باستعراض الأرقام الناتجة عن سوء التغذية يتضح أهمية الاهتمام بهذا الملف الهام حيث وفقا للأرقام الرسمية فإن مصر تنفق 20 مليار جنيه على أمراض التقزم والأنيميا، و4 مليارات جنيه على الألبان، و25 مليار على مرض السكر، و25 مليار على مرض التوحد، و87 مليار جنيه على الحضانات.

 الولادة القيصرية قرار طبي وليس قرار شخصي للسيدات

وشددت وزارة الصحة والسكان من ملف الولادة القيصرية غير المبررة لما تشكله من مشكلات كبيرة على صحة الأطفال والأجيال القادمة، بداية من الصحة العامة للطفل وصولا للأمراض الناتجة عن هذا النوع من الولادة، مشيرة إلى أن الولادة القيصرية قرار طبي وليس قرارا شخصيا للسيدات.

مقالات مشابهة

  • برنامج «السفيرة عزيزة» يحتفل باليوم العالمي للابتسامة.. «طاقة لا ترتبط بأحداث»
  • مصر من أعلى دول العالم في الولادة القيصرية
  • «الصحة»: ننفق 20 مليار جنيه على أمراض التقزم والأنيميا
  • اليمن يحتفل باليوم العالمي للبُن
  • البنك الوطني العماني يحتفل بـ"اليوم العالمي لتجربة العميل"
  • مستشفى الرستاق ينجح في إجراء عمليتين نوعيتين لطفلين حديثي الولادة
  • كاظم الساهر يعلن المشاركة في الاحتفالات باليوم الوطني في الإمارات
  • السفير البركة يرفع شكره للقيادة بمناسبة تعيينه سفيرًا للمملكة لدى أوكرانيا
  • شراكة المركز الوطني الفرنسي مع مستشفى دار السلام للأورام.. ووزير الصحة يعلق
  • مجمع القاعية التعليمي يحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94