#سواليف

رجحت مصادر سياسية اقتراب دخول كل من النائبين #عمر_العياصرة و #خير_ابوصعيليك #حكومة_الخصاونة في التعديل السابع، بعد ان قدم الوزراء استقالاتهم خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين.

وتوقعت المصادر ذاتها، ان يشغل احد النواب حقيبة الاتصال الحكومي خلفًا لفيصل الشبول، فيما سيتسلم النائب الاخر حقيبة وزارة العمل بعد فصلها عن وزارة الصناعة والتجارة والتموين.

ومن المقرر أن يشغل المرشح #زكريا_محمد_الفقيه نائبا في مجلس النواب التاسع عشر خلفا للنائب خير أبو صعيليك، الذي من المتوقع ان يدخل #الحكومة، حيث حصل الفقيه على 1407 أصوات كثاني أعلى الأصوات بعد أبو صعيليك في قائمة (القدس الشريف) في الدائرة الرابعة عن مقاعد #العاصمة.

مقالات ذات صلة تسجيل 10 إصابات بالتهاب الكبد الوبائي لترفع العدد إلى 29 خلال العام الحالي 2023/09/25

كما من المقرر أن تدخل #نجاح_العزة القبة خلفا للنائب عمر العياصرة الذي من المتوقع ان يدخل الحكومة، حيث حصلت العزة على 2832 صوتا كثاني أعلى الأصوات بعد العياصرة في قائمة (الوطن للجميع) عن مقاعد دائرة #جرش.

وتنص المادة 54 في قانون الانتخاب على أنه “إذا شغر أي مقعد من مقاعد مجلس النواب لأي سبب فيتم إشغال هذا المقعد من أحد مرشحي القائمة التي فاز منها صاحب المقعد الشاغر، وذلك حسب عدد أصوات كل مرشح فيها وإذا تعذر ذلك فيتم إشغال المقعد الشاغر من أحد مرشحي القائمة التي تليها مباشرة حسب النسبة التي حصلت عليها”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حكومة الخصاونة الحكومة العاصمة جرش

إقرأ أيضاً:

إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة تشعل خلافاً بين مجلسي الوزراء والنواب

السومرية نيوز – خاص
رفع رئيس مجلس الوزراء إضافة الى وظيفته دعوى قضائية على رئيس مجلس النواب إضافة الى وظيفته بشأن طلب الحكم بعدم دستورية المادة 71 من قانون الموازنة للسنوات (2023 و2024 و2025) رقم 13 لسنة 2023 الخاصة بانهاء إدارة مؤسسات الدولة كافة بالوكالة". وقال عضو اللجنة القانونية محمد جاسم الخفاجي لـ السومرية نيوز، ان "هذه المادة وضعناها بالموازنة لإنهاء ملف ادارة المؤسسات بالوكالة وعدم جعله رهينة بيد رئيس الحكومة ولم تلتزم الحكومة وطلبت أمر ولائي بإيقافها وردت الدعوى من المحكمة الإتحادية".   وأضاف ان "رئيس الوزراء طعن مرة اخرى بهذه المادة ليبقى الملف بيده".   وتلتزم الحكومة بانهاء ادارة مؤسسات الدولة كافة بالوكالة في موعد اقصاه (30/11/2023)، على ان تقوم الدائرة المعنية بايقاف جميع المخصصات المالية والصلاحيات الادارية في حالة استمرارها بعد التاريخ المذكور أعلاه.   وعلى مجلس الوزراء ارسال المكلفين بمناصب رؤساء الهيئات المستقلة والدرجات الخاصة (ا, ب) ووكلاء الوزارات والمستشارين الى مجلس النواب قبل 30 يوماً من التاريخ اعلاه، ويلتزم مجلس النواب باتخاذ القرار بالتصويت خلال 30 يوماُ من تاريخ ارسال الأسماء.

مقالات مشابهة

  • 9 إجراءات برلمانية لمنح الثقة في الحكومة الجديدة
  • ضوابط تشكيل الحكومة الجديدة وفق نص الدستور
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة ستعمل على تحقيق المزيد من الإنجازات
  • بحث الجهود الحالية والمستقبلية لإنهاء الأزمة في ليبيا
  • بعد شهر من المداولات.. حكومة مصرية جديدة تؤدي اليمين الدستورية غدا
  • معلومات عن المستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية في الحكومة الجديدة
  • إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة تشعل خلافاً بين مجلسي الوزراء والنواب
  • توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024
  • بدء العد التنازلي لرحيل مجلس النواب.. ماذا عن الحكومة؟
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد