فاز اللاعب اليمني عبد الله القديمي بالبطولة التحضيرية الافتتاحية التي سبقت بطولة العالم للهواة للشطرنج، والتي ستستضيفها سلطنة عمان في نوفمبر القادم.
وذكرت صحفية "ابزرفر عمان" أن البطولة التحضيرية، التي اتبعت نظام الشطرنج الكلاسيكي المكون من 7 جولات مدة كل منها 60 دقيقة، شهدت منافسة شديدة مع منح 10 ثوان إضافية لكل نقلة.


واستعرض أكثر من 100 لاعب محلي، بالإضافة إلى مشاركين من مختلف الدول المقيمين في سلطنة عمان، فطنتهم الاستراتيجية في قاعات التدريب بمجمع السلطان قابوس في بوشر خلال الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر.
وعقب انتهاء الجولة النهائية من المسابقات، قامت الحكم الدولي رقية بنت عبدالله البلوشية بتتويج الفائزين المستحقين. وحصل عبد الله القديمي، القادم من اليمن، على المركز الأول بعد أن جمع ست نقاط. وحصلت بانسي أشرف من الهند على المركز الثاني، حيث جمعت أيضا ست نقاط. وأكمل منصة التتويج مدحت مجدي من مصر في المركز الثالث وبانوج شوي من الهند في المركز الرابع.
وحصل إيمرسون نابون على المركز الخامس، بينما حقق اللاعب العماني حمود البوسعيدي المركز السادس برصيد خمس نقاط ونصف. وجاء سعيد المعمري، لاعب آخر في المنتخب العماني، في المركز السابع برصيد خمس نقاط ونصف، يليه علي المعمري في المركز الثامن برصيد خمس نقاط.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی المرکز

إقرأ أيضاً:

البشائر يفوز على أهلي سداب في كأس كريدت للسلة

واصل نادي البشائر حصد النقاط بتحقيق فوز مهم على حساب نادي أهلي سداب بنتيجة 84-54، في المباراة التي أقيمت بينهما على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ضمن منافسات النسخة الثالثة من كأس كريدت عمان لكرة السلة. واستطاع نادي البشائر التعامل مع المباراة بشكل جيد وتمكن من الفوز في أول ثلاثة فترات تفوق فيها هجوما ودفاعا، فيما جاءت صحوة نادي أهلي سداب متأخرة في الربع الأخير من المباراة لكن فارق النقاط ذهبت لصالح البشائر بفارق 30 نقطة، حيث أنهى البشائر الفترات الأربعة 28-42 و21-14 و23+12 و12-16.

وظهر خلال اللعب تميز عدد من لاعبي الفريقين ففي نادي البشائر ظهر بشكل جيد أسامة الريامي الذي سجل 16 نقطة، وحديد بيت بخيت الذي سجل 15 نقطة، وسعيد السعدي الذي سجل 14 نقطة، وأحمد الحلحلي الذي سجل 8 نقاط وسعيد عشان الذي سجل 6 نقاط، فيما تميز من أهلي سداب عادل البطاشي الذي سجل 12نقطة، وسامي الغيلاني وهيثم بني عرابة وسجل كل منهما 8 نقاط.

المباراة بدأها البشائر بشكل جيد واستطاع الحفاظ على تقدمه وزيادة الفارق حيث بادر بالتسجيل عن طريق لاعبه أحمد الحلحلي بثلاثية ناجحة وعزز تقدم فريقه بثلاثية ثانية عن طريق لاعبه سعيد السعدي ليتقدم بـ6 نقاط، فيما سجل لأهلي سداب سامي الغيلاني بعد تسديدة من تحت السلة قلص بها الفارق، رد عليها البشائر بسلة عن طريق محمود الصولي، لكن لاعب أهلي سداب عادل البطاشي يعود ويقلل الفارق بعد تسديدة من تحت السلة لتصبح النتيجة 4-8، وتستمر الإثارة بمزيد من الهجمات التي نجح فيها كل فريق تسجيل عدد من النقاط وخاصة البشائر الذي أضاف 20 نقطة عن طريق لاعبيه أحمد الحلحلي وسعيد السعدي وبسام البوسعيدي وحديد بيت بخيت، فيما أضاف أهلي سداب 6 نقاط عن طريق لاعبيه سامي الغيلاني وعادل البطاشي والحواري الحساني لينتهي الربع الأول بتقدم البشائر على أهلي سداب بنتيجة 28-12.

وفي الربع الثاني تواصل الأداء بقوة من جانب الطرفين ورغم محاولات أهلي سداب لتقليص الفارق إلا أن البشائر نجح بفضل التسديدات الثلاثية من زيادة الغلة ورفع الفارق حيث بادر البشائر التسجيل عن طريق لاعبه حديد بيت بخيت الذي أحرز 4 نقاط بعد تسديدتين من تحت السلة، رد عليها أهلي سداب بتسجيل نقطتين عن طريق هيثم بني عرابة، لكن أسامة الريامي لاعب البشائر يرد بتسجيل 4 نقاط وسع بها الفارق 36-16، ويستمر نشاط الفريقين الهجومي حتى نهاية الشوط الأول بتقدم البشائر على أهلي سداب بنتيجة 49-26.

وفي الربع الثالث واصل البشائر تفوقه الهجومي والدفاعي وتمكن من زيادة الفارق وتسجيل المزيد من النقاط، وبعد هجمة يكسب البشائر خطأ أحرز منه أسامة الريامي 3 نقاط تبعتها ثلاثية ناجحة لزميله سعيد السعدي، ويرد أهلي سداب بتسجيل ثلاثية مماثلة عن طريق أحمد الجهوري، وتستمر الإثارة والهجمات ويضيف محمود الصولي وحديد بيت بخيت 4 نقاط للبشائر، رد عليها هيثم بني عرابة بتسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة تبعتها نقطتين لزميله عادل البطاشي، وتستمر المحاولات الهجومية حتى نهاية الربع الثالث بتقدم البشائر على أهلي سداب بنتيجة 72-38.

وفي الربع الرابع تواصل اللعب سجالا بين طرفي المواجهة وخاصة أهلي سداب الذي نشط نوعا ما في الهجوم والدفاع لكن البشائر ينجح في كل مرة بالرد حيث بادر أهلي سداب بتسجيل 6 نقاط عبر أحمد الجهوري، رد عليها البشائر بتسجيل ثلاثية عبر أسامة الريامي، قبل أن تنتهي المباراة بفوز البشائر على أهلي سداب بنتيجة 84-54.

أدار المواجهة الدولي راشد المشيفري حكما أول، وعلي السلماني ثانيا، ومازن الهلالي ثالثا، وعلى الطاولة حافظ أولاد أحمد ويعقوب الندابي وماجد الأخزمي.

مقالات مشابهة

  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • العين..اختتام بطولة الشطرنج السريع بمشاركة 100 لاعب ولاعبة
  • البطولة: الرجاء البيضاوي يحصد أول ثلاث نقاط هذا الموسم بعد "ريمونتادا" مثيرة في مواجهة آسفي
  • بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"
  • بريمونتادا مثيرة.. روما يفوز على فينيسا بهدفين في الدوري الإيطالي
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار .. الخميس
  • البشائر يفوز على أهلي سداب في كأس كريدت للسلة
  • الوداد يهزم دفاع الجديدة ويتسلق لصدارة البطولة الإحترافية مؤقتاً
  • بهذه الطريقة.. لاعب إيفرتون يحرزأحد أروع أهداف الدوري الإنجليزي
  • البطولة الاحترافية (الدورة 4).. نهضة الزمامرة يفوز على ضيفه شباب المحمدية (3-0)