أكد الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة أن نتيجة إمتحانات الشهادة الإبتدائية تأتي بطابع قومي حيث تشارك في المرتبة الأولى كل من الطالبة آلاء عزالدين محمد توم من الوافدين من الخرطوم والطالب مظفر مختار آدم عثمان من الجزيرة والطالبة أسيل الطيب عجيب الشيخ من مصر بمجموع قدره 278.5. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم لإعلان نتيجة الشهادة الإبتدائية لولاية الجزيرة العام الدراسي 2022-2023 بقاعة المؤتمرات الدولية بجامعة الجزيرة.

وأشاد الوالي بالمعلمين وكل القائمين بأمر العملية التعلمية، وأضاف أنهم يعملون في ظل ظرف إستثنائي جداً بسبب الحرب المفروضة على الدولة والتي أدت إلى توقف دفع المرتبات لسته أشهر. فيما ذكر دكتور كمال الدين عوض الله وزير التربية والتعليم أن نسبة النجاح لهذا العام بلغت 61.7 %، وأن عدد الجالسين 105 الف طالبا وطالبة منهم 11 ألف من النازحين، بجانب 6 الاف من أبناء الجاليات. وشدد وزير التربية والتعليم على أن طلاب محلية الكاملين سوف يخضعون إلى إمتحان مع بداية العام الدراسي القادم. فيما كرر الأستاذ مدني التوم مدير المرحلة الإبتدائية شكره للمعلمين وقال رغم التحديات استطعنا أن نعبر بالعام الدراسي إلى بر الأمان وذلك بقيام هذه الإمتحانات بصورة طيبة وطالب بالإستمرار في إنجاح العملية التعليمية، بفتح فرص تعيين معلمين جدد، وإتاحة الفرصة لإعادة تعيين المعلمين من أصحاب الخبرات وزيادة الميزانية مع التوسع في العملية التدريبية للمعلمين، كما طالب بصيانة المدارس. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس

 وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس.. أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى جميع المديريات التعليمية بشأن سد العجز في هيئات التدريس بالإدارات والمديريات. وجاء نص الخطاب في إطار الجهود التي تبذلها الدولة، ممثلة بوزارة التربية والتعليم، لسد العجز في هيئات التدريس.

الاستعانة بـ 50 ألف معلم


وافقت الوزارة على الاستعانة بـ 50 ألف معلم غير معين في وزارة التربية والتعليم، وذلك على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لمرحلة التعليم الأساسي. سيتم دفع 50 جنيهًا لكل حصة، بحد أقصى 20 حصة أسبوعيًا للمعلم.

إعداد الكشوف الشهرية


أشارت الوزارة إلى ضرورة إعداد كشف بحد أقصى يوم 10 من كل شهر بأسماء ومستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم، وإرسال هذا الكشف إلى وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي شهريًا.

 سداد المستحقات الشهرية


بناءً على التنسيق مع وزارة المالية، سيتم سداد مستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم يوم 28 من كل شهر. وفي حالة وجود أي معوقات أو تأخير في السداد في التوقيتات المحددة، يتم التواصل فورًا مع الإدارة المركزية للشئون المالية بديوان عام الوزارة.

التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء لجنة من التعليم تتفقد مدارس نجع حمادي لمتابعة تطبيق القرارات الوزارية الجديدة تخصيص حصة داخل المعمل أسبوعيًا


وفي سياق متصل، أكد وزير التعليم على تخصيص حصة داخل المعمل أسبوعيًا لتنمية مهارات الطلاب، كجزء من خطة شاملة لتحسين جودة التعليم وتطوير المهارات العملية للطلاب.
تأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة التربية والتعليم لسد العجز في هيئات التدريس وتحسين جودة التعليم في مصر، وذلك من خلال الاستعانة بمعلمين جدد وتخصيص حصص داخل المعامل لتنمية مهارات الطلاب.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • تنفيذاً لتوجيهات وزير الدولة محافظ م /عدن ادارة التربية والتعليم م/ المنصورة تشهد عملية الاستلام والتسليم
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)