فاجأ اللواء أشرف عطية محافظ أسوان العاملين بمستشفيات أسوان الجامعية من طاقم الأطباء والتمريض وفنى المعامل بالجولة الميدانية داخل مختلف الأقسام ، وخاصة العيادات الخارجية والطوارئ والإستقبال والعناية المركزة ، ومركز التحول الرقمى والمعلومات والذى يشرف على منظومة المراقبة والكاميرات، من أجل الوقوف على الخدمات الطبية والعلاجية التى يتم تقديمها للمواطنين.

بالإضافة إلى متابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات التى تسير بخطوات محسوبة ودقيقة لزيادة عدد الآسرة والإمكانيات القادرة على التعامل مع كافة المترددين على المستشفيات ، رافقه خلالها الدكتور محمد صلاح المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية.

55 عاما على إنقاذ معبدي أبو سمبل جنوب أسوان.. تفاصيل الخدمات الصحية

وتابع المحافظ ملفات الحضور والإنصراف للعاملين ، وأيضاً ملفات المرضى المترددين ومدى توفير الخدمة العلاجية لهم ، علاوة على إبداء بعض الملاحظات التى سيتم تلافيها بالشكل المطلوب. 

وأكد أشرف عطية على أنه مع التشغيل الكامل لمنظومة التأمين الصحى الشامل نهاية العام الحالي ، والتي تضم 11 مستشفى و 112 مركز طبى ووحدة صحية على مستوى مراكز ومدن المحافظة سيساهم بشكل مباشر فى تخفيف الضغط عن مستشفيات أسوان الجامعية ، وبالتالي القدرة على أداء الخدمة الطبية بجودة أعلى.

محافظ أسوان يتفقد المرحلة الثالثة لمشروع إحلال وتجديد خطوط المياه رفع 450 طنا من التراكمات والمخلفات بشوارع المناطق السكنية في أسوان جهود وأنشطة 

 فيما عرض الدكتور محمد صلاح الجهود المبذولة للإرتقاء بالمنظومة الطبية من خلال التشغيل الكامل لمستشفى الباطنة ، والمكونة من 5 أدوار تضم 150 سرير منهم 58 سرير للعناية المركزة مدعمة بـ 95 جهاز تنفس صناعى ، والباقى موزع على أقسام الباطنة العامة والخاصة والمخ والأعصاب والقلب والأورام والصدرية والجلدية والعلاج الطبيعى.

ولفت المحافظ إلى أنه جارى إنشاء مستشفى الإستقبال والطوارئ الجديد بنسبة تنفيذ 50 % ، والذى يقع على مساحة 1500 م2 وتصل تكلفته الإنشائية إلى 330 مليون جنيه ، ويتكون المستشفى الجديد من 5 أدوار تضم 160 سرير بأقسام طوارئ الإصابات والعناية المركزة والأشعة والمعامل ، بالإضافة إلى 9 غرف عمليات جراحية ، فضلاً عن إستراحة الأطباء وجراج بالدور الأرضى وذلك ضمن مشروعات التوسعات الجارية بمستشفيات أسوان الجامعية ، والتى تشمل أيضاً مشروع إنشاء قسم العظام الجديد ، والذى تم تنفيذه بنسبة 100 % ، وسيتم تشغيله قريباً بتكلفة 20 مليون جنيه ويضم 70 سرير و2 غرفة عمليات ، علاوة على إعادة تأهيل قسم الإستقبال القديم .

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة

تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم، مستشفى فاقوس المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، ومتابعة أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة بعض الأقسام الطبية بالمستشفى، ورافقه مدير عام الشئون المالية والإدارية، ومدير الإدارة الهندسية بالمديرية.

التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية

تفقد وكيل وزارة الصحة الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، حيث مر على قسم الاستقبال والطوارئ، موجهاً بسرعة تحويل الحالات من الاستقبال للأقسام الداخلية التي تحتاج إلى استكمال الخدمة الطبية لها، كما تفقد الصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وعدم وجود أي نواقص بها، كما تفقد قسم الأشعة وتأكد من كفاءة عمل الأجهزة الطبية.

الأعمال الإنشائية الجارية لتطوير الأقسام الداخلية

كما تفقد الدكتور هشام مسعود أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة الدور الثالث والرابع بالمستشفى، متابعاً الأعمال الإنشائية الجارية لتطوير الأقسام الداخلية بالدور الثالث بتكلفة تقديرية تصل إلى 10 ملايين جنيه دعم من ميزانية المديرية، وكذلك إنشاء عناية مركزة بالدور الرابع بقدرة استيعابية أكثر من 50 سرير، بتكلفة تقديرية تصل إلى 11 مليون جنيه.

كما راجع خطوط السير والتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى، موجهاً مقاول كل مشروع بسرعة الإنتهاء من الأعمال، لتجهيز وتشغيل هذه الأقسام الطبية لصالح المرضى والمواطنين بمركز ومدينة فاقوس.

وفي نهاية الزيارة عقد «مسعود» اجتماعاً مع إدارة المستشفى، في حضور مدير عام الشئون المالية والإدارية ومدير الإدارة الهندسية، ناقش خلاله خطة العمل بالمستشفى، وبحث أي معوقات قد تؤثر على انتظام سير العمل، كما ناقش خطة التطوير الجارية بالمستشفى، وأكد وكيل الوزارة على أهمية الالتزام بالجدول الزمني الموضوع من قِبل الإدارة الهندسية بالمديرية بالتنسيق مع المستشفى للانتهاء من أعمال الكهرباء وشبكة الغازات والأرضيات بالدور الرابع، وذلك في غضون أسبوع.

مقالات مشابهة

  • حكومة تحمل آمال المواطن واستكمال مشروعات التنمية
  • محافظ أسوان يتابع تطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفى الشهداء الجديدة
  • محافظ المنوفية يتابع الاعمال الإنشائية لمستشفي الشهداء الجديدة
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفيات الشهداء وأشمون
  • محافظ أسوان يوجه بتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة تطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد الخدمة الطبية وبدء مشروع ميكنة الكلى بالحميات
  • محافظ الإسكندرية يزور الاستاد ويتفقد غرفة التحكم بعد حريق أمس
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة