موقع 24:
2024-07-08@10:31:17 GMT

لجنة دولية: روسيا تهاجم وتعذب المدنيين في أوكرانيا

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

لجنة دولية: روسيا تهاجم وتعذب المدنيين في أوكرانيا

ذكرت لجنة التحقيق الدولية المستقلة، الإثنين، أنه يتوفر لديها المزيد والمزيد من الدلائل في أوكرانيا، على أن الجيش الروسي يقوم بتعذيب ومهاجمة المدنيين.

وأخطرت اللجنة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، الإثنين، بأن "هناك دليلاً مستمراً على أن القوات المسلحة الروسية ترتكب جرائم حرب في أوكرانيا".

وقالت اللجنة إن النتائج تشير إلى استخدام واسع النطاق وممنهج، للتعذيب من جانب القوات الروسية ضد أفراد تتهمهم بأنهم يعملون كمخبرين للقوات المسلحة الأوكرانية.

I welcome the mandate extension for ???????? Independent International Commission of Inquiry on Russian crimes against human rights in ????????.

This is another important step ensuring the liability of the aggressor state. Grateful to all @UN_HRC member states for endorsing this decision. pic.twitter.com/leH87Ko1w7

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) April 4, 2023

وأضافت لجنة التحقيق الدولية في بيان "في بعض الحالات اتسم التعذيب بالوحشية إلى حد تسبب معه موت الضحية"، وأوضحت أنها سوف تسعى الآن لتحديد ما إذا كانت حالات التعذيب والهجمات على البنية التحتية في أوكرانيا تمثل جرائم ضد الإنسانية من عدمه، وتابعت: "تأسف اللجنة لاستمرار حدوث الهجمات التي تؤثر على المدنيين والمؤسسات الطبية، التي تحظى بوضع الحماية".

وقالت اللجنة إنه في منطقة خيرسون، قام الجنود الروس بأعمال اغتصاب وعنف جنسي بحق نساء تتراوح أعمارهن بين 19 و83 عاماً.

كما تم الطلب من أوكرانيا توضيح بعض الحالات المتعلقة بتعرض الأسرى الروس لسوء المعاملة بشكل محتمل.

وقال رئيس اللجنة إريك موز، إنه من المهم للغاية أن يتم محاسبة أولئك المسؤولين عن تلك الأعمال من كلا الجانبين.

"The UN still does not have 'sufficient evidence' to recognize Russia's crimes in Ukraine as genocide." - Erik Møse, Сhair, Commissioners the United Nations Independent International Commission of Inquiry on Ukraine.

So Bucha, Mariupol and other Russian war crimes are not… pic.twitter.com/gjKJPfF95m

— Anton Gerashchenko (@Gerashchenko_en) September 4, 2023

كانت السلطات الأوكرانية أعلنت أنه تم تسجيل نحو 20 ألف جريمة حرب منذ بدء الحرب الروسية، وفي مارس (أذار) العام الجاري، أصدرت المحكمة الجنائية الدولية أمر اعتقال بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمفوضة الروسية لحقوق الأطفال ماريا لفوفا بيلوفا، بسبب احتمال ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا وترحيل أطفال أوكرانيين إلى روسيا.

ولا تخضع روسيا، التي تشن هجوماً عسكرياً شاملاً ضد أوكرانيا منذ فبراير (شباط) 2022، لسلطة المحكمة الجنائية الدولية.. ونفت ارتكاب أي جرائم حرب خلال هجومها على أوكرانيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية روسيا فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية

رجح  سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم السبت، "إدخال بعض الإضافات المفاهيمية" على العقيدة النووية الروسية، إن استمر من سمّاهم "خصوم موسكو" في التصعيد.
وأشار ريابكوف إلى الوثيقة الروسية لـ"أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي" والتي تشمل العقيدة النووية الروسية، لافتا إلى ضرورة إدخال بعض الإضافات والتعديلات المفاهيمية عليها، وفقا لقناة "أر تي عربية" الروسية.
كان دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قال، الاثنين الماضي، إن روسيا، أكبر قوة نووية في العالم، شرعت في تحديث عقيدتها النووية.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مايو الماضي، أن روسيا قد تغير عقيدتها النووية الرسمية التي تحدد الشروط التي يمكن بموجبها استخدام مثل هذه الأسلحة.
وأثارت الأزمة في أوكرانيا أكبر خطر لنشوب مواجهة بين روسيا والغرب منذ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962.

أخبار ذات صلة روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا بوتين: أنظر «بجدية بالغة» إلى نية ترامب «وقف الحرب في أوكرانيا» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • روسيا: طائرات مسيّرة أوكرانية تهاجم منطقة بيلجورود الحدودية
  • اللجنة التنفيذية تؤكد أهمية الضغط من أجل وقف حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تُسقط طائرات مسيّرة وقتلى مدنيون في أوكرانيا
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • بقيادة الإمارات.. «العدالة الخضراء» عملية دولية لإنفاذ القانون على جرائم بيئية في منطقة الأمازون
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • ريابكوف: هجمات أوكرانيا الوحشية ضد المدنيين لن تبقى دون رد