كشف الدكتور يسري الشرقاوي الخبير الاقتصادي، أهمية قطاع البنية التحتية في تحقيق البيئة الاستثمارية الجيدة بمختلف أشكالها للدول.

عاجل.. السيسي يستقبل رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بشرم الشيخ وزير المالية: استضافة مصر اجتماع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يؤكد دورها المحوري

وقال في لقاء لفضائية "إكسترا نيوز"، إن البنية التحتية هي الأساس للتنمية المستدامة في أي دولة، والتي لا تتحقق دون عمل كبير على مستوى البنية التحتية.

أهمية مشروعات البنية التحتية

وأوضح أن مصر قدمت على مدار الفترة الماضية نموذجًا في قطاع البنية التحتية يجب الوقوف عنده والنظر إليه على المستوى الدولي، مؤكدًا أنه لا يمكن الحديث عن الاستثمارات أو زيادة الناتج المحلي دون البنية التحتية القوية.

وأضاف أن البنية التحتية تتعلق بالطرق ومشروعات النقل واللوجستيات والطاقة الكهربائية والمنظومة الخاصة بالطيران والموانئ، وهي أعمدة الحياة الصناعية والزراعية والإنتاجية بشكل عام.

وأشار إلى أن البنية التحتية تسمح لمنظومة القطاع الخاص بالعمل بشكل علمي، موضحًا أن هناك فرق كبير بين دول الأسواق الناشئة ودول العالم الثالث والمتمثل في البنية التحتية.

ولفت إلى أنه بخلاف البنية التحتية تحتاج مصر كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي لمزيد من التمويل منخفض التكلفة، مشيرًا إلى أن الرئيس أكد أنه إذا أرادنا تنمية حقيقية في القارة، فيجب بحث التمويل ببرامج خاصة في مشروعات البنية التحتية، وكانت رسالته واضحة تمامًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنية التحتية القطاع الخاص خبير اقتصادي الناتج المحلي وزير المالية مشروعات البنية التحتية الطاقة الكهربائية الخبير الاقتصادي خبير اقتصاد اكسترا نيوز يسري الشرقاوي مشروعات البنية البيئة الاستثمارية فی البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

صور .. تطوير البنية التحتية في المنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان

قام المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز العاشر من رمضان ، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال رفع كفاءة الطرق الداخلية، وإحلال وتجديد شبكة المياه، بالإضافة إلى تدعيم شبكة الصرف الصحي التي تخدم المناطق الصناعية-A2-A3'-A1`-A1

يأتي ذلك في إطار توجيهات المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بضرورة التواجد الميداني ومتابعة سير العمل والوقوف على الواقع الفعلي في جميع المواقع.

وخلال الجولة، أكد مصطفى ، أن هذه المشاريع تُنفَّذ وفقاً لأعلى معايير الجودة، بهدف تحسين مستوى الخدمات والبنية التحتية في المناطق الصناعية، 

ما يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات ورفع كفاءة الإنتاج. كما أوضح أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا لسرعة إنجاز هذه المشروعات لضمان توفير بيئة عمل ملائمة ومستدامة لجميع المستثمرين والعاملين في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • صور .. تطوير البنية التحتية في المنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان
  • طهران: سندمر البنية التحتية في إسرائيل إذا ردت على هجومنا
  • السيسي يطالب بتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: اتفقت مع نظيري الأمريكي على أهمية تفكيك البنية التحتية الهجومية لحزب الله
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات" يتفقد مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد عددًا من مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • تصاعد التوتر: البنتاغون يدعو لتفكيك البنية التحتية لحزب الله في لبنان
  • «دبي للأمن الإلكتروني» يضئ على البنية التحتية الرقمية
  • الخارجية الأميركية: عمليات إسرائيل ستكون محدودة وتركز على البنية التحتية لحزب الله قرب حدود لبنان
  • أي بي سي: إسرائيل ستدخل لتدمير البنية التحتية لحزب الله قرب الحدود ثم تنسحب