أوضحت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، أن استعمال الدواء تحت إشراف طبي يقلل من آثاره الجانبية.

وأضافت الوزارة، عبر حسابها «الصحة 937» المخصص للشكاوى والاستفسارات، عبر منصة (إكس)، أن أي دواء، بشكل عام لا يخلو من الآثار الجانبية.

وأكملت، أن هذه الآثار الجانبية تختلف حدتها واحتمالية حدوثها من شخص للآخر كما أنها قد لا تحدث لدى البعض ،ولكن إذا تم استخدامه بطريقة صحيحة يقلل تلك الآثار.

يأتي ذلك في سياق حرص وزارة الصحة على نشر التوعية لدى المواطنين والمقيمين والتفاعل مع استفساراتهم والرد عليها، عبر منصات الوزارة، «الصحة 937»، «وزارة الصحة»، «عش بصحة»، بمنصة إكس.

وعليكم السلام
بشكل عام لا يخلو أي دواء من الآثار الجانبية والتي تختلف حدتها واحتمالية حدوثها من شخص للآخر كما أنها قد لا تحدث لدى البعض ،ولكن إذا تم استخدامه بطريقة صحيحة وتحت إشراف طبي فهذا يقلل من حدوثها .
مع تمنياتنا للجميع الصحة والعافية

— الصحة_937 (@SaudiMOH937) September 25, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الصحة

إقرأ أيضاً:

بايدن يقلل من أهمية المناظرة: لن تهدم مابنيته خلال السنوات الماضية

بغداد اليوم- بغداد

أتهم الرئيس الامريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، (5 تموز 2024)، جهات وأطراف -لم يسمها- بمحاولة ابعاده عن خوض الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني المقبل.

وقال بايدن في تصريح صحفي، تابعته "بغداد اليوم"، "هناك من يريد إبعادي عن السباق الرئاسي ولكنني باق وسأنتصر على (دونالد) ترامب" مؤكداً، انه "مستمر في السباق الرئاسي وسأفوز".

وأضاف "لن تثنيني مناظرة مدتها 90 دقيقة عن مواصلة السباق الرئاسي وسأفوز على ترمب مرة أخرى، ولن أترك المناظرة تمحو عمل سنوات".

وتابع بايدن "أخوض الانتخابات ضد أخطر تهديد على الديمقراطية الأمريكية،" مبيناً انه "مرشح الحزب الديمقراطي لأن الملايين صوتوا لي وليس لغيري لخوض الانتخابات".

واتهم مرشح الحزب الديمقراطي منافسه الجمهوري ترامب بـ"الكذب بشأن جائحة كورونا وعدد المتوفين بها كما كذب بشأن وضع المحاربين القدامى وقضايا أخرى" على حد قوله.

وشدد بايدن "لن أدع المناظرة الأخيرة تمحو ما فعلته خلال السنوات الثلاث الأخيرة" لافتا الى، ان "مسؤولين في إدارة ترلمب رفضوا الإعلان عن دعمهم له في الانتخابات المقبلة وهذا يحمل دلالات عدة".


مقالات مشابهة

  • يقلل الاكتئاب ويحسن صحة العقل.. فوائد مذهلة للحليب الذهبي
  • بايدن يقلل من أهمية المناظرة: لن تهدم مابنيته خلال السنوات الماضية
  • انطلاق الدورة الثانية من الرخصة الأفريقية A للمدربين
  • متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية
  • علامات خفية تنذر بالنوبة القلبية قبل 7 أيام من حدوثها.. لا تُضيّع وقتك
  • وزير الصحة: توفير الدواء في الاسواق خلال أقل من شهرين
  • وزير الصحة: حل مشكلة نقص الدواء نهائيا خلال أقل من شهرين 
  • احذر من النوم بالقرب عن تليفونك .. مخاطر صحية للنوم بالقرب من الهواتف المحمولة
  • وزير الصحة: سنعمل على توطين صناعة الدواء والتوسع في منظومة التأمين الصحي
  • السيطرة على حريق شقة سكنية في إمبابة