كتب ــ عبدالله الجرداني:
كشفت دار الأوبرا السلطانية مسقط عن تفاصيل العروض والحفلات الموسيقية للموسم القادم 2023/‏ 2024م (نجوم وأساطير وأحلام) وذلك خلال لقاء مع مدير عام الدار أومبيرتو فاني والفنانين أنطونينو سيراجوسا وماريا كاتيفا المشاركين في عرض (حلاق أشبيلية)، بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية المختلفة.


وأعلنت الدار بأنها قامت بمراجعة سياسة تسعير التذاكر، حيث توفر أسعارا جديدة مناسبة للجميع تبدأ من 3 ريالات عمانية، وستقدم برنامجا متنوعا للموسم القادم يتألف من 27 عرضا تجمع بين الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا والباليه والعروض الايقاعية والأكروباتية الخاصة ونجوم العرب والموسيقى العربية الشعبية وموسيقى العالم والعروض الإبداعية، حيث ستقدم أربع أوبرات شهيرة وثماني حفلات وعروض موسيقى عربية مثيرة، وأربع حفلات كلاسيكية، وعرضان استثنانيان للباليه، وعرض واحد للجاز، ونجمان موسيقيان عالميان، وستة عروض مذهلة، إلى جانب الفعاليات والحلقات التدريبية والتعليمية للأطفال والكبار.
حلاق اشبيلية
يستهل الموسم يومي الجمعة والسبت 29، 30 سبتمبر الجاري بالعرض الأوبرالي (حلاق أشبيلية) لأوبرا لجواكينو روسيني وستكون افتتاحية مذهلة للموسم، حيث يدعم الحلاق المراوغ صديقه القديم في زواجه من محبوبته في قصة مليئة بالمنعطفات والحبكات والأحداث الكوميدية والحيل المثيرة، وتعتبر أوبرا (حلاق إشبيلية) ذات شعبية كبيرة وهي الأكثر أداءً في جميع أنحاء العالم، لاحتوائها على النغمة الأكثر شهرة في العالم (Largo al Factotum)، والمعروفة بتكرارها المميز لحرف (o) الطويل في فيجارو، تم عرضها لأول مرة في روما عام 1816، وكانت أول أوبرا يتم تقديمها باللغة الإيطالية في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية. وتتميز الموسيقى بالإثارة كونها إحدى روائع جواكينو روسيني الهزلية التي تنبض بألحان لا تُنسى في إنتاج ترفيهي، ويضم طاقم الممثلين النجوم: أنطونيو سيراجوسا في دور كونت المافيفا، وكارلو ليبوري في دور دكتور بارتولو، ونيقولا أوليفييري في دور دون باسيليو، وماريا كاتيفا في دور روزينا، وفيتو بريانتي في دور فيجارو.كما يشارك في أداء العرض فريق الانشاد الأوبرالي العماني، وهم مجموعة مختارة من المغنيين المحترفين ذوي الخبرة الواسعة في الأداء مع شركات الأوبرا العالمية من جميع أنحاء العالم. يتضمن الموسم أعمالًا يقدمها فنانون من إيطاليا، فرنسا، هولندا، البرتغال، إسبانيا، بلغاريا، أرمينيا، المملكة المتحدة، الصين، لبنان، اليمن، مصر، كوبا الأردن، باراجواي، كوريا الجنوبية، المغرب، سوريا، روسيا، الولايات المتحدة الأميريكية، كندا، الهند، والبحرين وغيرها، وستتوالى حفلات الموسم القادم حتى شهر مايو 2024، بإحياء العديد من الحفلات والعروض الموسيقية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی دور

إقرأ أيضاً:

البرتغال وإسبانيا تجهزان النصر للموسم الجديد

جدة – هلال سلمان
أعلن نادي النصر عبر حسابه الرسمي على منصة (إكس) تفاصيل برنامجه الإعدادي للموسم الجديد، حيث سيبدأ لاعبوه في التجمع بعد أيام؛ استعدادًا للمغادرة إلى المرحلة الأولى من المعسكر التحضيري في ألغارف بالبرتغال يوم 7 يوليو الجاري.
وسيخوض فريق النصر في معسكر ألغارف 6 مباريات ودية؛ حيث ستستمر المرحلة الأولى من برنامجه الإعدادي حتى نهاية شهر يوليو الجاري، بعدها سيتوجه الفريق إلى مدينة ماربيا الإسبانية مطلع شهر أغسطس المقبل.
وسيخوض فريق النصر مباراتين وديتين في المرحلة الثانية من برنامجه الإعدادي في ماربيا الإسبانية، قبل العودة إلى المملكة العربية السعودية يوم 8 أغسطس المقبل.
وخرج النصر خالي الوفاض في الموسم الماضي، الذي حل فيه ثانيًا في دوري روشن للمحترفين خلف الهلال البطل بفارق 14 نقطة، وعانى من بداية سيئة لمشواره في الدوري؛ حيث خسر أول مباراتين؛ بسبب أخطاء رافقت استعداداته لبدء الموسم، وهو ما يسعى لتفاديه في الموسم الجديد بتحقيق انطلاقة قوية في مستهل عودة المنافسات الكروية الرسمية.

مقالات مشابهة

  • جيسوس: من على استعداد لرؤية ما نحن قادرون عليه الموسم القادم
  • مشاريع فنية جديدة وعروض مصرية وعالمية ضخمة في موسم الأوبرا
  • يرفع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري.. كشف تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • الشركة المتحدة: إقامة معظم فعاليات العلمين بالفترة الصباحية ترشيدا لاستهلاك الكهرباء
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • البرتغال وإسبانيا تجهزان النصر للموسم الجديد
  • بعد تألقه بحضور ضخم فى أولى حفلات "ليالي مصر".. حماقى يروج لحفله القادم ببورسعيد
  • إسدال الستار على فعاليات الدورة 25 لمهرجان “كناوة وموسيقى العالم” بالصويرة
  • الصويرة.. إسدال الستار على فعاليات الدورة الـ25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم
  • دكرنس يضم صفقتين استعدادا للموسم الجديد