YNP _ خاص :

بدأت الإمارات، الإثنين، تحركات عسكرية جديدة لإسقاط محافظة حضرموت، شرقي اليمن.

جاء ذلك، تزامناً مع دفع أبو ظبي، فصائلها للتوغل في مدن الوادي والصحراء، بهدف عرقلة سير المفاوضات القائمة بين صنعاء والرياض، والتوغل في عمق الهضبة النفطية.

وقالت مصادر مطلعة إن قوات من المجلس الإنتقالي الموالي للإمارات نقلت أسلحة ضخمة من مخازن سرية في مطار الريان، إلى معسكرات تدريبية تابعة للمجلس والهبة الحضرمية في مديرية ساه الحدودية مع مدينة سيئون، حيث تتمركز قيادة قوات الإصلاح.

ولم يتضح بعد أسباب ودوافع نقل الأسلحة، إلا أن العملية تشير من حيث التوقيت، إلى الترتيبات الإماراتية القائمة لشن هجوم مباغت على مدينة سيئون.

وفي وقت سابق اليوم، بدأت الفصائل الموالية للسعودية في سيئون، بتحشيد قواتها في مداخل ومخارج المدينة، تحسباً لهجمات مرتقبة.

وتأتي التطورات، في ظل تصاعد حدة التوترات بين قطبي التحالف السعودي الإماراتي خلال الآونة الأخيرة، للسيطرة على مقدرات الهضبة النفطية.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

الضفة الغربية.. قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر المستشفى الحكومي

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية مدينة طولكرم الفلسطينية الواقعة في الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية مساء الأحد، باقتحام عدد من آليات الاحتلال المدينة من محورها الغربي، وجابت شوارعها، وتحديدًا منطقة دوار العليمي "المحاكم"، وشارع جامعة القدس المفتوحة، وشارع نابلس.
أخبار متعلقة لبنان تتسلم 25 طن مساعدات طبية من الأمم المتحدةلبنان.. إندونيسيا تجلي 40 من رعاياها إلى الأردنوأوضحت الوكالة أن آليات الاحتلال حاصرت مستشفى الشهيد ثابت الحكومي بالمدينة.
وفي السياق، دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمزيد من تعزيزاتها العسكرية المصحوبة بجرافتين من النوع الثقيل باتجاه المدينة، وشرعت في تجريف مقاطع من محيط دوار العليمي غربًا، ودوار اليونس شمالًا، ودوار إكتابا شرقًا، وتدمير البنية التحتية فيها.الأردن تساند الأونرواأدانت الحكومة الأردنية مساعي المحتل الإسرائيلي الرامية إلى حظر أنشطة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومنع موظفيها من الحصول على التأشيرات الدبلوماسية، واستثنائها من الامتيازات والحصانات الممنوحة لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية.

بينت "#الأونروا" أن ذلك نتيجة صعوبة الوصول لمراكز توزيع المساعدات الغذائية، واستمرار نزوح آلاف العائلات الفلسطينية، جراء استمرار القصف الإسرائيلي.#اليوم
للمزيد: https://t.co/wEV2YFvKDU pic.twitter.com/1PXgsQXN3j— صحيفة اليوم (@alyaum) September 8, 2024
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، إن هذه المحاولات، التي تأتي بعد تصنيف الكنيست في وقت سابق الوكالة منظمة إرهابية، تمثل استهدافًا ممنهجًا للأنروا ودورها الحيوي في تقديم الخدمات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، وتعكس السياسة الإسرائيلية المستهدفة اغتيال الوكالة سياسيًا وعرقلة عملها.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلق على اتهامها بتسليح الحوثيين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر المستشفى الحكومي
  • الضفة الغربية.. قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر المستشفى الحكومي
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين من حاجز الجلمة بالضفة الغربية
  • «8 سبتمبر ضربة البداية».. بطولات المدفعية المصرية في حرب الاستنزاف (فيديو)
  • وفاة مواطن وإصابة آخرين جراء إنفجار "مولد كهربائي" في سيئون
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تداهم منازل المواطنين خلال اقتحام مدينة قلقيلية
  • عمرو أديب عن رأس الحكمة: ليس كمبوند بل مدينة متكاملة
  • اتفاقية شراكة بين جامعة سيئون وتلفزيون حضرموت لتعزيز التعاون الأكاديمي والإعلامي
  • مقتل احد قوات حرس الحدود الايرانية في مدينة زابل