جريدة الوطن:
2024-09-18@06:51:28 GMT

إصابات الكوليرا ترتفع عالميا

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

جنيف ـ وكالات: تضاعفت أعداد حالات الإصابة بمرض الكوليرا في العالم لأكثر من الضعف بعد أن شهد العام الماضي تفشيًا كبيرًا للمرض، وفق ما أعلنت منظمة الصحة العالمية. وأوضحت المنظمة، في بيان لها، أنه تم تسجيل 470 ألف حالة إصابة بالكوليرا في العام 2022، بزيادة كبيرة عن الإصابات المسجلة في العام السابق، والذي بلغت فيه الإصابات 220 ألف حالة.

وأضاف البيان أن أفغانستان والكاميرون والكونغو الديمقراطية ومالاوي ونيجيريا والصومال وسوريا تأثرت بشكل خاص، وشهدت زيادة في أعداد المصابين بالمرض العام الماضي. وأشارت المنظمة إلى أن تفشي الكوليرا يرتبط بشكل وثيق بعدم وجود إمدادات كافية من مياه الشرب، وبالفقر والصراعات، وأنه كلما اتسع تفشي المرض زادت صعوبة السيطرة عليه. ويرى بعض خبراء منظمة الصحة العالمية أن البيانات المتوفرة حتى الآن بشأن حالات الإصابة لا تزال غير كافية.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مبيعات المنازل ترتفع في تركيا

أنقرة (زمان التركية) – زادت مبيعات المنازل في تركيا بنسبة 1.1 في المائة في الفترة من يناير إلى أغسطس 2024، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 806 آلاف و317.

وبحسب بيانات معهد الإحصاء التركي (TURKSTAT) عن مبيعات المنازل لشهر أغسطس، ارتفع عدد مبيعات المساكن في تركيا بنسبة 9.9 في المائة ليصل إلى 134 ألفاً و155 في أغسطس مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وفي الفترة من يناير إلى أغسطس، زادت المبيعات بنسبة 1.1 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 806 آلاف و317.

كان لإسطنبول النصيب الأكبر في مبيعات المنازل في أغسطس بـ 19 ألفاً و467، تلتها مدينة أنقرة بـ 12 ألفًا و496 من مبيعات المنازل، ثم إزمير بـ 7 آلاف و44.

وكانت المقاطعات التي سجلت أقل عدد من مبيعات المنازل هي: هكاري بـ 53 ألفاً، وأرداهان بـ 93 ألفاً، وبايبورت بـ 116 ألفاً.

وتباطئت الزيادة بأسعار المنازل في تركيا، إلى حد كبير نتيجة تخفيض البنوك للقروض، ووفق بيانات مؤشر أسعار المساكن لفترة يناير 2024 المعلن عنها من قبل البنك المركزي التركي، كانت هناك زيادة بنسبة 1.3 و2.4 و2.8 بالمئة في أسعار المنازل في إسطنبول وأنقرة وإزمير، على التوالي، في يناير مقارنة بالشهر السابق.

وكان لتخفيض البنوك القروص، خاصة في العام الماضي، تأثير بشكل مباشر على مبيعات المساكن وأسعارها.

Tags: أنقرةاسطنبولتركيامبيعات المنازلمنازل

مقالات مشابهة

  • إنشاء أقسام وتخصصات جديدة في مستشفي الفيوم العام
  • مع ارتفاع أعداد الإصابة .. تطوير اختبار جديد لإنفلونزا الطيور
  • علماء يكشفون العلاقة بين تلوث الهواء وارتفاع حالات الإصابة بالشلل الرعاش
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • منظمة الصحة العالمية: المجاعة تنتشر في كل مكان بالسودان
  • مبيعات المنازل ترتفع في تركيا
  • بعد اكتشافه في غزة.. مخاوف من تفشي شلل الأطفال حول العالم
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب عالميا ترتفع 0.3% برقم تاريخي عند 2589 دولارا
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع إلى مستويات قياسية.. كم بلغت الأونصة؟
  • انتشار وباء الكوليرا في 11 ولاية بالسودان