اكد عضو لجنة الامن النيابي ياسر اسكندر، وجود 3 ابعاد ستراتيجية في الحرب على المخدرات في العراق.

وقال اسكندر في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “المخدرات تديرها مافيات دولية متعددة الجنسيات تستغل ظروف اي بلد من اجل اغراقه وتحويله الى مسارات لعبورها الى بلدان اخرى لافتا الى ان العراق شكل ممر قبل ان يتحول الى بيئة للادمان وتسبب في اغراق المئات من الشباب في مستنقغ فاسد”.

واضاف،ان “الحكومة بدأت فعليا حرب على المخدرات منذ اشهر عدة بقوة  مشيرا الى ان” هناك 3 ابعاد إستراتيجية في هذه الحرب ابرزها تحصين المجتمع من ارهاب اخر وقطع الطريق امام مافيات وعصابات للعبث بالشباب عبر ادوات الادمان بالإضافة الى انها تمثل استنزاف لخيرات البلاد”.

واشار الى ان “مساعي مجلس النواب لتشريع قانون جديد لمكافحة المخدرات خطوة بالاتجاه الصحيح ستعزز من جهود العراق في وضع مسارات قوية في مواجهة افة خطيرة”.

وكانت وزارة الداخلية اعلنت مؤخرا عن سلسلة عمليات ناجحة في تفكيك شبكات وعصابات خطيرة لترويج المخدرات في البلاد”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: الى ان

إقرأ أيضاً:

نائب يهدم التفاؤل بالموسم الرطب: الفرحة بالخزين الحالي ستنتهي سريعًا

بغداد اليوم - بغداد

كشف عضو لجنة الزراعة والمياه النيابية النائب ثائر الجبوري، اليوم الاربعاء (26 حزيران 2024)، عن تسرع في قراءة مشهد المياه لاهم بحيرات غرب العراق، والشعور بالاطمئنان تجاهها.

وقال الجبوري في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "ازمة المياه في العراق اصبحت حاليا اقل وطأة من السنوات 3 الماضية لكنها لا تزال واقعا موجودا يجب التفاعل معه لان اسبابه لا تزال فعالة تتمثل بقلة اطلاقات المياه من الانهر المشترك مع دولة الجوار وخاصة تركيا".

واضاف ان "هناك تسرعا من قبل بعض المختصين حيال وضع الخزين المائي لاهم بحيرات غرب العراق والمتمثلة بالثرثار والحبانية لان الرصيد المائي بعد محدود جدا يقابله حاجة ملحة للمياه لادامة ضخ المياه في الفرات الذي يعاني من شح الاطلاقات بسبب قوات قسد التي تهمين على احدى اهم السدود السورية بالوقت الراهن".

واشار الى ان "تشرين الأول المقبل سيكون توقيتا صعبا خاصة مع بدء الخطة الزراعية لمناطق غرب وجنوب ووسط العراق التي تقع على نهر الفرات والتي تتطلب كميات كبيرة من المياه"، مؤكدا "ضرورة اعادة النظر بالخطة الزراعية وفق التحديات التي يرسمها الخزين المائي ومدى قدرته على تامين الاستحقاقات".

ويتحدث مختصون ومراقبون بتفاؤل كبير تجاه موسم الصيف الحالي وحجم الخزين المائي بكونه افضل من المواسم السابقة، في الوقت الذي يستعد العراق لفقدان مليارات الامتار المكعبة من المياه بسبب التبخر مع اشتداد الصيف تدريجيًا.

مقالات مشابهة

  • نائب:استجواب وزير الكهرباء أصبح أمراً مطلوبا لفشله ولتصريحاته المخالفة للواقع
  • تعرض موكب نائب إلى حادث سير في الديوانية
  • نائب يهدم التفاؤل بالموسم الرطب: الفرحة بالخزين الحالي ستنتهي سريعًا
  • نائب: لاحصص للتركمان حتى بالتعاطف والوظائف.. وهجرة شبابه ارتفعت 30%
  • الكهرباء الإسرائيلية تناقش إقالة الرئيس التنفيذي بعد كشفه عدم جاهزية الشبكة للحرب
  • هذا ما أعده حزب الله للحرب المقبلة مع الاحتلال الإسرائيلي
  • بعد تراجع داعش.. العراق يواجه دوامة الجريمة المنظمة والمخدرات
  • شاهد بالفيديو.. قائد الدعم السريع بولاية الجزيرة “كيكل” يفاجئ المتابعين بمقطع جديد: (الحرب دي ما فيها زول منتصر ونحنا أخوان بنقتل في بعضنا والقوات المسلحة مؤسسة عريقة على مستوى العالم ولا للحرب)
  • تقرير يكشف.. العد العكسي للحرب ضد لبنان بدأ
  • نائب يطالب الحكومة بإخراج القوات الأمريكية من العراق