قالت قناة “فرانس 24” إن مأساة درنة أعادت الولايات المتحدة أيضا إلى الساحة الليبية، وأن هذا الأمر قد يغير ذلك قواعد اللعبة في المنطقة.

وأضافت القناة أن موسكو استغلت هذه الكارثة وتعهدت بمساعدة خليفة حفتر عبر زيارة نائب وزير دفاع الكرملين إلى شرق البلاد بعد الفيضانات الأخيرة، معتبرة روسيا تسعى إلى الانتقام “الجيوستراتيجي”.

وذكرت القناة أن نائب وزير الدفاع الروسي يونس بك يفكوروف الذي التقى خليفة حفتر، بأنه رجل موسكو في أفريقيا، وأنه قام بعدة رحلات في القارة السمراء خاصة إلى المستعمرات الفرنسية السابقة التي تعرضت للانقلابات مثل بوركينا فاسو ومالي والنيجر.

وأشارت القناة إلى أن يفكوروف زار ليبيا عندما قتل زعيم مجموعة “فاغنر” العسكرية يفغيني بريجوزين في حادث تحطم طائرة بالقرب من موسكو في 23 أغسطس.

وقالت القناة إن كارثة درنة أعادت خليفة حفتر إلى مركز “اللعبة الكبرى” في شمال أفريقيا، مشيرة إلى أن ضحايا الفيضانات أصبحوا معرضين لخطر التحول إلى بيادق.

المصدر: فرانس 24

درنةرئيسيفاجعة درنةفرانس 24موسكوواشنطن Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونسيف درنة رئيسي فاجعة درنة فرانس 24 موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

أعادت حزب العمال للحكم.. تعرف على نتائج الانتخابات العامة البريطانية

تقديم: محمود الكن

5/7/2024مقاطع حول هذه القصة7 شهداء في عملية عسكرية إسرائيلية غربي مخيم جنينplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 59 seconds 01:59حزب الله يشن هجوما واسعا على معظم مناطق الجليل وشمالي إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 50 seconds 01:50تعرف على مواقف جليلي وبزشكيان في ملفات السياسة الخارجيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 05 seconds 03:05شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين وسط غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 02 seconds 01:02رصدتها بمسيّرة.. القسام تقصف بالهاون قوات الاحتلال المتوغلة بالشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 31 seconds 02:31"مما سُمح بنشره".. سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرمplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 31 seconds 00:31الاحتلال يقتحم مخيم نور شمس بعد يوم من اغتيال قائد كتيبة طولكرمplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 03 seconds 02:03من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بشار الأسد يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي
  • نجونا من فاجعة.. حافلة مجنونة تصطدم بمنزل بطنجة وتخلف عدة مصابين
  • أعادت حزب العمال للحكم.. تعرف على نتائج الانتخابات العامة البريطانية
  • عقيل: لا يجري الحديث عن الانتخابات إلا لإشغال الليبيين عن الانتباه لما يخطط لبلادهم من سوء
  • وزير الخارجية يبحث مع مسؤولين أوروبيين مستجدات الساحة الإقليمية والدولية وحرب غزة
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • فاجعة الحج فشل إداري أم تعكس فوضوية الحجاج غير النظاميين؟
  • «خليفة حفتر» يستقبل ضباط دورة «القادة والأركان»
  • وداعًا «إيزنهاور».. أهلًا بـ«ثيودور» إلى الساحة الأكثر اشتعالًا
  • المشير “خليفة حفتر” يستقبل ضباط القوات المسلحة الذين أكملوا دورة “القادة والأركان”