أرسل مجمع الصناعات الدفاعية الروسي دفعة جديدة من مدافع "مستا – إس 2С19М2 " ذاتية الحركة المطورة لتخدم في الجيش الروسي، بما في ذلك في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وجاء في تقرير نشرته مؤسسة "روستيخ" الحكومية الروسية على موقعها الإلكتروني: "إن النجاح في ميدان القتال غالبا ما يتوقف على فاعلية المدفعية.

لذلك قمنا بتوسيع إمكانات مدفع "مستا – إس" ذاتي الحركة، باعتبار أنه من أفضل أنظمة المدفعية في العالم".

إقرأ المزيد الولايات المتحدة تعلن نقل قذائف اليورانيوم المنضب إلى أوكرانيا

وقال الموقع إن المدافع ذتية الحركة المطورة تم تزويدها بمنظومة حديثة للتحكم في توجيه النيران لها خصائص دقة معدلة، ومن شأنها أن تعكس خارطة إلكترونية للمنطقة. وليس بمقدور تلك المنظومة الحساب الأوتوماتيكي لبيانات الرماية من المواقع المستورة فحسب بل وضمان تنفيذ مناورة مضادة للنيران المعادية حيث يتم الحساب الأوتوماتيكي للإحداثيات الجاري استخدامها، الأمر الذي جعل من الممكن إطلاق النيران من دون تحضيرات مسبقة والتغيير السريع للمواقع النارية للحيلولة دون التعرض للنيران الجوابية.

ويستطيع المدفع في نظام الغارة النارية قصف الهدف ببضع قذائف في آن واحد حيث يتم توجيهه أوتوماتيكيا. وقد زاد استخدام نظام التعمير المطور من سرعة رماية المدفع إلى 10 طليقات في الدقيقة.

كما ازداد تخفي المدفع في مجالات الترددات الرادارية والحرارية والبصرية. وحصل المدفع ذاتي الحركة كذلك على مكيف الهواء، ما سمح بتحسين ظروف راحة أفراد الطاقم.

يذكر أن مدفع "مستا – إس" يخصص لتدمير بطاريات المدفعية والمدرعات والوسائل المضادة للدبابات والقوة البشرية والدفاعات الجوية والمنشآت المحصنة على مسافة 24.7 كيلومتر. وعند استخدام القذائف النفاثة يزداد مدى الرمي إلى 29 كلم.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الروسي مشروع جديد

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يشارك في احتفالية تخريج دفعة جديدة من دبلومة المشورة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد قداسة البابا تواضروس الثاني، مساء أمس الثلاثاء، احتفالية تخريج الدفعة السادسة لدبلومة المشورة من مدرسة القديس يوسف النجار للمشورة والإرشاد الكنسي، بحضور الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية وعدد من الآباء الكهنة.

تضمنت الاحتفالية فقرات عدة من بينها مجموعة من الكلمات للقمص مرقس جبرة مدير مركز المشورة بالكاتدرائية المرقسية والقس لوقا عبد المسيح مسؤول ومدير مدرسة  القديس يوسف للمشورة بالإسكندرية، معبرًا عن محبته لقداسة البابا من خلال ثلاث صفات يتميز بها وهي الأبوة والسلام والدقة.

كما تناول بالحديث تاريخ نشأة المدرسة ورؤيتها ورسالتها. 

بعدها تم عرض سبعة من مشروعات التخرج قدمها مجموعات الخريجين وكرّم قداسته الثلاث مشروعات الأولى الفائزة 

اختتم الحفل، بكلمة قداسة البابا التي أثنى خلالها على عمل المدرسة مثمنًا جهود كافة العاملين فيها،  ولفت إلى أهمية المشورة والإرشاد الكنسي ودوره في بناء أسرة سليمة مشيرًا إلى أن الأسرة  هي أعظم كيان وأيقونة الكنيسة.

وكرّم قداسته الخريجين وسلمهم شهادات التخرج.

يذكر أن "دبلومة المشورة" تجري الدارسة فيها على مدار سنتين وسنة ثالثة تدريبية بنظام الساعات المعتمدة عن طريق الانتظام في الحضور.

مقالات مشابهة

  • السعيد: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • كاتب صحفي: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • «الإصلاح والنهضة»: نرتقب دفعة جديدة بعد تغيير المجموعة الاقتصادية في الحكومة
  • البابا تواضروس يشهد احتفالية تخريج دفعة جديدة من دبلومة المشورة
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • البابا تواضروس يشارك في احتفالية تخريج دفعة جديدة من دبلومة المشورة
  • محافظ قنا يُعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل
  • محافظ قنا يعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض
  • روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرق أوكرانيا بعد معارك طاحنة ..تفاصيل