شفق نيوز/ ذكرت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الاثنين، أن تقارير وردت عن وقوع انفجار في مصفاة بندر عباس جنوبي البلاد، بعد تسرب للغاز.

وقالت وكالة "إيرنا" الإيرانية، أن "التسرب أدى إلى انفجار مكثفات غاز في المصفاة، وهي واحدة من بين أكبر المصافي في إيران"، مشيرة إلى أن "الجهات الرسمية لم تعلن تأكيدا للأمر بعد".

ولم ترد تفاصيل عن الأضرار التي لحقت بالإنتاج بسبب الانفجار أو عن وقوع قتلى أو مصابين.

وكانت مصفاة بندر عباس قد شهدت 10 تموز/ يوليو الماضي، حريقًا ضخمًا، نتيجة اشتعال النيران في خزانات تحتوي على منتجات نفطية، وسط مخاوف من انفجار الخزانات القريبة.

وأعلنت شركة آفتاب لتكرير النفط، المملوكة للدولة في إيران، أن النيران اشتعلت في ثلاث خزانات للمنتجات النفطية، بمنطقة صناعية داخل مدينة بندر عباس الساحلية، الواقعة جنوب البلاد، وفق ما نشرته وكالة رويترز.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي ايران بندر عباس

إقرأ أيضاً:

إعلام روسي: الكرملين لم يستجب لاتصال من نتنياهو لوقف الهجوم الإيراني

أعلنت وسائل إعلام روسية، أن الكرملين لم يستجب لمحاولة من نتنياهو إجراء اتصال مع بوتين لوقف الهجوم الإيراني، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

وفي سابق أشار ‏الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية الصاروخية.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية توقف حركة القطارات بسبب الهجوم الإيراني، وكشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن فتح المجال الجوي بعد إغلاقه عقب الهجمات الصاروخية الإيرانية.

كما أعلن التليفزيون الإيراني الرسمي، أنّ 80% من الصواريخ التي أطلقت على إسرائيل أصابت أهدافها، وكشفت صحيفة واينت العبرية، عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يتم حاليًا تقييم الوضع في كل أنحاء البلاد بعد الهجوم الإيراني على البلاد.

وأضاف أنه تم اتخاذ إجراءات أولية تقرر إغلاق منطقة عسكرية في منطقة دوفوف وزيبون والمالكية، وشدد جيش الاحتلال الإسرائيلي على أن الدخول إلى هذه المنطقة ممنوع منعا باتا.

يشار أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أدن التصاعد الخطير الذي يحدث في الشرق الأوسط، دون أن يذكر الهجوم الإيراني على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • النفط الليبية تعلن رفع حالة القوة القاهرة عن كافة الحقول النفطية
  • عاجل | وسائل إعلام سورية: الدفاعات الجوية السورية والروسية تتعامل مع أهداف معادية فوق البحر غربي البلاد
  • هجوم مفاجئ على “إسرائيل”.. انفجار عنيف يهز تل أبيب واستنفار أمني واسع
  • وسائل إعلام عبرية: انفجارات في تل أبيب وهجوم بالطائرات المسيرة
  • لبنان.. مواجهات بين حزب الله وجنود إسرائيليين عند أطراف عيترون جنوبي البلاد
  • "قنابل أمريكية".. إغلاق مدرج بمطار ياباني بعد وقوع انفجار
  • الشرطة الدنماركية تفتح تحقيقا في وقوع انفجارين بمحيط السفارة الإسرائيلية |تفاصيل
  • أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين: سنوجه ردا على هجوم إيران قد يستهدف منشآتها النفطية
  • إعلام روسي: الكرملين لم يستجب لاتصال من نتنياهو لوقف الهجوم الإيراني
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات إسرائيلية متواصلة على جنوب البلاد