الوطن:
2024-09-07@19:19:13 GMT

ضبط 250 كرتونة حلوى فاسدة في مصنع بالقليوبية

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

ضبط 250 كرتونة حلوى فاسدة في مصنع بالقليوبية

شنت إدارة مراقبة الأغذية بالقليوبية، حملة على أحد مصانع بيع الحلوى الجافة، ويقع وسط الزراعات بإحدى قرى مدينة كفر شكر، وتبين أنه يدار دون ترخيص، ويفتقر للاشتراطات الصحية لتداول وتصنيع المواد الغذائية.

ضبط 250 كرتونة حلوى بالنعناع فاسدة

وأسفرت الحملة عن ضبط 250 كرتونة من أحد أصناف الحلوى بالنعناع غير محتفظة بخواصها الطبيعية، وتاريخ الإنتاج مطموس وغير مطابق للمواصفات القياسية، ويقدر وزنها حوالي 500 كيلوجرام، كما تم ضبط 10 شكائر من صنف مصاصة روج للأطفال يقدر وزنها 200 كيلوجرام تقريبا، وما يقرب من 300 كيلوجرام مصاصة غير محتفظة بخواصها الطبيعية، وبلغ إجمالي وزن المضبوطات ما يقارب طن تقريبا، وتم سحب عينات من المضبوطات والعرض على النيابة العامة للنظر والتصرف.

 

جاءت الحملة ضمن فعاليات مبادرة «100 يوم صحة»، تحت إشراف الدكتورة فاطمة أبو جرة، مدير عام الطب الوقائي، وبالتنسيق بين الدكتور محمد علي مدير إدارة الأغذية، وسامي رجب مراقب عام الأغذية، ومحمد عبد المعطي مراقب أول الأغذية بالقليوبية، وفريق من مفتشي الأغذية بالإدارة الصحية بكفر شكر.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وتعليمات الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بتكثيف الرقابة على الأسواق ومحال بيع السلع التموينية ومصانع إنتاج الأغذية، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية الخاصة بالسلع المعروضة، ومطابقتها للمواصفات، للحفاظ على صحة المواطنين، وردع المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية حملة القليوبية صحة القليوبية حملة صحة القليوبية حملات القليوبية

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز الاستطلاع السابق: نتنياهو يتحمل مسؤولية مقتل المحتجزين الستة

قال اللواء أركان حرب، محمد عبد المنعم، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية السابق، ورئيس جهاز الاستطلاع السابق، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ما زال مستمر في خداعه وكذبه على الشعب اليهودي، لأنه لم يعترف حتى الآن للشعب اليهودي بأن هزيمة حركة حماس تأتي عن طريق التضحية بالمحتجزين والمختطفين.

وأضاف «عبد المنعم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أية لطفي، خلال برنامج «ملف اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو يتحمل مسؤولية القتلى الستة الذين تم العثور عليهم في أحد أنفاق مدينة رفح الفلسطينية، لأنه لم يوافق على اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار، وإنقاذ حياة هؤلاء الستة والباقين.

نتنياهو يتبنى اعتبارات سياسية فاسدة

أكد أن نتنياهو يتبنى اعتبارات سياسية فاسدة، لأنه ذكر أن الموافقة على صفقة وقف إطلاق النار تسمح لحماس بالتعافي وتكرار ما حدث من السابع من أكتوبر عام 2023، وهو يعلم أن حماس تعافت بنسبة 60%، وأن 7 كتائب تابعة لحماس استعادت كفاءتها، وتقاتل قتال شرس ضد القوات الإسرائيلية بشمال قطاع غزة.

وتابع: «نتنياهو دمر قطاع غزة وقتل أكثر من 41 ألف شهيد و10 آلاف شخص تحت الأنقاض، ونتنياهو حتى الآن لا يملك الشجاعة للاعتراف بأنه فشل في تحقيق أهدافه بقطاع غزة».

مقالات مشابهة

  • تحديث بيانات مساعدات برنامج الأغذية العالمي (WFP)
  • شمام: البيئة المالية والسياسية في ليبيا فاسدة حتى النخاع
  • الجيزة: ضبط 15 طن لحوم ودواجن فاسدة ومذبوحة خارج المجازر
  • ضبط 4199 كجم لحوم ودواجن غير صالحة خلال حملات لبيطري الجيزة
  • «الأغذية العالمي» يدخل «100» طن من المواد الغذائية إلى دارفور عبر «أدري»
  • انطلاق فعاليات مبادرة «ساعة رياضة» في متنزهات بالقليوبية
  • ضبط 22 طن أسمدة زراعية وملح طعام مجهول المصدر في البحيرة
  • تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز البلدية بأسيوط
  • بعض الإضافات الغذائية تؤثر سلبًا على الأطفال.. الأغذية المصنعة.. مدخل للأمراض المزمنة
  • رئيس جهاز الاستطلاع السابق: نتنياهو يتحمل مسؤولية مقتل المحتجزين الستة