شفق نيوز:
2024-09-19@02:46:19 GMT

حمى الضنك تفتك ببنغلاديش والوفيات بالمئات خلال أيام

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

حمى الضنك تفتك ببنغلاديش والوفيات بالمئات خلال أيام

شفق نيوز/ أفادت وسائل إعلام بنغلاديشية، يوم الاثنين، بأن حصيلة وباء حمى الضنك خلال الأسابيع الثلاثة الماضية بلغت مئات الوفيات وعشرات الآلاف من الإصابات.

ووفقاً لوسائل الإعلام فإن 300 شخص على الأقل توفوا، وتم نقل 60 ألفاً و909 أشخاص إلى المستشفيات بسبب حمى الضنك في الأيام الـ23 الماضية.

وبينت أن 14 مريضاً فارقوا الحياة بحمى الضنك، وتم نقل 2865 آخرين إلى المستشفيات في أنحاء البلاد، في الساعات الـ24 الماضية.

ونقلت صحيفة "نيو إيدج" البنغلاديشية عن المديرية العامة للخدمات الصحية قولها إن 893 مريضاً أصيبوا بالمرض الفيروسي، الذي ينقله البعوض، توفوا في البلاد فيما تم نقل 184 ألفاً و717 شخصا إلى المستشفيات هذا العام، منذ شهر كانون الثاني/ يناير.

وأظهرت بيانات المديرية أن إجمالي عشرة آلاف و572 مريضاً بحمى الضنك، من بينهم 3794 في دكا، يخضعون للعلاج، في المستشفيات في أنحاء البلاد.

وأضافت المديرية أنه تم تسجيل تفشي حمى الضنك في البلاد، أولاً في عام 2000، عندما تم نقل 5551 شخصاً إلى المستشفيات وتوفي 93 شخصاً.

يذكر أن حمى الضنك هي عدوى فيروسية لها أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا وتنتشر من البعوض إلى البشر، وهي شائعة في المناخات الاستوائية وشبه الاستوائية.

ويتعافى معظم الأشخاص من المرض، إلا أنه قد يؤدي إلى الوفاة عندما يسبب نزيفاً داخلياً وفشلاً في وظائف الأعضاء.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي بنغلاديش حمى الضنك إلى المستشفیات حمى الضنک

إقرأ أيضاً:

ماجدة موريس تفسر ظاهرة دخول الممثلين عالم الغناء بكثرة خلال الفترة الماضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الناقدة ماجدة موريس، أن ظاهرة دخول عدد من الممثلين عالم الغناء بكثرة خلال الفترة الماضية تعد ظاهرة غريبة إلي حد ما.

وأضافت موريس في تصريحات خاصة لـ البوابة نيوز: أري أن كل من يخوض تجربة الغناء في الوقت الحالي إذا كان لديهم موهبة حقيقية وصوت جيد لماذا لم يستغلوه من وقت سابق.

وأكدت أن انتشار هذه الظاهرة تعود إلي سببين أولهما أن هؤلاء النجوم أصبح الطلب عليهم في الفن قليلا فلذلك هم يشغلون وقتهم بالغناء لكي يحل ذلك محل غيابهم في التمثيل أو لكي أكون أكثر موضوعية من المؤكد أن هناك بعضا منهم لديهم خامة صوت جيدة خاصة أن هناك عددا منهم خاض التجربة وهم لا يحتاجون إلي شهرة.

وأشارت: بالنسبة للفنانين محمد رمضان وأيتن عامر صوتهما ليس أم كلثوم  وعبدالوهاب وعبدالحليم وشادية فلذلك لم يتميزوا بأصوات جيدة وحتي إن كانت الفيديوهات الخاصة بهم حققت نسبة مشاهدة عالية فهي ليست معيارا للنجاح في عالم الغناء 

وتابعت: علي عكس الهضبة عمرو دياب عند أول ظهور له من خلال فيلم "آيس كريم في جليم" وغير معروف  بالنسبة للجمهور، وقتذاك ولكن هذا الفيلم استطاع من خلاله يؤكد أنه مطرب جيد واستطاع المخرج العظيم خيري بشارة إخراجه بأفضل صورة ممكنة. 

 

مقالات مشابهة

  • يوم ثانٍ من الحرب الإسرائيلية السيبرانية: استهداف المشيِّعين بالضاحية والضحايا بالمئات
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 41272 شهيدًا جراء العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة
  • فحص 814 مريضا في أول قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» بالدقهلية
  • الحر رجع تاني..الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • أعلاها في بوعرفة.. مقاييس الأمطار المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • كاتب صحفي: الدولة اهتمت ببناء الشخصية المصرية خلال السنوات الماضية
  • المرصد السوري: إصابة 14 شخصا في البلاد جراء انفجارات أجهزة اتصال "بيجر"
  • ماجدة موريس تفسر ظاهرة دخول الممثلين عالم الغناء بكثرة خلال الفترة الماضية
  • حرائق مدمرة في بيرو.. مصرع 15 شخصا واندلاع النيران بجميع أنحاء البلاد
  • في غمضة عين: صاعقة تفتك بخمسة جمال وتدمر حياة أسر في تعز