اعتمد محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، حركة تغييرات مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة، وذلك وفقًا للمسابقة التي تم الإعلان عنها؛ بهدف ضخ دماء جديدة تُسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية.


وأعرب الزملوط - في بيان اليوم الاثنين - عن شكره للقيادات التي أدت واجبها خلال الفترة الماضية لما بذلوه من جهد لخدمة قطاع التعليم، حيث شملت الحركة تكليف كل من مجدي محمد محمود مدير لإدارة الداخلة التعليمية وسمير طاهر مدير لإدارة باريس التعليمية، على أن يكون التكليف لمدة عام.


وقال إن الحركة شملت أيضًا تكليف وحيد صلاح وكيل لإدارة الداخلة التعليمية وأيمن أحمد حنفي وكيل لإدارة بلاط التعليمية وعبدالحميد زين الدين وكيل لإدارة تعليم الفرافرة.


وعلى صعيد أخر، قال مدير مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد الدكتور عصام الكومي إنه تم تنفيذ حملات رقابية على الأسواق للتأكد من صلاحية وسلامة كافة السلع الغذائية؛ حفاظًا على صحة المواطنين.


وأضاف أنه تم المرور والتفتيش على الأسواق بمدينة الخارجة وتم ضبط لحوم ضاني مذبوحة خارج المجازر وغير خاضعة للكشف الطبي البيطري، وتم تحرير المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة.


وأوضح أنه تم تنفيذ حملات مكثفة بأسواق مركز الداخلة والكشف على سيارة لحوم سوداني مبردة حين وصولها لمول المصرية قبل بيعها للمواطنين والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك؛ حفاظًا على صحة المواطنين.


وفي سياق آخر، قال وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد الدكتور مجد المرسي إنه تم تنفيذ دورة تدريبية حول الصوب الزراعية بمركز الداخلة بالتعاون مع إحدى المؤسسات؛ لتدريب شباب الخريجين على زراعة الخضر بالنظام التقليدي وبالبيوت المحمية؛ لتوفير فرص عمل للشباب والتوسع في زراعة الخضر.


وأضاف أن الندوة تناولت نظرة عامة عن إنتاج محاصيل الخضر بالمحافظة وتطور الزراعة المحمية للخضروات في العشر سنوات الماضية والمستهدف خلال المرحلة القادمة لتوفير احتياجات المحافظة من الخضروات.


وأوضح أنه تم تنفيذ ندوة أخرى عن التغيرات المناخية وأثرها على المحاصيل الزراعية والإنتاج الحيواني بالتنسيق مع مركز إعلام الداخلة والمعمل المركزي لأبحاث وتطوير النخيل بالداخلة، شملت مفهوم التغيرات المناخية وتأثيرها على الزراعة والحلول العلمية لتلافي تلك المشكلات الناجمة عنها، والعمليات الزراعية التي تجرى على نخيل البلح للتقليل من أضرار التغيرات المناخي.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تم تنفیذ

إقرأ أيضاً:

الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة

كتب- أحمد جمعة:

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، حركة تنقلات جديدة بين مديري مديريات الشؤون الصحية في عدد من المحافظات.

وشملت الحركة تكليف الدكتور خالد الخطيب رئيس إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بالوزارة، مديرًا لمديرية الشؤون الصحية بالقاهرة خلفًا للدكتور محمد شوقي بعد بلوغه سن المعاش، مع تكليف الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، مديرًا لمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، خلفًا للدكتور هشام مسعود بعد بلوغه سن المعاش أيضًا.

كما جرى تكليف الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، كوكيل للوزارة في البحيرة، مع تكليف الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، كوكيل للوزارة بالوادي الجديد.

وقرر وزير الصحة تكليف الدكتور إسلام عساف وكيل مديرية الصحة بمطروح، كمدير لمديرية الشئون الصحية بمطروح، مع تكليف الدكتور محمد الدمرداش مدير مستشفى الفيوم السابق، كوكيل لمديرية الصحة ببني سويف.

وقال مصدر بوزارة الصحة، إنه من المقرر تكليف مدير جديد لإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة خلال الساعات المقبلة، خلفًا للدكتور خالد الخطيب.

مقالات مشابهة

  • محطات في حياة اللواء إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان الجديد
  • حركة المحافظين 2024.. معلومات عن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
  • حركة المحافظين الجديدة 2024.. تغييرات بالجملة والإبقاء على 6 أسماء فقط
  • مصر.. حريق هائل يلتهم مزارع نخيل في الوادي الجديد (صور + فيديو)
  • حريق هائل بمزارع نخيل بمركز الداخلة في الوادي الجديد
  • رياضة القليوبية يعقد الإجتماع الشهري مع مديري الإدارات
  • طلاب البحر الاحمر.. الإنجليزى فى مستوى الطالب المتوسط
  • من هو المستشار عبد الراضي أحمد صديق رئيس النيابة الإدارية الجديد؟
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة