تحذير أمني لمستخدمي أندرويد (مواقع)

أطلق خبراء في مجال الأمن السيبراني تحذيرا عاجلا لجميع مستخدمي هواتف أندرويد من التطبيقات المشبوهة والتي تحتوي على برمجيات للتجسس، حيث يمكن لهذه التطبيقات اختراق هواتف المستخدمين وسرقة البيانات الخاصة بهم، وكذلك سرقة أموالهم.

ووفق تقرير من صحيفة “ ذا ميرور” البريطانية فإن مستخدمي هواتف أندرويد يجب عليهم الاحتياط من مثل هذه التطبيقات الضارة التي تفرض رسومًا بشكل سري أو تسرق المعلومات الشخصية.

اقرأ أيضاً تسريبات حديثة تكشف عن سعر هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra القادم 24 سبتمبر، 2023 بعدما كثرت عمليات اختراق فيسبوك.. فعل هذه الإجراءات على الفور لتأمين حسابك 23 سبتمبر، 2023

وتبعا للتقرير فإن الخبراء قد نصحوا بتفعيل وتثبيت Google Play Protect الذي يمكنه البحث عن البرامج الضارة والتي تحتوي على البرمجيات الخبيثة غير المرئية على هواتف أندرويد.

هذا ويقوم تطبيق Google Play Protect المملوك لشركة جوجل بفحص الهواتف للتأكد من عدم وجود برمجيات خبيثة عن طريق إجراء فحص السلامة على التطبيقات من متجر Play قبل السماح بتنزيلها على الهاتف .

ويقوم التطبيق أيضا بفحص هاتف بحثًا عن التطبيقات الضارة من مصادر أخرى، ونصح الخبراء بضرورة  تشغيل ميزة الفحص تلقائيًا، والتحقق من أنك لم تقم بإلغاء تنشيطها عن طريق الصدفة، حيث تم تصميم الميزة الحيوية لفحص التطبيقات وتحذيرك إذا كان عليك اتخاذ إجراء.

وفي حال عثرت ميزة الأمان في Google Play Protect على تطبيق يحتمل أن يكون ضارًا، فقد ترسل إليك إشعارًا، ويجب عليك تعطيل التطبيق حتى تقوم بإلغاء تثبيته أو إزالة التطبيق تلقائيًا، كما يجب إبقاء التطبيق قيد التشغيل دائمًا.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أندرويد تحذير أمني

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من خطر داهم

قال نجاح الريس، أستاذ العلوم السياسية، إن اليوم تمر الذكرى 11 لإعلان بيان 3 يوليو اليوم، الذي شهد إعلان خارطة الطريق لإنقاذ الشعب والدولة المصرية من خطر داهم كان يحدق بمستقبل الدولة المصرية، متابعا بأنه في هذا اليوم المجيد خرج الشعب المصري جميعا لينتصر على تلك الجماعة التي كانت تحكم البلاد.

خارطة الطريق نجت مصر من مصير مظلم

أضاف الريس، لـ«الوطن»، أن الشعب المصري العريق قد خرج يوم 3 يوليو في مليونيات، وتكللت بإصدار خارطة طريق واضحة المعالم للسنوات المقبلة، نجت مصر من المصير المظلم، إذ كانت تلك الخارطة واضحة ومدروسة، وترقى بها مصر إلى مصاف الدول الكبرى.

وأشاد بحرص القادة خلال وضع تلك الخارطة على نزع مصر من الهوية الطائفية التي كان مخطط أن تقع فيها بقيادة تلك الجماعة التي كانت تحكم البلاد، إذ كانت خارطة الطريق خريطة مستقبل لمصر وليست مؤقته، وقد أيدها الشعب المصري بكل طوائفه وأعماره، إذ جاء بيان 3 يوليو ليرسم الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصناعية والزراعية في الدولة المصرية.

مصر تسير على الطريق الصحيح

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أننا نجني الآن ثمارها من تطوير وصناعة جديدة، وما نزال نجني تلك الثمار، ونسير على الطريق الصحيح منذ 3 يوليو 2013، قفد انضم الشعب المصري في هذا اليوم إلى قافلة التنمية ووضع مصر في مصاف الدول الكبرى ذات الهوية الثابتة.

مقالات مشابهة

  • تنبيه لمستخدمي الطرق وهطول أمطار على سواحل ظفار
  • تحذير عاجل وهام ..الشعور بالتعب في هذا التوقيت إشارة لنقص فيتامين مهم بالجسم
  • هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة أهلية حساب المواطن؟
  • أباطرة المقاطعة
  • أفضل هواتف أندرويد في عام 2024
  • ICT Misr تعقد مؤتمرها الثاني Data Protect بحضور إقليمي وتمثيل حكومي
  • تنبيه لمستخدمي الطريق العام "هيماء - ثمريت"
  • أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من خطر داهم
  • «جوجل» تروج للتطبيقات بميزة المجموعات
  • ​تحذير عاجل من بريطانيا لمواطنيها: لا تسافروا إلى لبنان