مسقط- الرؤية

يسعى البنك الوطني العماني إلى دعم جهود الآباء والأمهات في التخطيط لمستقبل أبنائهم على المستوى المادي، وترسيخ ثقافة الادخار لديهم منذ الطفولة، إذ يعي البنك الأهمية الجوهرية لتحقيق الشمول المالي للجيل القادم من الشباب.

ولقد صمم البنك حساب الأطفال لمساعدة الوالدين وأولياء الأمور على الادخار والتخطيط بعناية لمستقبل أطفالهم، وتلبية احتياجاتهم المختلفة، وتزويدهم بالمهارات المالية اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل.

وقالت مها بنت سعود الرئيسية مساعدة المدير العام ورئيسة إدارة المنتجات المصرفية للأفراد في البنك الوطني العماني، إن حساب الأطفال تُعد وسيلة مثالية للاستثمار في مستقبل الأبناء، مضيفة: "نؤمن في البنك الوطني العماني بأهمية تزويد العائلات بالموارد اللازمة لإكساب المعرفة المالية للأبناء منذ مقتبل العمر، وعبر غرس ثقافة الادخار والإدارة المالية السليمة لدى الأطفال، فإننا لا نسعى إلى تأمين مستقبلهم فحسب، بل أيضًا الإسهام في إيجاد جيل مثقف ماليًا، ونهدف أيضًا من خلال حساب الأطفال إلى تمكين أجيال المستقبل ومنحهم القدرات المالية اللازمة للتفوق والتعامل مع التحديات المالية والمساهمة بفاعلية في نمو مجتمعنا".

ويمكن للوالد وولي الأمر من المواطنين والمقيمين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا وأكثر فتح حسابات الأطفال، ويجب أن يكون عمر الطفل أقل عن 18 عاما، كما يمنح الحساب الوالدين القدرة على اختيار فتح حساب توفير عادي أو بوديعة شهرية ثابتة وفقاً لإمكاناتهم المالية، كما أن حساب التوفير العادي لا يقدم عوائد ولا يشترط حد أدنى للإيداع عند فتح الحساب بينما يقدم حساب الوديعة الشهرية المتكررة سعر فائدة تنافسي يبلغ 3.5% بالإضافة إلى فائدة مدفوعة عند الاستحقاق، مما يضمن النمو الأمثل للمدخرات مع مرور الوقت.

ويتيح حساب الأطفال للوالد وولي الأمر مجموعة واسعة من المميزات التي صُممت لتلبي متطلباتهم المختلفة، إذ يقدم ميزة التأمين المجاني على الحياة، الذي يغطي إجمالي مبلغ التأمين يصل إلى 100,000 ريال عماني لأربعة أطفال بحد أقصى (أي 25,000 ريال عماني لكل حساب)، مما يوفر حماية إضافية للعائلات.

وعندما يبلغ الطفل 13 عامًا يوفر الحساب بطاقة خصم مجانية مما يعزز حس المسؤولية المالية لدى الأبناء ويكسبهم مهارات الإدارة المالية، كما يتيح الحساب أيضا إمكانية توفير الأموال بالريال العماني أو الدولار الأمريكي وذلك لمنح العملاء المرونة وحرية الاختيار.

ويقدم حساب الأطفال أيضًا العديد من المميزات تشمل عروضا حصرية لدى مجموعة مختارة من المتاجر وهدايا مميزة في المناسبات الخاصة، مثل أعياد الميلاد والمناسبات كعيد الفطر وغيرها.

ونظم البنك مؤخراً سلسلة من الفعاليات تخص حساب الأطفال وذلك في ركنه بمسقط سيتي سنتر، حيث قدم فريق المبيعات المخصص الدعم اللازم لأولياء الأمور لفتح حسابات الأطفال، كما جرى تخصيص ركن خاص للأطفال يحتوي على أنشطة تفاعلية مثل الرسم على الوجه والرسم على الفخار، مما يقدم لهم تجربة تعليمية ممتعة.

ولتعزيز التفاعل مع الجمهور، شارك في الفعالية مقدم برامج محترف قدم العديد من الأنشطة الشيقة والمسابقات للأطفال وأولياء الأمور.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يعزز المشاركة السياسية والتعاون لتحقيق التنمية

قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إنّ استئناف جلسات الحوار الوطني، اليوم السبت، يؤكد على تعزيز المشاركة السياسية والتعاون بين مختلف الأطياف لتحقيق التنمية المستدامة والمشاركة الواسعة في صنع القرار الوطني، واستكمال بناء الجمهورية الجديدة، خاصة أن الحوار الوطني أسهم في إحداث حالة من الاصطفاف الوطني غير المسبوق.

تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات

وأضاف «الديب» أن الحوار الوطني ساهم في توحيد الجهود والآراء السياسية والحزبية والقوى السياسية المختلفة، وهي تسعى لتعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، خاصة أنه خلق حالة كبيرة من الاصطفاف السياسي لدعم عدة ملفات أبرزها حقوق الإنسان والملف الاقتصادي والسياسي.

وأشاد عضو مجلس النواب بتبني الحكومة الجديدة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، خاصة أن الشعب المصري يتطلع إلى تحقيق طفرة في مختلف القطاعات، وعلى رأسها الرعاية الاجتماعية والحماية، ومراقبة الأسعار، ودعم الصناعة والزراعة.

توفير بيئة مناسبة لتحقيق الإصلاحات المنشودة

وأوضح أن الحوار الوطني يسهم بقوة في تعزيز روح التعاون بين مختلف الأطراف وتوفير بيئة مناسبة لتحقيق الإصلاحات المنشودة، مؤكدًا أن الحكومة تواجه تحديات كبيرة، ويجب عليها وضع خطة شاملة للإصلاحات القانونية والاقتصادية والاجتماعية، وتحسين نظام العدالة، وضمان حقوق الإنسان، ومكافحة الفساد، وتحديد رؤية واضحة وإرادة سياسية قوية لتحقيق هذه الأهداف التي تضع مصلحة المواطن أولًا

مقالات مشابهة

  • ضمن سباق بنوك الإمارات لتسريع رحلة التحول الرقمي.. 200 خدمة مصرفية دون زيارة البنك
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يعزز المشاركة السياسية والتعاون لتحقيق التنمية
  • كيف تستعيد أموالك لو ماكينة ATM عطلت أثناء السحب؟
  • الدينار والدرهم والريال العماني بكام؟.. أسعار العملات اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • كيفية فتح حساب تداول حقيقي
  • كوريا تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري خلال 32 شهراً
  • ثقافة الأقصر تناقش مناهضة ومكافحة عمل الأطفال وأثر التغيرات المناخية
  • مالية اقليم كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران خلال هذا الموعد
  • مالية كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران الأسبوع المقبل
  • مالية كردستان تعلن المباشرة بتوزيع رواتب هذه الفئات يوم الاحد المقبل