أكد أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن إجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع أعضاء مجلس إدارة غرفة الصناعات المعدنية أمس الاحد، لعرض رؤيتهم فيما يتعلق بتعميق الصناعات المعدنية وزيادة معدلات الإنتاج والتصدير خطوة مهمة وداعمة لهذه الصناعة وتؤكد تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توطين الصناعة المصرية.

وفد صيني يزور غرفة القاهرة لمناقشة المشاركة في معرض كانتون الغرف التجارية تطالب بكتابة السعر على السكر


وأشاد "العشري" بما أعلنه الدكتور مصطفي مدبولي بتبني خطط التنمية والتطوير، وتعميق التصنيع، وزيادة معدلات الانتاج، ورفع معدلات التصدير في هذا القطاع.
كما أشاد "العشري" أيضا بإهتمام المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة وتأكيده علي الأهمية القصوى للصناعات المعدنية، سواء منتجًا نهائيًا أو كونها مكونًا رئيسيًا في صناعات أخرى.
وأبدي "العشري" تفاؤله الكبير بعد هذا الاجتماع متوقعًا أن تحدث طفرة تنموية كبيرة علي صعيد تعميق التصنيع المحلي في قطاع الصناعات المعدنية في ظل هذا الاهتمام الحكومي الكبير، والسعي إلى تسهيل اجراءات تعميق هذه الصناعة قائلا " إن هذا الاجتماع في حد ذاته يعتبر خطوة هامة نحو التنمية والتطوير  " في ظل اهتمام وتبني الحكومة رؤية ومطالب ومقترحات أصحاب هذا القطاع المهم علي الصعيدين المجتمعي والاقتصادي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصناعات المعدنية غرفة الصناعات المعدنية الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

رئيس غرفة القاهرة يشارك بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

شارك أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية في مؤتمر الاستثمار المصري الاوروبي الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت ويستمر لمدة يومين .

السيسى: مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى فرصة لعرض إمكانيات مصر (فيديو)

 


وقال أيمن العشري ان هذا المؤتمر يأتي في الوقت المناسب لدعم الاستثمار في مصر كما أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر رسالة مهمة بأن القيادة السياسية المصرية تساند المستثمرين وتدعمهم من أجل الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة في القطاعات المختلفة في مصر وان مصر بلد الأمن والامان ورسالة مهمة أيضا لجذب المستثمرين.
وابدي ( العشري) تفاؤلة بنتائج هذا المؤتمر وفي ظل الدعم الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين والتفاف كافة الجهات ألمعنية من القطاعين العام والخاص حول هذا المؤتمر.
واكد رئيس غرفة القاهرة ان  هذا المؤتمر يمثل اهمية خاصة لزيادة التعاون المصري الاوروبي ونقل التجارب الأوروبية الناجحة في الاستثمار إلى التسوق المصري وهو ما يصب في صالح اقتصاديا القومي.
وتستضيف مصر  مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبي" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية خلال يومي 29 و30 يونيو 2024
ويستهدف المؤتمر تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: 5 ملفات رئيسية على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك
  • صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الاعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • رئيس «العربية للتصنيع»: السيسي وجه بتوطين تكنولوجيا صناعة المصاعد الكهربائية
  • «اقتصادية النواب»: تخفيض فاتورة الاستيراد ودعم الصناعة تحديات أمام الحكومة الجديدة
  • مدبولي للرئيس التنفيذي لـفولكس فاجن بإفريقيا: مهتمون بتوطين صناعة السيارات
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • رئيس غرفة القاهرة يشارك بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي