الثورة نت/
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الاثنين، أن منظومات الدفاع الجوي دمرت أربع مسيرات أوكرانية الليلة الماضية، فوق الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود وفوق القرم.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء عن الوزارة في بيان قولها: “في ليلة 25 سبتمبر 2023، تم إيقاف محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات دون طيار ضد أهداف على أراضي روسيا” لافتة الى أنه تم تدمير أربع مسيرات من دون طيار في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود وعلى أراضي القرم.

وأعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية، اليوم الاثنين، تضرر عدد من المباني في المنطقة الوسطى من المقاطعة، بسبب هجوم طائرات مسيرة أوكرانية.

ولفت الحاكم رومان ستاروفويت ،وفقا لما نقلت عنه وكالة سبوتنيك، إلى تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في المنطقة، وأن سقف مبنى إداري تضرر أيضا. مؤكدا أنه لم تقع إصابات جراء الهجوم.

ووفقا له، سقطت طائرة من دون طيار أخرى في مقاطعة كورسك، وكسرت النوافذ في منزل خاص.

على جانب آخر، أعلن حاكم مقاطعة بريانسك، ألكسندر بوغماز، أنه تم إسقاط طائرتين أوكرانيتين من دون طيار ليلًا، فوق منطقة سوراجسكي في منطقة بريانسك، دون وقوع إصابات أو دمار.

وقال بوغوماز على “تلغرام” ،وفق سبوتنيك،:الليلة، حاول الإرهابيون الأوكرانيون تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات من دون طيار. أسقطت قوات وزارة الدفاع الروسية مسيرتين. ولم تقع إصابات أو أضرار.

وأشار إلى أن خدمات العمليات والطوارئ متواجدة في مكان الحادث.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: من دون طیار

إقرأ أيضاً:

دون وقوع إصابات.. روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق تامبوف فجر اليوم

أعلن حاكم مقاطعة تامبوف الروسية، مكسيم إيجوروف، فجر اليوم الخميس، عن إسقاط طائرتين مسيَّرتين أوكرانيتين فوق أراضي المقاطعة، دون وقوع أضرار أو إصابات.

استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة الاحتلال يعتقل ٣ مواطنين شمال رام الله

وبحسب "سبوتنيك"، كتب "إيجوروف"، في حسابه على "تليجرام": "اليوم في نحو الساعة الرابعة صباحًا في مقاطعة تامبوف، تمَّ تسجيل تحليق طائرتين بدون طيار وإسقاطهما، ولا يوجد ضحايا أو دمار".

وأكد إيجوروف أنّ "الوضع تحت السيطرة".

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيّرة والصواريخ.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الروسية تسقط 8 مسيرات أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود
  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • حاكم مدينة «روستوف» الروسية: أسقطنا 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • وزارة الدفاع الروسية: تدمير 50 مسيرة أوكرانية داخل أراضينا
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • حاكم روستوف الروسية يعلن إسقاط 10 مسيرات أوكرانية
  • القوات الروسية تسقط 4 مسيرات أوكرانية في مقاطعتي تامبوف وبريانسك
  • دون وقوع إصابات.. روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق تامبوف فجر اليوم