موقع 24:
2024-07-03@20:01:24 GMT

أوكرانيا تدعي "قتل" قائد أسطول البحر الأسود الروسي

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

أوكرانيا تدعي 'قتل' قائد أسطول البحر الأسود الروسي

ادعت الجيش الأوكراني، اليوم الإثنين، مقتل قائد أسطول البحر الأسود الروسي فيكتور سوكولوف، خلال هجوم شنته على مقر الأسطول، في حين لم تؤكد موسكو نبأ مقتل المسؤول العسكري الروسي.

وأعلنت الخدمة الإعلامية الخاصة بالقوات الخاصة في الجيش الأوكراني عبر تطبيق تلغرام اليوم الإثنين، أنه "بعد ضرب مقر أسطول البحر الأسود الروسي، قُتل 34 ضابطاً بينهم قائد الأسطول".

وشن الجيش الأوكراني، الجمعة الماضية، هجوماً مركباً من الطائرات المسيرة والصواريخ الجوالة على شبه جزيرة القرم التي تسيطر عليها روسيا منذ 2014.

للمرة الثانية.. #أوكرانيا تستهدف مقر الأسطول الروسي في #البحر_الأسود https://t.co/2kVZ639ycB

— 24.ae (@20fourMedia) September 23, 2023

وتظهر مقاطع الفيديو أن مقر أسطول البحر الأسود الروسي في مدينة سيفاستوبول الساحلية قد قُصف عدة مرات وتضرر بشدة، غير أن موسكو تحدثت عن فقدان شخص واحد بعد الهجوم.

وكان سوكولوف عُين قائداً لأسطول البحر الأسود في سبتمبر (أيلول) 2022 ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام، جرى عزل سلفه من المنصب بعد غرق طراد الصواريخ موسكفا وهو السفينة الرئيسية بأسطول البحر الأسود الروسي، بعد شهور قليلة من انطلاق الحرب في أوكرانيا.

وفي سياق منفصل، قال مسؤولون أوكرانيون، اليوم الإثنين، إن هجوماً جوياً روسياً وقع خلال الليل على منطقة أوديسا بجنوب أوكرانيا ألحق "أضراراً جسيمة" بالبنية التحتية لميناء المنطقة ودمر بعض صوامع الحبوب.

ولم يسفر الهجوم على أوديسا عن وفيات، ولكن أولكسندر بروكودين حاكم منطقة خيرسون قال إن ما لا يقل عن شخص لقي حتفه، في هجوم جوي روسي آخر على بلدة بريسلاف في المنطقة الواقعة في جنوب أوكرانيا.

حرب أوكرانيا في مهب عام الانتخابات الأمريكية #تقارير24https://t.co/AzU3pdj9s4 pic.twitter.com/dG6jZbUzcn

— 24.ae (@20fourMedia) September 25, 2023

وكتبت وزيرة الاقتصاد يوليا سفريدنكو على منصة إكس المعروفة سابقاً باسم تويتر: "هجوم كبير آخر على أوديسا!.. الهجوم أسفر عن تدمير صوامع للحبوب وإلحاق أضرار جسيمة بالميناء البحري".

وأوضح أوليه كيبر حاكم منطقة أوديسا أن الصوامع التي تعرضت للهجوم كانت تحوي ألف طن تقريباً من الحبوب.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن أوكرانيا شنت هجمات أثناء الليل، قائلة إنه تم إسقاط طائرات مسيرة فوق الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود وفوق شبه جزيرة القرمK وفوق منطقتي كورسك وبيلجورود. ولم تذكر الوزارة أي معلومات عن سقوط قتلى.

والهجوم الروسي على أوديسا هو الأحدث في سلسلة من الهجمات بصواريخ وطائرات مسيرة تقول أوكرانيا إنها تهدف لمنعها، وهي مصدّر ومنتج رئيسي للحبوب، من تصدير منتجاتها الزراعية إلى العالم.

وقالت القيادة الجنوبية العسكرية الأوكرانية على تلغرام: "الميناء البحري في أوديسا تعرض لأضرار جسيمة"، وأضافت أن حريقاً اندلع في فندق لا يستخدم.

وذكر الجيش أن الدفاعات الجوية الأوكرانية دمرت 19 طائرة مسي~رة إيرانية الصنع من طراز شاهد و11 صاروخ كروز أطلقتها روسيا على أوكرانيا أثناء الليل، واستهدفت غالبيتها منطقة أوديسا، وتابع أن روسيا أطلقت أيضاً صاروخين فرط صوتيين دمرا صوامع للحبوب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية أسطول البحر الأسود الروسی

إقرأ أيضاً:

سعي تركي لجذب السياح الليبيين إلى مناطق شرق البحر الأسود

قالت وكالة الأناضول التركية إن اجتماعا ضم منظمي الرحلات السياحية بليبيا مع مسؤولين أتراك من منطقة شرق البحر الأسود في تركيا اليوم الاثنين، للبحث عن إستراتيجيات تعزيز السياحة في المنطقة، وذلك في إطار سعي تركيا لجذب مزيد من السياح من ليبيا، خاصة إلى مدينة طرابزون.

ونظم هذا الحدث مجموعة كارانفيل التركية بهدف تسليط الضوء على الإمكانات السياحية لمنطقة شرق البحر الأسود، وضم المؤتمر مندوبين ليبيين والعديد من القادة الإقليميين، بما في ذلك عمداء بلديتي غيرسون وطرابزون، بالإضافة إلى محافظ غوموشان.

وتم خلال الاجتماع مناقشة بروتوكول المدينة الشقيقة المقترح بين طرابزون وطرابلس، وإستراتيجيات الترويج لطرابزون كوجهة سياحية في ليبيا.

وأشار رئيس مجموعة كارانفيل، مرتضى كارانفيل إلى زيادة السياحة في طرابزون بنسبة 38% مضيفا إلى أنهم يسعون “إلى المساهمة في هذا النمو من خلال جذب مزيد من السياح من ليبيا”.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

البحر الأسود Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • كرانفيل: ساعون لزيادة عدد السواح من ليبيا إلى تركيا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك
  • وصول سفينتين حربيتين من أسطول المحيط الهادئ الروسي إلى فنزويلا
  • سعي تركي لجذب السياح الليبيين إلى مناطق شرق البحر الأسود
  • حلف الناتو يرسل إلى منطقة البحر الأسود طائرات استطلاع مأهولة
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 545 ألفا و90 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرق أوكرانيا بعد معارك طاحنة ..تفاصيل
  • أوكرانيا تسعى الى تجنيد السجناء للقتال ضد الجيش الروسي
  • أوكرانيا تعرض على السجناء ثمنا باهظا لقاء الإفراج عنهم.. القتال ضد الجيش الروسي