شبوة (عدن الغد) احمد النقطاء

قام صباح اليوم الآثنين آ/ عادل صالح الشكلية رئيس المركز التعليمي العرم مديرية حبان محافظة شبوة ، ضمن زياراته التفقدية لسير العملية التعليمية بمدرستي هدى للتعليم الآساسي والثانوي ،ومدرسة شرشور للتعليم الآساسي، وكان في استقباله هناك ،آ/ ناصر المنصوري / مدير مدرسة شرشور للتعليم الآساسي،و الاستاذ /عمر عبد القادر التومةمدير مدرسة هدى للتعليم الأساسي والثانوي ووكلاء تلك المدارس والهيئة التعليمية الذين رحبوا به في هذه الزيارة التفقدية .

     حيث طاف آ/ عادل صالح الشكلية بالفصول الدراسية بالمدرستين ،واعجب على ماشاهدة من حضورالطلاب والتزامهم بالتعليم في الفصول الدراسية، الآساسي والثانوي ،وعبر عن ارتياحة الكامل لما شاهدة من اقبال من قبل الطلاب وانتظامهم في،التعليم وهذا آمر إيجابي والتزام الهيئة التعليمية بالمدرستين الذين يؤدون رسالتهم السامية التعليمية .

     بعد ذلك التقى آ/ عادل صالح الشكلية بإدارة مدرستي هدى للتعليم الآساسي والثانوي ،إدارة مدرسة شرشور للتعليم الآساسي،واستمع منهم إلى شرحاً مفصلاً حول بداية العملية التعليمية منذ بداية العام الدراسي الحالي 2024/2023م، وقد ناقش هذا الاجتماع جملة من الصعوبات والمعوقات التي تواجهة إدارة المدرستين والهيئة التعليمية ، ومنها نقص الكادر التعليمي المؤهل ، وهذه اصبحت معظلة كبيرة تعاني منها مدارس المحافظة .

وقال آ/ الشكلية :  نحن في مدارس المركز التعليمي العرم ،نواجه صعوبات كثيرة مع بداية كل عام دراسي ،، واكثرها نقص المعليمين المؤهلين  في،مدارس المركز في بعض المدارس الآساسي والثانوي ، لكن نحن في المركز التعليمي نعمل حسب الامكانيات المتاحة لدينا في المركز من مختلف الجوانب التعليمية .

    شاكراً بذلك كل جهود إدارة المدرستين والهيئة التعليمية من المعلمين الذي تحملون العبء الاكبر من حيث تغطية النقص في بعض المواد الدراسية وهذا مالمسناه اليوم ، وسنحاول جاهدين نعمل حسب امكانياتنا بالمركز في تسهيل كثير من الصعوبات والمعوقات التي تقف امام سير الدراسة في جميع. مدارس المركز التعليمي
    كما وجه شكره واحترامه لجهود مكتب التربية والتعليم بالمحافظة شبوة ممثل بالمدير العام  آ/ سالم حنش الذي يبذل جهود كبيرة وتعاون كبير مع كل إدارات مكاتب التربية والمراكز التعليمية بالمديريات والمحافظة رغم الآوضاع والصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية في جميع مدارس المحافظة.إلآ ان سير الدراسة تمشي بخطى ثابتة وإيجابية .

    من جانب اخر :  قدمت إدارة تلك المدارس والهيئة التعليمية فيها عن سعادتهم بهذة الزيارة والتي كانت إيحابية وناقشت من خلالها جملة من اصعوبات والمعوقات التي تواجه سير  الدراسة هذا العام.

    رافقه في هذه الزيارة.
 آ/ احمد ناصر الحداد رئيس دائرة التعليم بالمركز.
آ/ عادل يسلم الهييج رئيس قسم الاختبارات بالمركز.
آ/ محمد عبدالله باشافعي رئيس قسم الخريطة المدرسية بالمركزالتعليمي .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العملیة التعلیمیة الآساسی والثانوی للتعلیم الآساسی المرکز التعلیمی

إقرأ أيضاً:

زيادة فى المركز المالى للصندوق الزمالة بـ"الوفد" والاستعداد لإعداد دراسة اكتوارية

عقد مجلس إدارة صندوق الزمالة للعاملين يجريدة الوفد برئاسة عبدالرحيم أبو شامة، صباح اليوم الأحد الموافق الثامن من شهر سبتمبر 2024، اجتماع الجمعية العمومية العادية للصندوق في الدور الاول بالجريدة، وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني.

جاء ذلك بحضور رئيس ومجلس إدارة الصندوق بعد إعادة تشكيله: عبد الرحيم أبوشامة رئيساً لمجلس الادارة، ومحمد سيد أمينًا للصندوق ومحمد خضر مديرًا وعضوية كل من حنان عثمان و د. محمد عادل العجمي، وداليا عبد الرازق، ولفيف من أعضاء الصندوق.

وعرض رئيس مجلس إدارة الصندوق مؤشرات أداء الصندوق خلال العام المنقضى في 31 ديسمبر 2023، وحجم الأصول وعوائد الاستثمار والمصروفات والايرادات، وتناول الموقف المالى للصندوق بعد مناقشة الميزانية، مؤكداً قوة المركز المالي للصندوق.
وأوضح أن بنود ميزانية العام المالي 2023 تشير إلى ارتفاع في كل من صافي الاحتياطيات الفنية والأصول والمركز المالي حيث ارتفعت بنحو 700 ألف جنيه، وأنه تم صرف نحو مليون جنيه تعويضات مستحقة للخارجين على المعاش خلال العام الجاري.

 


وأشار  رئيس مجلس إدارة الصندوق إلى استعداد المجلس لإجراء دراسة اكتوارية لزيادة الميزة التأمينية بنهاية العام الجاري 2024 . كما أوضح أنه تمت الموافقة على ميزانية الصندوق واعتماد مراقب الحسابات وتحديد أتعابه.

من ناحيتهم وجه أعضاء الجمعية العمومية الشكر إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة الصندوق على الطفرة المحققة في عوائد الاستثمار  فى الصندوق.

مقالات مشابهة

  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تكرم مدارسها المتميزة في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA 2022
  • وزير التربية والتعليم يستعرض إجراءات انتظام العملية التعليمية
  • للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.. عبد اللطيف يزور مدرسة النيل الدولية بـ أكتوبر
  • وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية فرع أكتوبر للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية
  • وظائف شاغرة في المركز الوطني للأرصاد
  • أبو عبيدة يعلق على العملية البطولية التي نفذها المواطن الأردني وأسفرت عن مقتل ثلاثة صهاينة
  • تعزيز مهارات الهيئة التعليمية في البريمي للتعامل مع "الحالات الطارئة"
  • زيادة فى المركز المالى للصندوق الزمالة بـ"الوفد" والاستعداد لإعداد دراسة اكتوارية
  • المركز الوطني لقياس الأداء يوفر وظائف شاغرة
  • مدارس الريادة والانتقال نحو مرحلة التحول الشامل داخل المنظومة التعليمية ببلادنا