قال الدكتور عيسي زيدان، مدير عام الشئون التنفيذية لنقل وترميم الآثار بالمتحف المصري الكبير، إنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بالبهو العظيم والدرج الأعظم وتجهيزات العرض المتحفي بنسبة 100%، كما انتهى فريق العمل من وضع وتثبيت وتأهيل القطع الأثرية الثقيلة علي القواعد الخاصة بها بنسبة 91%.

المتحف المصري الكبير 

وأوضح مدير عام الشئون التنفيذية لنقل وترميم الآثار، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يتم العمل الآن على قاعات العرض الرئيسية التي تضم 12 قاعة عرض من بداية الفترة ما قبل الأسرات حتى العصر اليوناني الروماني، لافتا إلى أن هذه القاعات تضم قطعة أثرية مهمة جدا وتضم 90% من الآثار الثقيلة.

مراكب الملك خوفو 

وأضاف «زيدان»، أن الأعمال الإنشائية في متحف المراكب انتهت بنسبة 88%، موضحا أنه يتم تهيئة مركب خوفو الأول للعرض، أما المركب الثانية فهي في مرحلة التجميع الأولى، بالإضافة إلى العمل على محاكاة حفرة المراكب وهي من تصميم اللواء المهندس عاطف مفتاح، المشرف العام على المتحف المصري الكبير، وهي عبارة عن حفرة تمكن الزائر من رؤية المكان الذي تم اكتشاف المراكب بها والحجارة التي كانت توضع علي المراكب أثناء اكتشافها.

أما عن قاعات الفرعون الذهبي توت عنخ آمون فانتهت بنسبة 90% ولم يتبقَ سوى 200 قطعة بالمتحف المصري بالتحرير، بما فيها الحلي والمجوهرات وسيتم نقلها قبل الافتتاح مباشرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف المصري الكبير الآثار توت عنخ آمون المصری الکبیر

إقرأ أيضاً:

سوق الأسهم: مؤشرات وول ستريت تنخفض وسط ترقب لبيانات سوق العمل

تتجه وول ستريت نحو خسائر طفيفة قبل صدور بعض تقارير سوق العمل التي سيتم تحليلها عن كثب من قبل الاحتياطي الفيدرالي، والذي سيحول تركيزه من التضخم نحو دعم الاقتصاد الأوسع نطاقًا.

اعلان

انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.1%، في حين تراجعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.2%. وكان السؤال المهيمن الذي يخيم على وول ستريت هو ما إذا كان سوق العمل قادرًا على الاستمرار في الصمود بعد أن أبقى الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق على أسعار الفائدة عند أعلى مستوى لها منذ عقدين من الزمن.

وتقترب الأسهم من مستويات قياسية في جزء كبير منها، مع التوقع بأن الاقتصاد الأمريكي سيستمر في النمو الآن بعد أن بدأ الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة، فقد انخفض الشهر الماضي للمرة الأولى منذ أكثر من أربع سنوات.

وسيصدر في وقت لاحق من يوم الخميس تقرير إعانات البطالة الصادر عن وزارة العمل، والذي يمثل على نطاق واسع عدد حالات تسريح العمال في الولايات المتحدة في أسبوع معين. وقد ظلت معدلات التسريح من العمل منخفضة تاريخيًا، على الرغم من أنها بدأت في الارتفاع ابتداءً من شهر أيار/ مايو.

ارتفعت عوائد سندات الخزانة بعد تقرير صدر يوم الأربعاء عن شركة ADP للأبحاث أشار إلى أن التوظيف من قبل أرباب العمل الأمريكيين خارج الحكومة ربما كان أقوى مما كان متوقعًا الشهر الماضي.

أشخاص يمرون بجانب بورصة نيويورك في 1 أكتوبر 2024 في نيويورك.Peter Morgan/AP

وقد يبشر ذلك بالخير بالنسبة لتقرير الحكومة الأكثر شمولاً عن سوق العمل في الولايات المتحدة المقرر صدوره يوم الجمعة، وهو الأول منذ أن خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي للإقراض بمقدار نصف نقطة الشهر الماضي.

وفي ألمانيا، انخفض مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.3% بينما انخفض مؤشر كاك 40، وفي باريس بنسبة 0.5%. وفي لندن، ارتفع مؤشر فوتسي 100 بنسبة 0.4%.

وارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني إذ أشار المسؤولون إلى أن الظروف غير مواتية لرفع أسعار الفائدة، فساعد ذلك على دفع مؤشر نيكاي 225 في طوكيو للارتفاع بنسبة 2% ليصل إلى 38,552.06 ين، بينما تم تداول الدولار عند 146.67 ين ياباني، مرتفعًا من 146.41 ين في وقت متأخر من يوم الأربعاء.

وفي مكان آخر في آسيا، انخفض مؤشر هانج سنج في هونج كونج بنسبة 1.5% إلى 22,113.51، وباع المستثمرون الأسهم لجني الأرباح بعد أن ارتفع المؤشر القياسي بنسبة 6.2% في اليوم السابق بسبب موجة من حماس المستثمرين إثر التصريحات الأخيرة من بكين حول الإجراءات الرامية إلى إنعاش الاقتصاد الصيني المتباطئ.

Relatedالدولار يتراجع وأسعار الذهب ترتفع إلى مستويات قياسية مع تزايد التوقعات بشأن قرار الاحتياطي الفيدراليما الذي يعنيه الإغلاق الفيدرالي في الولايات المتحدة؟الأسواق الآسيوية تنتعش من جديد مع تكثيف الصين دعمها لاقتصادها

وارتفعت أسعار النفط مرة أخرى مع ترقب رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران يوم الثلاثاء.

وارتفع سعر النفط الخام الأمريكي القياسي بمقدار 1.09 دولار ليصل إلى 71.19 دولار للبرميل في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية. وارتفع خام برنت، المعيار الدولي، دولارًا واحدًا ليصل إلى 74.90 دولارًا للبرميل.

إسرائيل ليست منتجًا رئيسيًا للنفط، ولكن إيران هي المنتج الرئيسي، ومن دواعي القلق أن الحرب الآخذة في الاتساع قد تؤثر على الدول المجاورة التي تعتبر أيضًا جزءًا لا يتجزأ من تدفق النفط الخام.

وفي وقت مبكر من يوم الخميس أيضًا، انخفض اليورو إلى 1.1042 دولار من 1.1047 دولار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية انخفاض الأسهم السعودية والليرة التركية بعد ساعات من الغزو الروسي لأوكرانيا شاهد: العالم يستقبل عاما جديدا بالأسهم النارية والغاز المسيل للدموع الأسواق الآسيوية تنتعش من جديد مع تكثيف الصين دعمها لاقتصادها أسواق العملات الاقتصاد الأمريكي سوق الأسهم- ارتفاع أسهم الولايات المتحدة الأمريكية الاحتياطى الفيديرالي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال يعرض الآن Next إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة يعرض الآن Next تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان يعرض الآن Next "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

مقالات مشابهة

  • السفير المصري في لشبونة يفتح ملف استرداد الآثار المصرية المهربة للخارج
  • صناعة السجاد وتصنيع المراكب بالبحيرة تحافظ على تاريخها
  • الزمالك يسعى لتدعيم دفاع الفريق قبل السوبر المصري
  • كوادر ميناء الفاو الكبير تباشر بأعمال تنظيف الارصفه بعد اكمال جميع فقرات العمل
  • نفاذ تذاكر حفل أنغام في حفل ليالي مصر بالمتحف الكبير
  • تقديرا لعطائهم على مدار السنوات.. البنك الأهلي المصري يكرم هشام عكاشه وأعضاء مجلس الإدارة بمناسبة انتهاء مدتهم عام 2024
  • سوق الأسهم: مؤشرات وول ستريت تنخفض وسط ترقب لبيانات سوق العمل
  • البنك الأهلي المصري يكرم «هشام عكاشة» وأعضاء مجلس الإدارة
  • البنك الأهلي المصري يكرم هشام عكاشة وأعضاء مجلس الإدارة بمناسبة انتهاء مدتهم
  • «التخطيط»: الاقتصاد المصري يسجل نموا بنسبة 2.4% في 3 أشهر