أعلنت لجنة النفط والغاز النيابية والثروات الطبيعية دعمها للاستثمار في القطاع النفطي والغازي في البلاد بواسطة طريقتين.

وقالت عضو اللجنة زينب الموسوي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “الاستثمار المحلي وهذا النوع من الاستثمار يكون مصدر تمويله من داخل البلد أي محليا سواء أكان من القطاع الخاص او العام ويقوم بإدارته وجني ارباحه مستثمرون يحملون جنسية البلد المحتضن لتلك الاستثمارات.

وأضافت “النوع الآخر هو الاستثمار الاجنبي وهو استثمار يكون مصدر تمويله خارجيا أي من خارج حدود البلد وهذه الاستثمارات تهدف الى جني الارباح وزيادة المنافع المتحققة فهو اذن استثمار من خارج الحدود نتيجة لانتقال رؤوس الاموال ومختلف الموارد الاقتصادية بين البلدان المختلفة.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة السياحة يناقش تعزيز الاستثمارات في قطاع الإيواء بتبوك

التقى وكيل وزارة السياحة للتراخيص والتصنيف عبدالمحسن بن محمد المزيد في مقر الغرفة التجارية بمنطقة تبوك اليوم، بعدد من المستثمرين بقطاع السياحة والإيواء بالمنطقة.
وتناول اللقاء الاستثمارات السياحية بالمنطقة والدعم المقدم من وزارة السياحة للمستثمرين، والتعريف ببرنامج الممكنات الاستثمارية في القطاع السياحي.
أخبار متعلقة مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم ورشة عمل عن جهود القضاء على شلل الأطفالطقس السعودية.. أمطار على مكة المكرمة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وكيل وزارة السياحة يناقش تعزيز الاستثمارات في قطاع الإيواء بتبوك- واستطورات القطاع السياحإلى جانب استعراض المعوقات الحالية في القطاع، بالإضافة إلى مناقشة أهم النقاط الجوهرية للتراخيص السياحية.
إضافة إلى عرض أبرز التطورات والنهضة التنموية التي حققها القطاع السياحي في ظل المشروعات المنفذة والجارية تنفيذها، التي بذلت الدولة من أجلها الكثير لترسيخ مكانتها على الخارطة السياحية المحلية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف
  • محافظ ديالى يصدر قراراً بسحب يد رئيس هيئة استثمار المحافظة (وثيقة)
  • رسالة "انفجارية" من الكونغرس الأمريكي لبايدن: العراق يهرب النفط الإيراني والوزير قد يكون متهماً
  • فاينانشيال تايمز: لهذه الأسباب.. ليبيا قد تتمكن من استعادة إنتاجها النفطي بالكامل
  • وزير الاستثمار يبحث مع رئيس اتحاد الغرف التجارية سبل تحسين مناخ أداء الأعمال وتنمية الصادرات
  • وزارة النفط:ارتفاع معدلات استثمار الغاز إلى 70%
  • «النقد الدولي»: القطاع المالي السعودي قوي.. 4.4 % نمو لـ«غير النفطي»
  • وكيل وزارة السياحة يناقش تعزيز الاستثمارات في قطاع الإيواء بتبوك
  • وزارة النفط: معدلات استثمار الغاز سترتفع الى70٪ نهاية العام الجاري
  • الإمارات.. انتعاش نمو القطاع الخاص غير النفطي‭ ‬في أغسطس