سجلت أسعار الذهب تراجعات جديدة في الأسواق العالمية، اليوم الاثنين، مع استقرار الدولار الأمريكي، بعدما أشار مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، إلى أن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة لفترة أطول، على الرغم من أن التحركات كانت محدودة، مع تطلع المستثمرين إلى بيانات التضخم في وقت لاحق هذا الأسبوع.

سعر الذهب العالمي

وهبط سعر الذهب العالمي، في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1921.30 دولار للأوقية، في حين استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1941.60 دولار. وفقًا لـ"CNBC".

الأسعار تتعرض لمزيد من الضغط

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا، محلل السوق في Kinesis Money، أن أسعار الذهب فشلت في البقاء فوق 1930 دولارًا للأوقية الأسبوع الماضي، مضيفًا أن السبائك قد تتعرض لمزيد من الضغط نحو المستوى النفسي الرئيسي البالغ 1900 دولار، إذا رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة. وفقًا لـ"CNBC".

ولا تشجع أسعار الفائدة المرتفعة شراء السبائك الذهبية التي لا تدر فائدة والمسعرة بالدولار.

المزيد من رفع أسعار الفائدة

وحذر مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة، من المزيد من رفع أسعار الفائدة حتى بعد التصويت على إبقاء سعر الفائدة ثابتًا الأسبوع الماضي، حيث قال عدد من صناع السياسة إنهم ما زالوا غير متأكدين بشأن ما إذا كانت معركة التضخم قد انتهت.

الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أشهر

ويقترب الدولار من أعلى مستوى في أكثر من ستة أشهر، في حين اقتربت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات من أعلى مستوياتها في 16 عاما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب سعر الذهب الفيدرالي أسعار الفائدة أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي

واشنطن - روترز

استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع ترقب المستثمرين محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بحثا عن مؤشرات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه البنك في خفض أسعار الفائدة.

وظل الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 2329.66 دولار للأوقية بحلول الساعة 0152 بتوقيت جرينتش. وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة مسجلة 2338.70 دولارا.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الساعة 1800 بتوقيت جرينتش. وكان رئيس المجلس جيروم باول قد قال أمس الثلاثاء إن المجلس لا يزال بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة لضمان أن قراءات التضخم التي تراجعت في الآونة الأخيرة تعكس الصورة حقيقية للجهود المبذولة للسيطرة على الأسعار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.60 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 996.70 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.5 بالمئة غلى 1016.34 دولار للأوقية.

مقالات مشابهة

  • الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة
  • استقرار أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم.. ما السبب؟
  • أسعار الذهب العالمية تحافظ على مكاسبها في بداية تعاملات اليوم
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • الذهب يتألق وسط توقعات بخفض الفائدة
  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • «جولد بيليون»: تراجع مستويات الدولار يدعم صعود الذهب 0.7%
  • تراجع مستويات الدولار تدعم صعود الذهب 0.7%
  • المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي