صدى البلد:
2024-09-19@12:50:20 GMT

استمر 146 يومًا.. اتفاق مبدئي لإنهاء إضراب هوليوود

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

يستعد كتاب هوليوود لإنهاء إضرابهم المستمر منذ خمسة أشهر تقريبًا بعد التوصل إلى اتفاق مبدئي مع الاستوديوهات، حسبما قال اتحاد الكتاب وتحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون أمس الأحد، على الرغم من أن التفاصيل الكاملة للاتفاق لا تزال بحاجة إلى الموافقة رسميًا.

وجاءت الصفقة بعد خمسة أيام ماراثونية من المحادثات المتجددة بين المفاوضين عن نقابة الكتاب الأمريكية وتحالف من الاستوديوهات وخدمات البث المباشر وشركات الإنتاج، ويجب أن تتم الموافقة عليها من قبل مجلس إدارة النقابة وأعضائها قبل انتهاء الإضراب رسميًا.

ولم يتم الإعلان عن شروط الصفقة على الفور، لكن الصفقة وصفت بأنها "استثنائية - مع مكاسب ذات مغزى وحماية للكتاب في كل قطاع من قطاعات العضوية".

من جهته، أعرب حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم عن دعمه للعمال المضربين في بيان أمس الأحد، قائلًا إن الكتاب “أضربوا عن العمل بسبب التهديدات الوجودية التي تهدد حياتهم المهنية وسبل عيشهم – معربين عن مخاوف حقيقية بشأن التوتر والقلق الذي يشعر به العمال. أنا ممتن لأن الجانبين قد اجتمعا معًا”.

ويأتي الاتفاق قبل خمسة أيام فقط من تحطيم الإضراب الرقم القياسي لإضراب النقابة عام 1988 ليصبح الأطول في تاريخ النقابة، وأطول إضراب في هوليوود منذ عقود. 

ومن المتوقع أن يصوت قادة النقابات على الشروط الكاملة للعقد الجديد لمدة ثلاث سنوات غدًا الثلاثاء، وفقًا لرسالة البريد الإلكتروني التي أرسلتها النقابة إلى الأعضاء، والتي تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن المتوقع أن تستأنف البرامج التلفزيونية التي تُعرض في وقت متأخر من الليل إنتاجها قريبًا، وقد تعود إلى البث في غضون أيام، لكن ممثلي هوليوود، الذين انضموا إلى "الإضراب المزدوج" التاريخي للصناعة في يوليو الماضي، ما زالوا مضربين عن العمل، مما يعني أن العديد من المشاريع السينمائية والتلفزيونية الجديدة ستتوقف عن العمل. ومن المتوقع أيضًا أن يظل العمل معلقًا، وسيظل أفراد الطاقم المتأثرون بتوقف العمل عاطلين عن العمل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هوليوود اضراب اتفاق الكتاب عن العمل

إقرأ أيضاً:

بسبب الروزنامة المزدحمة.. رودري يدعو إلى الإضراب

خلفت تصريحات نجم مانشستر سيتي ومنتخب إسبانيا رودريغو هيرنانديز "رودري" حول روزنامة الموسم المزدحمة الكثير من الجدل.

وقال رودري إنه بسبب العدد المتزايد من المباريات قد يضظر لاعبو كرة القدم إلى الإضراب.

???? Footballers could be forced to go on strike due to the increasing number of fixtures according to Man City star Rodri#mancity | #ucl pic.twitter.com/UaDH7aKref

— Mirror Football (@MirrorFootball) September 17, 2024

وتابع: "اللاعبون على استعداد للدخول في إضراب بسبب مخاوف الإرهاق، سيما  بعد إصابة أليسون وصراخه القوي".

وأضاف: "نحتاج فعل شيء حقيقي لتخفيف عبء المباريات على اللاعبين".

وواصل لاعب خط وسط مانشستر سيتي: "إن على مسؤولي كرة القدم تقليص المطالب المفروضة على اللاعبين – أو المخاطرة بتولي الأمور بأيديهم.. هذا الموسم، يمكن أن يشهد دوري أبطال أوروبا المُعاد تجديده إجبار اللاعبين على لعب أربع مباريات إضافية مقارنة بالنظام القديم".

واختتم: ""يمكنك لعب 40-50 مباراة على أعلى مستوى ولكن ليس 60-70".

مقالات مشابهة

  • التوتر يخيم على توم كروز في الكواليس.. ما السبب؟
  • حماس: «نتنياهو» من يعطل الاتفاق ولم يعط موافقة واضحة حول نقاط الصفقة
  • نقيب الصحفيين: لم نتأخّر في صياغة توصيات تدعم المرأة ولكن التحرّك مهم
  • تجار حرة الزرقاء مستمرون في الإضراب المفتوح
  • بسبب الروزنامة المزدحمة.. رودري يدعو إلى الإضراب
  • نقيب الصحفيين: لا صحافة دون قانون حرية تداول المعلومات
  • نقيب الصحفيين: شهدنا مؤشرات لانفراجة في ملف المحبوسين/ات ولكن توقفت منذ أشهر
  • نيللي كريم تتعاقد على فيلم جديد بعنوان مبدئي "أنا ناسه"
  • (معلومات الهلال صادمة)
  • في ظل إضراب عمالي.. بوينغ تضع خطة شاملة لخفض التكاليف