موقع 24:
2024-09-09@06:39:48 GMT

صدارة "الليغا" بين معنويات برشلونة وشخصية ريال مدريد

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

صدارة 'الليغا' بين معنويات برشلونة وشخصية ريال مدريد

يزور برشلونة المتصدر الجديد للدوري الإسباني بفضل انتفاضته الملحمية أمام سيلتا فيغو وهزيمة ريال مدريد في الديربي أمام جاره أتلتيكو، غداً الثلاثاء مايوركا.

ويحاول جيرونا الوصيف والذي يملك نفس رصيد نقاط البلوغرانا تحقيق الفوز السادس له على التوالي في معقل فياريال.

أبرز مستجدات الجولة السادسة من #الليغا#24Sport
https://t.

co/4GreZrl4fV

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 25, 2023

وتجاوز أبناء تشافي هيرنانديز عثرة البداية أمام خيتافي وقلبوا تأخرهم أمام الفريق الجاليثي حتى الدقيقة 80 إلى فوز مثير، خلال ثمان دقائق بعد التأخر بثنائية نظيفة قبل أن يرد البرسا بهدفين أيضاً عبر روبرت ليفاندوفسكي وأضاف البرتغالي جواو كانسيلو الهدف الثالث.

وساهمت جهود الظهير البرتغالي ومواطنه جواو فيلكس، اللذين انضما للبرسا هذا الصيف، في وضع الفريق على قمة الجدول ورفع معنويات الفريق إلى أقصى حد، لكن تنتظرهم مواجهة قوية أمام مايوركا المدعم بصفقات جديدة رغم أن النتائج لا تعكس ذلك حتى الآن حيث حقق الفريق انتصاراً وحيداً وتعادلين.

كما فشل مايوركا حتى الآن في الفوز داخل ملعبه، ويبتعد بفارق نقطة وحيدة عن منطقة الهبوط، وقد خسر آخر 11 مواجهة مع البرسا الذي لم يفز عليه منذ مايو  (|آيار) 2009 حين كان غرغوريو مانزانو وبيب غوارديولا مدربا الفريقين.

سباق الهداف يحتدم في #الدوري_الإسباني#24Sport
https://t.co/sK3t4IqK2P

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 25, 2023

أما جيرونا، الذي يقدم مستوى طيب منذ بداية الموسم، فيتوجه إلى إستاد لاسيراميكا لملاقاة فياريال الذي لا يمر بأفضل حالاته لكن المدرب خوسيه روخو باتشيتا نجح في تحقيق فوز وتعادل، إلا أن (الغواصات الصفراء) يشعرون بالضغط تحت وطأة الحاجة لتحسين النتائج وسيتعين عليهم أن تكون لهم الأفضلية على حساب كتيبة ميتشل سانشيز، التي تقدم كرة قدم جميلة خاصة في الجانب الهجومي لدرجة أنه الفريق صاحب أقوى خط أمامي في الليغا مناصفة مع مجموعة تشافي هيرنانديز.

من ناحيته، لا بديل أمام ريال مدريد الذي تراجع إلى المركز الثالث سوى نسيان نتيجة موقعة ديربي مدريد، وإظهار أنه تعلم من أخطاءه حين يستضيف لاس بالماس في سانتياغو بيرنابيو، والأخير حقق انتصاره الأول في الليغا على حساب غرناطة.

وتحمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي مسؤولية الهزيمة في ملعب متروبوليتانو حيث لم تنجح خطته والتشكيل الذي خاض به اللقاء، الذي أظهر الريال خلاله مجدداً مدى هشاشته الدفاعية مثلما حدث في مباريات سابقة اتسمت باستقبال شباك الميرينجي لأهداف مبكرة، رغم أن الفريق الملكي تمكن لاحقاً من التعويض، إلا أن الأمر لم يسر على هذا النحو أمام أتلتيكو الأقوى، وهو ما ترجم إلى أول هزيمة لأبناء سانتياغو بيرنابيو هذا الموسم وخسارة الصدارة لصالح الغريم الأزلي برشلونة.

ماذا لو تولى #زيدان مسؤولية #الريال أمام #أتلتيكو في "ديربي" مدريد؟
تخيل تشكيلته وتدخلاته الخططية https://t.co/CoQ5iDBTDu pic.twitter.com/f4zqPJUwkO

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 25, 2023

وخلف ثلاثي المقدمة يظهر كل من أثلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد، ويستقبل الفريق الباسكي، الذي يواصل تقديم أداء قوي منذ خسارته في الجولة الأولى أمام ريال مدريد، بملعبه خيتافي، بينما يختتم أبناء دييغو سيميوني الجولة السابعة في بامبلونا أمام أوساسونا الذي لا يعرف بعد كيفية الفوز على ملعبه السادار هذا الموسم.

جدول مباريات الأسبوع 7 من الليغا

الثلاثاء: إشبيلية × ألميريا، مايوركا × برشلونة.

الأربعاء: أثلتيك بيلباو × خيتافي، فياريال × جيرونا، ريال مدريد × لاس بالماس، قادش × رايو فايكانو، فالنسيا × ريال سوسييداد.

الخميس: غرناطة × ريال بيتيس، سيلتا فيغو × ألافيس، أوساسونا × أتلتيكو مدريد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني برشلونة ريال مدريد الدوري الإسباني ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

رونالدو يصدم جماهير ريال مدريد

ماجد محمد

صدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر ، جماهير فريق ريال مدريد الإسباني وأساطيره.

واستضاف رونالدو ، لاعب مانشستر يونايتد ريو فرديناند، في القناة الرسمية له على منصة “يوتيوب”، ووجه فرديناند أسئلة لرونالدو حول من “الأفضل” بين نجوم ريال مدريد ومانشستر.

وجاءت المفاجأة لجماهير نادي ريال مدريد، كون رونالدو فضّل ريان غيغز أسطورة مانشستر يونايتد، على كل من توني كروس، ومارسيلو وتشابي ألونسو وأخيرًا بنزيما، فهؤلاء اللاعبين من أساطير النادي.

والجدير بالذكر أنه انتقل رونالدو من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد في 1 يوليو عام 2009 مقابل 80 مليون جينه إسترليني.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يصدم جماهير ريال مدريد
  • نجم ريال مدريد السابق عن فينيسيوس: شخص غير ناضج
  • كوت أوفسايد: ريال مدريد يضع ألونسو وكلوب بديلان لخلافة أنشلوتي
  • لابورت ينفي وجود أي مفاوضات مع ريال مدريد
  • عاجل.. ريال مدريد يفتقد خدمات هذا الثنائي أمام ريال سوسيداد
  • معركة تكسير عظام بين برشلونة و ريال مدريد لضم نجمي الدوري الالماني
  • «الأبيض» يكثف الإعداد للقاء إيران بـ «معنويات مرتفعة»
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. ماركا: هالاند يترك الباب مفتوح أمام ريال مدريد وآس: أنشيلوتي في ورطة
  • كونور جالاجر: حققت حلمي باللعب لتشيلسي وإنتقالي لـ أتلتيكو مدريد أسعد الجميع
  • ريال مدريد يفقد نجم الفريق أمام ريال سوسيداد في الليجا