زنقة 20 | متابعة

علم موقع Rue20 ان وزارة الداخلية استعانت برجال سلطة ومسؤولين كبار من أقاليم اخرى سبق لهم أن تقلدوا المسؤولية بالمناطق المنكوبة حاليا وذلك في سياق الجهود القائمة لإغاثة متضرري زلزال الحوز وتارودانت.

وحسب مصادر جيدة الإطلاع، فإن وزارة لفتيت قد إستدعت على هجل مجموعة من هؤلاء وطلبت منهم العودة فورا لمساندة رجال السلطة الحاليين نظرا لخبرتهم الكبيرة ومعرفتهم بتفاصيل دقيقة لأهالي المنطقة التي شملها الزلزال العنيف.

ومن بين أبرز الذي تم إستدعاؤهم حسب المعطيات المتوفرة عامل عمالة سلا عمر التويمي، الذي سبق له أن كان عاملا على رأس إقليم الحوز لعدة سنوات، بالإضافة لرئيس دائرة سابق وكاتب عام سابق بعمالة إقليم الحوز واسماء لرجال سلطة آخرين تختلف درجات رتبهم.

ومن المقرر ان ينخرط المعنيبن بالأمر لخلية وضعتها وزارة الداخلية تتشكل من رجال سلطة ومسؤوليين لتنفيذ عملية إعادة الإعمار وإحصاء الأسر المتضررة من آثار الزلزال وذلك من خلال تجربتهم السابقة في تدبير ملفات قرى ودواوير الحوز وإلمامهم الكبير بطبيعة المنطقة.

يذكر أنه خلال فترة العامل السابق لإقليم الحوز عمر التويمي قد تم ضخ مبالغ مالية هامة لفك العزلة عن المناطق الجبلية وتنمية العالم القروي في برامج إجتماعية وإقتصادية وضعتها الدولة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام شخص تعزيرًا وتكشف ما أُدين به

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الاثنين، تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة يحمل الجنسية السورية في منطقة المدينة المنورة، بعد ثبوت إدانته بتهريب أقراص الإمفيتامين المخدّر للمملكة، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم سامي صبري عنفوص، سوري الجنسية، على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدّر إلى المملكة".

وأضافت الداخلية السعودية أن "الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصّة؛ صدر بحقّه حكمٌ يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمرٌ ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا"، طبقا لما أوردت وكالة "واس".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني سامي صبري عنفوص، سوري الجنسية، الاثنين، 27/ 3/ 1446 هجرية، الموافق 30/ 9/ 2024 ميلادية، بمنطقة المدينة المنورة"، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • جلالة الملك يأمر الحكومة بتخصيص مساعدات مالية هامة لإعادة بناء المنازل المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي
  • قرار عاجل من «الداخلية» لـ النزلاء بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر
  • ضبط اعتداءات مائية ضخمة في وادي السير
  • بعد توقيف الرئيسة.. وزارة الداخلية تعفي 4 موظفين بجماعة بنجرير
  • "أكلوا قائدهم".. اكتشاف صادم حول رحلة فرانكلين المنكوبة
  • وزير الداخلية اليمني: «مسام» يزرع الأمل حيثما أراد المعتدي صناعة الموت
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام شخص تعزيرًا وتكشف ما أُدين به
  • بعد كلمة نعيم قاسم... ما الذي تشهده هذه المناطق؟