الرياض- مباشر: أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية السعودية، وثيقة تنظيمات استخدام الطيف الترددي للخدمات البحرية، والتي تهدف إلى تعزيز الاستخدام الأمثل للطيف الترددي في الخدمات البحرية، ورفع كفاءة استخدام النطاقات الترددية فيها، وضمان التوافق الدولي لعدم حدوث تداخلات لاسلكية ضارة. 

وأوضحت الهيئة، بحسب بيان لها البوم الاثنين، أن الوثيقة تتضمن عدداً من العناصر التنظيمية، والتي تشمل أنواع تراخيص الخدمات الراديوية البحرية، وآلية إدارة الموارد الترقيمية للخدمات الراديوية البحرية، كما شملت الوثيقة الشروط والأحكام الفنية للتراخيص، وتوزيع النطاقات الترددية على الخدمات الراديوية البحرية.

يشار إلى أن الخدمات الراديوية البحرية توفر خدمات أساسية في القطاع البحري مثل الاتصالات، والملاحة البحرية، والسلامة والاستغاثة. 

تأتي هذه الوثيقة انطلاقاً من دور الهيئة، في تنظيم  الخدمات الراديوية البحرية وتحسين جودتها وفقاً لأفضل الممارسات، والتأكد من توافق هذه الترددات مع الأنظمة الدولية وسلامتها من أي تداخلات لاسلكية، بالإضافة لانتهاج أساليب مبتكرة ومرنة لترخيص الأنظمة الراديوية البحرية.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

في إنجاز طبي غير مسبوق على مستوى محافظة الحديدة، نجحت هيئة مستشفى الثورة العام في إجراء أول عملية قسطرة قلبية، تحت إشراف فريق طبي متخصص في أمراض القلب والقسطرة القلبية.

وأكد الدكتور خالد أحمد سهيل، رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة، في تصريح خاص لـ”الثورة”، أن هذه العملية تمت باستخدام أحدث التقنيات المتطورة في مجال أمراض القلب والشرايين، وهو ما يمثل قفزة نوعية في مستوى الرعاية الصحية المقدمة بالمحافظة.

وأضاف الدكتور سهيل أن هذا الإنجاز الطبي يشكل تحولاً مهماً في خدمات المستشفى، حيث بات بإمكان مرضى القلب تلقي الرعاية والعلاج داخل المستشفى، دون الحاجة إلى السفر إلى العاصمة صنعاء أو خارج البلاد. وهو ما يعكس التطور المستمر الذي يشهده المستشفى والتزامه بتقديم أعلى مستوى من الخدمات الصحية للمرضى.

ومنوها إلى أنه تم مؤخراً، بفضل الله و دعم وزارة الصحة والبيئة والسلطة المحلية وصندوق دعم وتنمية الحديدة، تجهيز المستشفى بأحدث أجهزة القسطرة القلبية، الامر الذي يعد خطوة كبيرة في تحسين الخدمات المقدمة للمرضى و الحد من معاناتهم.

مقالات مشابهة

  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع المشاريع التطويرية
  • القانون يوضح إمكانية تعزيز استخدام التكنولوجيا في الخدمات المصرفية.. تعرف عليها
  • هيئة تنظيم الاتصالات تصدر لائحة تنظيم مراكز البيانات والحوسبة السحابية
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات آليات دعم التحول الرقمي
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس
  • هيئة الدواء للمواطنين: الدواء اللي بتدور عليه ومش لاقيه ميعتبرش ناقص لهذا السبب
  • العاهل الأردني يعرب عن تقديره للخدمات الطبية لتقديم الدعم للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية
  • لقاء حواري جمع هيئة تنظيم الاتصالات وعددًا من المنتفعين